• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الفيفا تدعم عودة الدوري السوداني وشداد يستشهد بعودة الالعاب العسكرية

الفيفا تدعم عودة الدوري السوداني وشداد يستشهد بعودة الالعاب العسكرية
كفرووتر:الخرطوم يستند كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني، في معركته مع وزارة الرياضة، التي ترفض استكمال الدوري الممتاز، على 4 أحداث متتالية.

وتقف الإجراءات الطبية المطلوب تطبيقها لتفادي الإصابة بفيروس كورونا، خلال مباريات كرة القدم، حائلًا بين الاتحاد السوداني واستكمال الدوري، لأن وزارة الرياضة تدخلت عبر لجنة الطوارئ، لإيقاف الدوري.

الحدث الأول، هو حصول اتحاد الكرة، منذ يونيو/حزيران الماضي، على خطاب من لجنة الطوارئ العليا المختصة بإدارة ملف كورونا، لعودة النشاط بشرط تطبيق الإجراءات الوقائية.

أما الحدث الثاني هو رفع الحظر بأمر لجنة الطوارئ الصحية العليا، وزيادة ساعات التجوال، مع عودة الحياة لطبيعتها في الأسواق والمجمعات الخدمية والبنوك في السودان.

وأعاد الاتحاد السوداني، النشاط الكروي، عبر إعداد فرق الدوري الممتاز، الذي انطلق منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، ولا يزال مستمرًا.

الحدث الثالث الذي يقف بجانب شداد، هو دخوله في اجتماع مباشر عبر تقنية الفيديو، الأسبوع الماضي مع رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، ورئيس الكاف أحمد أحمد، للتعرف على موقف الكرة السودانية من الجائحة.

ووضع شداد، رئيسي الفيفا والكاف في الصورة، قبل حدوث الصدام مع وزارة الرياضة التي لا تمتلك قرار إيقاف النشاط الكروي.

وقدم شداد، قرار اتحاد الكرة بعودة النشاط، وهو قرار مسنود من أعلى سلطة تدير ملف كورونا في السودان، بجانب الفحوصات التي ظهرت سلبية.

أما الحدث الرابع، فهو الأكثر إثارة، ووقع الأحد الماضي، ويتعلق بانطلاق بطولات الوحدات العسكرية للجيش السوداني في مختلف الألعاب، وافتتحت البطولة بمباراة كرة قدم.
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3420
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019