• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

الجمرة الخبيثة" يتصدر تصريحات أثارت الجدل في السودان

الجمرة الخبيثة" يتصدر تصريحات أثارت الجدل في السودان
كفرووتر:الخرطوم أثارت العديد من تصريحات المسؤولين والمدربين واللاعبين، حالة من الجدل في الوسط الكروي السوداني، على مدار السنوات الماضية.
ويستعرض ، في هذا التقرير، بعض التصريحات المثيرة، التي أبرزتها الصحافة الرياضية، وما زالت حاضرة في أذهان كثيرين.
الجمرة الخبيثة
اشتهر الدكتور كمال شداد، رئيس اتحاد الكرة لعدة دورات، بتصريحاته القوية والمثيرة للجدل، والتي تحدث هزة عنيفة في تداولها.
"قانون الرياضة الجديد مثل الجمرة الخبيثة"، هكذا قال شداد عام 2003، معربا عن سخطه لنسخة قانون الشباب والرياضة الجديد الذي كان البرلمان يتداوله.
وكان شداد ضمن اللجنة التي وضعت مسودة القانون، لكنه فوجئ بتعديل مواد المسودة التي رفعتها لجنته للبرلمان، حيث عدلت مواد تقلل من أهلية الرياضة، وتمنح الوزير سلطات التدخل في شئون كرة القدم.
ورفض شداد مداولات البرلمان السوداني حول قانون الرياضة، وشبه القانون بـ"الجمرة الخبيثة".
وكانت هجمات بالجمرة الخبيثة قد وقعت في بعض دول العالم، وصادف الهجمات تركيب الحكومة السودانية عدادات كهرباء جديدة في المنازل بتكلفة مالية أرهقت كاهل المواطنين، الذين شبهوها بالجمرة الخبيثة.
وحين أطلق شداد تصريحه كان المواطنون بالسودان يشنون حملة على العدادات الكهربائية الجديدة، فالتقى تصريحه الشهير بتلك الحملة، ما أثار جدلا وأزعج الحكومة.
تصريح الشطب
شهدت الألفية الجديدة تصريحات إعلامية مريرة في الكرة السودانية، رواها ل، عاطف الجمصي، نائب رئيس التحرير بصحيفة "قووون" حاليا، وكان وقتها مديرا للتحرير بصحيفة "البلد".
ويقول الجمصي: "في خضم المعركة المستفحلة بين هيثم مصطفى قائد الهلال السابق، مع الأمين البرير رئيس النادي عام 2012، وفي حوار أجري معه بصحيفة (حبيب البلد) الرياضية، أطلق هيثم تصريحه الشهير (الأمين البرير أسوأ رئيس في تاريخ الهلال)، ما تسبب في شطبه من كشوفات النادي".
الفول فولي
رئيس الهلال المنتخب عام 2014، الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، سئل في برنامج "بحث عن هدف" بقناة النيل الأزرق الفضائية، عن احتكاره القرارات في مجلس الإدارة، فأجاب: "الفول فولي.. أزرعه وحدي وأحصده وحدي".
خسر المريخ من الهلال في الدوري الممتاز بثلاثية، مباشرة بعد سفر المدير الفني المصري محمود سعد، وتألق لاعب الهلال حسن كُرنْجُو وأحرز هدفا صاروخيا من مسافة بعيدة في مرمى الحارس بهاء الدين عبد الله، فخرج المدير الفني الجديد للمريخ محمد عبد الله مازدا بتصريح قال فيه: "كيف نهزم الهلال وبهاء الدين تدخل مرماه أهداف من سقط لقط".
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2892
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019