• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

مرتضي منصور يوتر العلاقة بين المعلم والزمالك

مرتضي منصور يوتر العلاقة بين المعلم والزمالك
كفرووتر/وكالات / "حسن شحاتة يا معلم.. خلي الشبكة تتكلم"، هكذا كان الهتاف الشهير لجماهير نادي الزمالك، لأحد أساطير القلعة البيضاء لاعبا ومدربا بعدما سطر إنجازاته معه.

ورغم الشعبية الجارفة التي يملكها المعلم حسن شحاتة، بوصفه أحد أهم وأبرز رموز نادي الزمالك، إلا أن العلاقة لا تسير بينه وبين إدارة القلعة البيضاء بالشكل الذي يتوقعه الكثيرون.

وأعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك أمس الجمعة، إزالة اسم حسن شحاتة من منشآت القلعة البيضاء في خطوة أثارت جدلا واسعا إلا أنها كتبت فصلا جديدا، من فصول توتر العلاقة بين الزمالك والمعلم.

تجارب محدودة

رغم التاريخ الكبير لحسن شحاتة، كمدرب مع منتخب مصر وقبلها كمدرب للعديد من الأندية ولمنتخب الشباب، إلا أن شحاتة ابتعد عن العمل بنادي الزمالك وكانت له تجربتان لم تكتملا.

التجربة الأولى للمعلم كانت مع الراحل طه بصري عام 1995 ورحل الثنائي بعد أن قاما بمنح الفرصة لعدد من الصاعدين ثم تولى في تجربة ثانية موسم 2011 – 2012 ولكنه لم يستطع قيادة الزمالك لعبور دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ولم يكتمل الدوري وقتها ورحل شحاتة.

ولم يشغل حسن شحاتة، أي مناصب آخرى داخل الزمالك، رغم التغييرات الفنية التي شهدها الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة.

هجوم مستمر



العلاقة بين المعلم وبعض جماهير ولاعبي الزمالك مرت أيضا ببعض المطبات فتعرض شحاتة لبعض الهجوم والانتقادات من لاعبين سابقين بالفريق الأبيض.

واتهمت الجماهير البيضاء، المعلم بعدم منح لاعبي الزمالك الفرصة المناسبة حين كان مدربا لمنتخب مصر، وعلى رأسهم حازم إمام الذي عبر عن حزنه لعدم ضمه لقائمة أمم إفريقيا 2006 بجانب جمال حمزة.

وأثار المعلم جدلا بين جماهير الزمالك في وقت سابق، بعد أن أكد رفضه لنظرية المؤامرة وعقدة الاضطهاد وهو ما عرضه لهجوم كبير من جماهير الزمالك وقتها.

صدام مرتضى

ورغم هذه المناوشات والابتعاد من جانب شحاتة، إلا أن جماهير الزمالك في مجملها تقدر بلا شك قيمة المعلم، لكن العلاقة التي تجمع بين شحاتة ومرتضى منصور رئيس النادي دخلت في عدة منعطفات.

مرتضى أطلق اسم حسن شحاتة على أحد حدائق النادي كما دخل الثنائي في خلاف بعدما هاجم مرتضى المعلم بسبب تحليله في بعض مباريات الفريق الأبيض.

ووصلت العلاقة إلى طريق مسدود بسبب انتقادات كريم نجل المعلم حسن شحاتة لمرتضى ثم تصالح الطرفان وانضم كريم لقناة الزمالك.

ولكن سرعان ما دخلت العلاقة في نفق مظلم بعد رحيل كريم عن قناة الزمالك، بعد خلاف حاد مع رئيس النادي واتهامه بأنه يوجه الرأي داخل القناة.

مرتضى وجه رسالة عتاب لحسن شحاتة بقناة الزمالك، بعد أن رفض الظهور عبر شاشتها احتفالا بعيد ميلاده، ولكن المعلم التزم الصمت قبل أن يعلن مرتضى إزالة اسم المعلم من منشآت النادي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3375
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019