• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

اعتمد الكاردينال الذي ابعدته المحكمة الادارية بالقانون ورفض سوداكال

محمد أحمد سليمان حلفا.. صداع في رأس الكرة السودانية!!

محمد أحمد سليمان حلفا.. صداع في رأس الكرة السودانية!!
تقرير: موسى مصطفى هل اسامة عطا المنان يتحكم في الاتحاد ام ان حلفا ورفاقه يمارسون معارضة ناعمة



محمد أحمد سليمان نائب رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد السوداني لكرة القدم اصبح صداع في رأس الكرة السودانية باثارته للازمات والمشاكل مع الاندية التي اقعدت نشاط اتحاد الكرة وجرته لازمات ومشاكل مع الاتحاد السوداني ولكن البروف نجح في علاجها.
فجر ازمة الهلال
احدث المشاكل والازمات التي فجرها مؤخرا هو تصريحه الذي اطلقه حينما قال ان الاتحاد تجاوز الجمعية العمومية للهلال وقرر التمديد لمجلس الهلال لثلاثة اشهر وهو ما اغضب المناصرين داخل وخارج السودان واعتبروه خطوة للسيطرة على الهلال من قبل الكاردينال.. حلفا بهذا يكون قد دق اسفين في العلاقة بين الهلالاب والاتحاد السوداني وهو ما قد يقود الى ازمة جديدة.. وصراع قانوني قد يتسبب في انهيار الموسم الرياضي ويفتح باب جديد امام ساحات القضاء المحلي والدولي باعتبار ان الاتحاد لا يحق له التمديد ولكن يمكنه ان يعين لجنة تطبيع.
ازمة نادي الاهلي الخرطوم
من الازمات الشهيرة ازمة نادي الاهلي الخرطوم والتي كان بطلها الفاتح التوم مما اثارت جدلا واسعا وصل الى ساحة القضاء الرياضي ولكن كبار الاهلي تدخلوا واقنعوا الشاكي بسحب طعنه باعتبار ان القضية ستسبب حرجا للاتحاد والكرة السودانية.
رفض اعتماد سوداكال
استبقت لجنة محمد حلفا قرار المحكمة الدستورية والمحكمة الادارية التي اعادت سوداكال بشطب كافة الطعون ضده وأطلق حلفا ولجنته تصريحا عبر بروف جلال وحميدتي وشخصه اعلنوا عدم شرعية مجلس المريخ وطفقوا في تعيين لجنة تطبيع رغم ان القضية في المحاكم لكن بروف شداد انقذ السودان من ايقاف جديد لان مجلس المريخ دفع بشكوى للفيفا كان بامكانها تقضي على لجنة جلال ورفاقه.. وفي الاثناء رفض تنفيذ قرار صادر بعدم قانونية الكاردينال ليعلن انحيازه لشخص على حساب المنصب القومي.. وهو يمدد لرئاسة الكاردينال.
هل اسامة يتحكم في الاتحاد
من الأشياء المثيرة للجدل ان هناك معارضة داخلية يقودها اسامة عطا المنان بالتضامن مع اعضا ء بالاتحاد انقلبوا على البروف واصبحت على العلن وكان اخرها وقفة بعض الاعضاء من اصدقاء اسامة ضد عودة بطولة الدوري الممتاز ويدرك اسامة ان عودته للاتحاد لن تمر الا عبر الهلال لذلك دعم استمرار الكاردينال وعبر المريخ وخطط مع رفاقه لازاحة سوداكال فهل اسامة يحرك خيوط اللعبة بالاتحاد السوداني
الكرة امام مفترق طرق.
تعيش الكرة السودانية ايام عصيبة بسبب خلافات الاتحاد واعضاءه وخاصة ان تصفية الحسابات اصبحت واضحة فهل يتسبب صراع مجموعة حلفا ورفاقه في ضرب البروف؟
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3807
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019