• ×
الأحد 9 أغسطس 2020 | 08-09-2020

تقارير ..حكاية جيل.. حقبة الثمانينيات تصنع التاريخ في الأهلي

تقارير ..حكاية جيل.. حقبة الثمانينيات تصنع التاريخ في الأهلي
كفرووتر/ وكالات/ تظهر بين الحين والآخر، أجيال مميزة في عالم كرة القدم تصنع المجد لبلادها وأنديتها، وتحقق البطولات وتبهر الجميع بالأداء والألقاب.

ويستعرض كووورة في سلسلة "حكاية جيل"، أهم وأبرز الأجيال التي حققت نجاحات لا تنسى في تاريخ الكرة المصرية.

ونتناول في حلقة اليوم، حكاية جيل الأهلي في الثمانينيات، والذي توج بالعديد من الألقاب وحقق العديد من النجاحات:

نجوم الجيل

يعد محمود الخطيب أبرز نجوم جيل الثمانينيات في الأهلي، إلى جانب إكرامي وثابت البطل ومصطفى يونس وربيع ياسين وشطة وماهر همام وأحمد عبد الباقي ومصطفى عبده ومختار مختار وعلاء ميهوب ومجدي عبد الغني وزكريا ناصف وأيمن شوقي وجمال عبد الحميد وطاهر أبو زيد وحسام البدري.

وترك جيل الأهلي في الثمانينيات، بصمة لا تنسى، وحصد إنجازات كبيرة، في مقدمتها التتويج القاري بدوري أبطال أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

ألقاب وبطولات



توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخه، عام 1982، واستطاع أن يكرر نفس الجيل، الإنجاز عام 1987 بحصد اللقب مجددًا، كما وصل للمباراة النهائية عام 1983 لكنه لم يظفر باللقب.

كما توج الأحمر بـ 3 ألقاب قارية في كأس الكؤوس خلال نفس الحقبة أعوام 1984 و1985 و1986، إلى جانب لقب الآفرو آسيوي لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، على حساب يوميوري بطل اليابان.

وعلى الصعيد المحلي، تفوق الفريق الأحمر وتوج بلقب الدوري 6 مرات، وكأس مصر 5 مرات.

وخلال هذه الحقبة، نجح الأهلي لأول مرة، في الجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين، وكأس الكؤوس الأفريقية للمرة الثانية على التوالي، وذلك موسم 1984-1985.

بيبو



خلال هذه الحقبة وعلى الصعيد الفردي، حقق الأهلي إنجازًا غير مسبوق، عن طريق محمود الخطيب، الذي توج بجائزة أفضل لاعب أفريقي، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، كأول لاعب مصري يفوز بهذه الجائزة.

وتعاقب على تدريب الأهلي خلال هذه الحقبة، بعض المدربين، أبرزهم جيزان كالوكساي ودون ريفي وفايتسا بالإضافة لطه إسماعيل ومحمود الجوهري.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  954
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اكمل نادي المريخ اتفاقه مع عملاق الحراسة بالاهلي مدني محمد مدني صاحب الـــــ(19) عاما وافضل حراس الدوري التأهيلي ..الصحيفة اجرت اتصالا..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:0 الأحد 9 أغسطس 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019