• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

العوام سيد احمد مدرب سوداني يقدم تعديلا جديدا في كرة القدم للاتحاد الانجليزي

العوام سيد احمد مدرب سوداني يقدم تعديلا جديدا في كرة القدم للاتحاد الانجليزي
كفرووتر/ الخرطوم/ قدم المدرب السوداني العوام سيد احمد تعديلا جديدا للاتحاد السوداني لكرة القدم وجاء فيه
التعديل في عدد النقاط المكتسبة في حالات التعادل في مباريات كرة القدم

بلا شك ان هذه التعديلات المقترحة في حالات التعادل في كرة القدم
ستدفع الفرق نحو اللعب الهجومي مما يؤدي إلى تسجيل المزيد من الأهداف في المباريات
بقلم: العوام سعيد أحمد

لا شك أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية.لقد احتلت هذا المنصب المرموق بعد أن اجتذبت الملايين من المعجبين حول العالم.ما يجذب المشجعين هو سحره وقوة منافساته وحماس لاعبيه في أدائهم ورغبتهم القوية في الفوز.
تمارس كرة القدم في أجزاء مختلفة من العالم بسبب سهولة الوصول إلى المعدات.كل ما تحتاجه هو كرة وبعض العلامات لتحديد المرمي
حتى ان في بعض المناطق الفقيرة تمارس اللعبة بدون احذية.

تم تطوير قانون اللعبة عبر التاريخ لتناسب احتياجات اللعبة.حدثت العديد من التغييرات على قوانين اللعبة منذ بدايتها.عدد اللاعبين وحجم الملعب وحجم الكرة وقوانين التسلل والمزيد.قدم جيمي هيل أحد أكبر التغييرات في اللعبة في عام 1981. وقام بتغيير عدد النقاط الممنوحة للفوز من نقطتين إلى 3 نقاط واستغرق العالم حوالي 13 عامًا للتكيف مع هذا التغيير.كان تأثير هذا التغيير رائعًا للعبة.شجعتت للمزيد من اللعب الهجومي من اجل الفوز والظفر بالنقاط الثلاث بدلاً من نقطتين سابقًا.استفادت اللعبة من هذا التغيير.أصبح الأمر أكثر إثارة وتوقع المشجعون رؤية المزيد من الأهداف.وهذا ما حدث
قمة بهجة كرة القدم في تسجيل الأهداف .قمة متعة المشجعين في لظة تسجيل الهدف فتراهم يهتفون ويرقصون ويغنون ، ناهيك عناللاعبين الذينيركضون نحو المشجعين للانضمام إلى الحفل.
هذا يشير إلى أن الأمر يتعلق بالفعل بتسجيل الأهداف.
سؤالي هو ، هل يمكن للقانون دفع الفرق لتسجيل الأهداف أو على الأقل دفعهم لبذل قصارى جهدهم لتسجيل الأهداف في كل مباراة يلعبونها؟
كم عدد المرات التي رأينا فيها فرقًا تاتي للمباريات فقط لتلعب بكل قوتها في منطقتها فقط لتأمين نقطة؟
الدفاع في كرة القدم هو فنوحق مكفول وهنأ احاول ان اجد طريقة ادفع بها الفرق لاحراز الاهداف بأن اجعل تغييرا طفيفا في عدد النقاط المكتسبة في حالات التعادل وتقسيمها لحالتين
التعادل السلبي والتعادل الإيجابي.

من أسوأ المباريات هي المباراة التي تنتهي بالتعادل السلبي 0/0
.لا توجد نقاط نقاش كثيرة و لا تستهوي الجمهور وغالبا لا يشهادونها مرة اخري في الميديا

يشرح هذان السيناريوهان أدناه سبب حاجتنا إلى تطبيق قواعد جديدة في حالات التعادل:
أ) مباراة انتهت بالتعادل (0/0) (سلبي)
ب) انتهت المباراة بالتعادل (3/3) (إيجابي)
في هاتين الحالتين ، تعطي القواعد نقطة واحدة لكل فريق ، على الرغم من أن المباراة الأولى تنتهي بدون أهداف بينما تم تسجيل 6 أهداف في المباراة الثانية.
1- هل هذا عدل؟
2- ما هي المباراة الأكثر إمتاعاً للجماهير؟
3- أي مباراة تشجع الجماهير على الحضور ومشاهدة المباراة القادمة؟
4- لماذا لا يجعل القانون الفرق تتحمل مسؤولية عدم التسجيل بل وتجعلها تحس بالخسارة في حالات التعادل السلبي ؟
5- كيف يمكن للقواعد أن تشجع على اللعب الهجومي؟
لفهم هذه النقاط ، دعونا نأخذ أكبر ناديين لكرة القدم في إنجلترا: ليفربول ومانشستر سيتي على سبيل المثال.
سأحلل ما قاله المديران الفنيان بعد المباراة التي أجريت في الدوري الإنجليزي الممتاز في 10/11/2019 ، حيث فاز ليفربول بالمباراة 3/1 على مانشستر سيتي.
وقالبيبجوارديولالبي بي سي بعد المباراة "أعتقد أنها كانت مباراة رائعة لأن كلا الفريقين أرادوا الهجوم ، أراد كلا الفريقين المحاولة ، وأراد كلا الفريقين تسجيل هدف.كرة القدم لعبة رائعة. "
في غضون ذلك ، قال يورغن كلوب: "هل تعرف عدد الأشخاص الذين شاهدوا المباراة؟سوف يشاهدونها مرة أخرى ، على ما أعتقد.نعم ، إنها رائعة.أعتقد أنه كان من الواضح أن جميع المباريات ضد مانشستر سيتي كانت كذلك بصرف النظر عن المباراة في العام الماضي في ليفربول حيث كان الفريقان تحت السيطرة ، هكذا هي الأمور. "
وبحسب جوارديولا ، جاء الفريقان للفوز بالمباراة وركزا على اللعب الهجومي لتحقيق النصر لأن الفريقين كانا يتنافسان على اللقب.الفوز سيأخذ الفائز خطوة أقرب نحو اللقب ، (مباراة 6 نقاط) ، لذا لن يستقر كلا الفريقين على نقطة واحدة ، (تعادل).حتى مانشستر سيتي وان خسر المباراة.كان جوارديولا فخورًا بفريقه وإيجابيته.قاموا بمبادرات هجومية واستمتع المشجعون.
حقيقة أن هذه المباراة كانت لها فائدة كبيرة على الدوري الممتاز ، غوارديولا قال إن المباراة كانت رائعة.
يصبح السؤال كيف يمكننا دفع الفرق لتكون إيجابية طوال الوقت وتشجيعهم على الذهاب إلى المباراة للفوز وتسجيل المزيد من الأهداف.

