• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

هل يستكمل الدوري الممتاز بـ”لجنة مسابقات جديدة”؟

هل يستكمل الدوري الممتاز بـ”لجنة مسابقات جديدة”؟
كفرووتر/ الخرطوم/ أفادت مصادر موثوقة أنّ خيار استكمال بطولة الدوري الممتاز وفقًا لنظام المجموعتين بتعيين “لجنة مسابقات جديدة” من قبل رئيس الاتحاد كمال شداد ليس مستبعدًا

وقال مصدر للصحيفة إنّ شداد أبلغ اللجنة المنظمة للمسابقات برئاسة الفاتح باني أنّ “نظام المجموعتين” قرارًا وليس مقترحًا ويمكنّ التجويد فيه إذا كانت هناك أندية متضرّرة حسب التفاوت في عدد المباريات.

وأضاف المصدر أنّ شداد منح الضوء الأخضر للجنة من أجلّ تقسيم الأندية وفقًا لمجموعتين بواقع 10 لمجموعة النخبة و7 لمجموعة البقاء والهبوط، وقدّمت اللجنة خيارًا ضمن عملية تجويد نظام المجموعتين بأنّ تصبح النخبة 11، وقوبل الخيار بالرفض من قبل شداد”.

واعتمدت لجنة المسابقات في الخيار على عملية حسابية لايجاد معالجة لناديي الخرطوم الوطني وهلال الفاشر من واقع أنّهما الأكثر تضرّرًا بين الأندية، ووصلت العملية إلى أنّ الخرطوم وهلال الفاشر في المركز العاشر سويًا بمجموع متساوٍ من النقاط غير أنّ الخرطوم يتفوّق في عدد الأهداف، ولذلك رأت اللجنة أنّ يتمّ زيادة أندية النخبة إلى 11 لابعاد هلال الفاشر من مجموعة الهبوط، على أنّ تقسّم النخبة إلى مجموعتين أيضًا بواقع 6 في مدينة وتلعب من أجل البطولة والمراكز الإفريقية و5 في مدينة أخرى من أجلّ استكمال الموسم فقط وبدون أنّ تكون لهم دوافع”.

وفي الثامن والعشرين من يونيو الماضي، اتّخذ مجلس إدارة الاتحاد قرارًا باستكمال 2019-2020، وبعد مرور أكثر من 15 يومًا على القرار لم يصدر برنامج المباريات بعد، ولم تخضع الأندية لـ”فحص كورونا” رغم أنّ بعضها استأنف التدريبات فعليًا.

وأشار المصدر ل″ أنّ تأخر لجنة المسابقات في إعلان البرنامج قد يقود إلى تكوين لجنة مسابقات جديدة من قبل شداد وفق الصلاحيات التي تسمح له بتجميد اللجنة الحالية والاستعانة بلجنةٍ جديدةٍ.

وستصبح الخطوة واقعًا حال تعامل شداد مع تأخير لجنة المسابقات في تنفيذ قرار “نظام المجموعتين” بأنه يقود إلى فشل خطة استكمال الدوري، أو تسلمّ رئيس الاتحاد ما يفيد رسميًا من لجنة المسابقات بأنّها لن تتعامل مع “نظام المجموعتين” كقرارٍ ولن تنفّذه.

ويتمسّك شداد بأنّه ليس في حاجةٍ إلى الدعوة لاجتماع مجلس إدارة وأنّ تعديل لائحة المنافسة يمكن أنّ يتمّ المصادقة عليه من قبل أعضاء المجلس بالتمرير، خاصة أنّ الخميس الماضي شارك فيه 7 من أعضاء المجلس وافقوا على “نظام المجموعتين” من بينهم “2” من أعضاء اللجنة المنظمة.

وكان اتحاد الكرة قرّر استكمال الموسم الرياضي بدايةً من الخامس عشر من أغسطس بعد حصوله على موافقةٍ من اللجنة العليا للطوارئ الصحية.
سبورت 249
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2457
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019