• ×
السبت 8 أغسطس 2020 | 08-07-2020

سلة .. 5 أشياء تخطف الاهتمام مع عودة دوري السلة الأمريكي

سلة .. 5 أشياء تخطف الاهتمام مع عودة دوري السلة الأمريكي
كفرووتر/وكالات / ستستأنف رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين المسابقة بعد توقف أربعة أشهر بعدما تسببت جائحة كوفيد-19 في إيقاف الموسم.

وستقام المباريات دون حضور مشجعين داخل مكان محدد من المفترض أن يكون آمنا بعد فرض الحجر الصحي على اللاعبين في منتجع ديزني وورلد في فلوريدا.

وسيكون المشهد مختلفا عن امتلاء الملاعب بالمشجعين عند توقف المسابقة في مارس/ آذار.

وفيما يلي خمسة عناصر مهمة يجب متابعتها عند استئناف الدوري:

إنه عالم صغير

سيقضي نجوم كرة السلة البارزين أوقاتهم المختلفة في الأكل والنوم والتنافس في منطقة محددة حتى نهاية الموسم.

ومع إمكانية استمرار الدور النهائي حتى 13 أكتوبر/ تشرين الأول، فإن بعض اللاعبين سيقضون أكثر من ثلاثة أشهر بعيدا عن عائلاتهم وأصدقائهم.

وانتقد بعض اللاعبين بالفعل الافتقار للحرية وغياب الشعور بالراحة خلال هذا التجمع.


العودة إلى أجواء كرة السلة

بعد الابتعاد لنحو أربعة أشهر عن الزملاء، وصل اللاعبون إلى أورلاندو في وقت مبكر هذا الشهر من أجل الاستعداد لاستئناف النشاط.

وفي ظل إقامة عدد محدود من المباريات الودية، وتحديد الفرق المصنفة المتأهلة من الدور التمهيدي، سيكون الوقت ضيقا.



وقال يانيس أنتيتوكومبو أفضل لاعب في الدوري 2019 بعد مواجهة سان أنطونيو سبيرز وديا "أنا بدأت فقط العودة إلى أجواء الدور التمهيدي للمسابقة".

وأضاف "أريد فقط العودة إلى أجواء كرة السلة. أريد أن يصبح بوسعي الركض لمدة 35 أو 40 دقيقة دون الشعور بالإرهاق".


"حياة السود مهمة"

أظهر الرياضيون والمشاهير حول العالم دعمهم لحملة (بلاك لايفز ماتر) أو "حياة السود مهمة" لمكافحة العنصرية بعد مقتل جورج فلويد في مايو/ أيار بينما كان قيد حجز الشرطة الأمريكية في منيابوليس.

وسيتم كتابة جملة (بلاك لايفز ماتر) في الملعب عند استئناف الدوري في 30 يوليو/ تموز بينما سيكون بوسع اللاعبين كتابة جمل لدعم العدالة الاجتماعية على ظهر قمصانهم بدلا من أسمائهم.

وأنشأ ليبرون جيمس عملاق لوس أنجليس ليكرز الشهر الماضي مجموعة تضم العديد من المشاهير السود الآخرين لمنع قمع تصويت الأمريكيين من أصل أفريقي، بينما أعلن مارك كوبان مالك دالاس مافريكس دعمه العلني لاحتجاجات الرياضيين.

تاج جديد للملك ليبرون؟

مع سيطرة ليكرز وتصدره لترتيب القسم الغربي قبل التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا، سيواصل "الملك جيمس" سعيه نحو تحقيق لقبه الرابع في دوري السلة الأمريكي.



ويبلغ متوسط اللاعب البالغ عمره 35 عاما، والذي انضم لفريق كل النجوم 16 مرة، تسجيل 25.7 نقطة في المباراة الواحدة قبل التوقف ويعتبر على نطاق واسع المرشح الحقيقي الوحيد لمنافسة أنتيتوكومبو على لقب أفضل لاعب بالموسم.

وإذا توج ليبرون بلقب المسابقة سيصبح ثالث لاعب فقط يفوز بالدوري الأمريكي مع ثلاثة فرق مختلفة.

وسيمثل فوز ليكرز دفعة كبيرة للفريق بعد فترة تراجع حيث أخفق ست سنوات في بلوغ الأدوار الإقصائية، وسيحدث ذلك في توقيت مثالي لتكريم الأسطورة الراحل كوبي برايانت الذي توفي في حادث طائرة هليكوبتر في يناير/ كانون الثاني الماضي.

الدوري الأمريكي تحت الضغط

بعد أن تسبب وجود نتائج إيجابية لفحوص فيروس كورونا في تهديد إنهاء موسم دوري البيسبول الأمريكي، سيأمل دوري السلة أن يحافظ على سلامة لاعبيه رغم ارتفاع حالات الإصابة في فلوريدا.

ولم تعلن رابطة الدوري، التي تجري اختبارات دورية للاعبين، عن وجود أي نتيجة إيجابية بفيروس كورونا منذ 13 يوليو/ تموز.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  192
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اصدر مدرب المريخ المسلمي بيانا فتح فيه النار على المريخ وقال فيه بــسّم العظـيم اللّـه الجبّار المتكبّر وصلاة ربّي على نبيّه أطهر الخلق..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 السبت 8 أغسطس 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019