• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

الفيفا يطلب رسميا من انجلترا و"صنداي تايمز" دلائل اتهامات الرشوة!!!

الفيفا يطلب رسميا من انجلترا و"صنداي تايمز" دلائل اتهامات الرشوة!!!
كفر و وتر/وكالات طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من نظيره الانجليزي وصحيفة "صنداي تايمز" المستندات الدالة على اتهامات ملف قطر لاستضافة كأسي العالم 2022 بتقديم رشوة من أجل تنظيم الحدث الاكبر في عالم كرة القدم.

وكانت الصحيفة الانجليزية اتهمت خمسة من اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا من بينهم أربعة اعضاء صوتوا لصالح الملف القطري بالحصول على رشوة من أجل أن تفوز انجلترا بتنظيم المونديال وضمت الاتهامات عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف).

وذهب تنظيم مونديال 2018 لصالح روسيا و2018 لصالح قطر وهو الامر الذي يثير الشكوك حول قيام روسيا وقطر بدفع الرشوة لاستضافة المونديال.

وقام جيروم فالك السكرتير العام للفيفا بارسال خطاباً رسمياً الاربعاء لرئيس الاتحاد الانجليزي ديفيد بيرنستين يطالبه فيه بتزويده بتقرير شامل عن دلائل اتهامات الملف القطري من جهة وعلاقتها بتصريحات اللورد ديفيد تريزمان الرئيس السابق للاتحاد الانجليزي امام البرلمان الانجليزي.

واتهم تريزمان المسئول عن ملف انجلترا لاستضافة مونديال 2018، خمسة اعضاء من اللجنة التنفيذية للفيفا بأنهم طلبوا الحصول على رشوة منه لمنح انجلترا اصواتهم في التصويت على استضافة المونديال وذلك رداً على سؤاله حول فشل مهد كرة القدم في استضافة المونديال وخسارتها لصالح الروس.

وفي نفس السياق أرسل فالك خطاباً آخر لصحيفة "صنداي تايمز" من أجل أن تقوم بتزويده بكافة المعلومات والادلة بشأن ما قاله عضو البرلمان الانجليزي جون ويتنجدل.

وشدد الفيفا في خطابيه على اهتمام جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي بكل ما نشر عن عدم نزاهة التصويت في حملتي استضافة مونديال 2022 و2018 وحصول عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا على رشوة.

من جانبه أوضح فالك في خطابه أن "صنداي تايمز" قامت في واقعة سابقة بتزويد الفيفا بالادلة اللازمة لعدد من الاتهامات، الا انها طالبت الصحيفة بسرعة تزويد الفيفا بالادلة اللازمة.

يذكر أن الصراع بين جوزيف سيب بلاتر لرئاسة الفيفا لفترة مقبلة رئيس الاتحاد القطري بن همام بدأ مبكراً قبل المواجهة على مقعد رئاسة الفيفا في الاول من يونيو المقبل.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1530
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019