بحسب يورغن كلوب ، مدير ليفربول والذي قال ان العالم شاهد المباراة بأعداد كبيرة لأن المشجعين في جميع أنحاء العالم كانوا يتوقعون ذلك ، مباراة كرة قدم استثنائية ، كانت إيجابية ممتعة للمشاهدة ، والأهداف المتوقعة والحالات الهجومية لأن جميع المباريات ضد مانشستر سيتي كانت هكذا وهذا هو سبب تواجد كل هذه الأعداد لمشاهدة المباراة.
سيستفيد اقتصاد صناعة كرة القدم من هذه الأنواع من المباريات بسبب الاهتمام الذي حظي به من خلال البث ، ووسائل الإعلام المختلفة والسوشيال ميديا، والإعلانات المدفوعة مما يدر أرباحا طائلة .

ذكر كلوب نقطة مهمة ، حول مباراة الذهاب العام الماضي ضد مانشستر سيتي.وقال إن كلا الفريقين كانا تحت السيطرة.ولتعلم النتيجة التي انتهت عليها تلك المباراة كانت التعادل السلبي(0/0.)
نعم ، انتهت المباراة دون تسجيل هدف!اعترف كلوب أن تلك المباراة كانت أسوأ مباراة في تاريخ ليفربول / مانشستر سيتي.أعتقد أن ما قصد قوله هو أن كلا الفريقين جاءا إلى المباراة لكسب نقطة واحدة.
وقال اننا جئنا لندافع كأولوية لمنع مانشستر سيتي من تسجيل هدف ، وسنهاجم عندما تكون لدينا فرصة وبدون مخاطرة.
.وبعبارة أخرى ، لم نتحمل المخاطر ولم يتحمل مانشستر سيتي المخاطر أيضًا.هذا ما تعنيه المباراة التي تحت السيطرة.كان كلا الفريقين سعداء بنقطة واحدة. وخسر الجمهور متعة المباراة
وهنا يمكننا أن نرى ما قاله كلا المديرين بعد المباراة:
ليفربول 0: مانشستر سيتي 0: الدوري الإنجليزي الممتاز 07/10/2018
في حوارهم مع سكاي سبورت ، سأل المحاور غوارديولا السؤال التالي:
ما هو تعليقك على المباراة والأداء والنتيجة؟
أجاب بيب: "لماذا يجب أن نعلق على النتيجة؟كانت النتيجة 0/0. "
وتابع قائلاً:"لقد لعبنا جيدًا.
ووافق بيب على أنه إذا كانت النتيجة 0/0 فلن يكون هناك ما نتحدث عنه وهذه هي الحقيقة.الطريقة الوحيدة لدفع الفرق نحو احراز الاهداف هي تقييم التعادل الإيجابي أكثر من السلبي.لا يجب أن يكون لديهم نفس العدد من النقاط.
قال يورغن كلوب: "لقدكانت مباراة قوية ، حيث التزم الفريقان المنظمان جيدًا بالخطة.
"جانبان منظمان بشكل جيد للغاية يتمسكان بالخطة."إذا قمنا بتحليل ما قاله كلوب ، فهذا يعطيني الانطباع بأن كلا المديرين فازوا واستفادوا وخسر المشجعون حول العالم
اقتراح النقاط في حالات التعادل:
التعادل السلبي نقطة واحدة
الإيجابي نقطة ونصف او نقطتين


سيحدث هذا فرقًا لأنه سيعطي الفرق خيارًا واحدًا ؛يجب أن يسجلوا.هذا يعني المزيد من الترفيه للجماهير.سيحفز الفرق على الفوز ، وستجذب اللعبة المزيد من المؤيدين مما يؤدي إلى نمو اللعبة.
لقد طبقت هذه القاعدة على الدوري الانجلزي الممتاز خلال السنوات العشر الماضية ووجدت تغييرات كبيرة وجوهرية في الفوز باللقب والهبوط
في اعتقادي ان تطبيق هذا التعديل سيمنح اللعبة متعة إضافية تجعل الفرق التي تنتهي مبارياتها بالتعادل السلبي تحس بأنها قد فقدت شيئا وسيجعل الفرق تفكر فى ان احراز هدف في المباراة هو أولوية قبل الدفاع ويستمتع الجمهور بالأهداف واللعب الهجومي .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  6990
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019