• ×
السبت 8 أغسطس 2020 | 08-07-2020

حظر مدرب المريخ من العمل في جنوب افريقيا

حظر مدرب المريخ من العمل في جنوب افريقيا
كفرووتر/ الخرطوم/ جنوب أفريقيا تحظر إيميل عن العمل التدريبي فى بلادها بعد عنصرية تنزانيا
إتخذ الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، قراراً رسمياً بحرمان البلجيكي لوك إيميل المدير الفنى السابق لفريق طلائع الجيش ونادى يانج أفريكانز التنزاني، من العمل فى البلاد.
ويأتى قرار الإتحاد الجنوب الأفريقي، كنوع من الدعم لنظيره التنزاني تجاه إيميل على خلفية تصريحاته العنصرية تجاه جماهير يانج أفريكانز التنزاني، حيث وصفهم بالكلاب والقردة ردا على الانتقادات التي توجه له بعد خسارة الدوري التنزاني.
ورداً على ذلك، قررت إدارة يانج أفريكانز بإقالة المدرب وأعلن الاتحاد التنزاني نيته تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي "فيفا" ضد لوك إيميل.
وأصدر إتحاد جنوب أفريقيا بيان قال فيه، "تابع اتحاد كرة القدم الفعل المشين للأخلاق الذي قام به المدرب لوك إيميل في الدوري التنزاني ونريد أن نعرب عن تضامننا مع الاتحاد التنزاني ونادي يانج أفريكانز ويجبرنا تاريخنا ومعتقداتنا على نبذ العنصرية بجميع أشكالها إذ يتعارض ذلك السلوك مع مبادئ نيلسون مانديلا في حربه ضد العنصرية بأن الرياضة لديها القدرة على تغيير العالم وتوحيد الناس جميعا".
ثم إتخذ إتحاد جنوب أفريقيا عدد قرارات على رأسهما، لفت انتباه وزير الرياضة لهذه المسألة بحرمان المدرب من العمل في البلاد وإننا سنقوم بالاعتراض في حالة منحه تصريح العمل في جنوب إفريقيا مستقبلا.
فيما تم إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي "كاف" ضد سلوك المدرب البلجيكي.
كما تم إرسال خطاب دعم وتضامن للاتحاد التنزاني والتأكيد على تعاوننا الكامل معهم في أي خطوات علاجية للموقف الحالي ومن المؤسف أن يحدث ذلك في أعقاب الحملة العالمية لدعم أصحاب البشرة السمراء.
وكان لوك إيميل قد قام تدريب عدة أندية في جنوب إفريقيا أخرها نادي بلاك ليوباردز في الموسم الماضي كما سبق وأن أشرف على المهمة التدريبية لطلائع الجيش أيضا في الموسم الماضي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3045
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اصدر مدرب المريخ المسلمي بيانا فتح فيه النار على المريخ وقال فيه بــسّم العظـيم اللّـه الجبّار المتكبّر وصلاة ربّي على نبيّه أطهر الخلق..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 السبت 8 أغسطس 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019