• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-22-2024

السمؤال ميرغني: أنا ما شغال بالانتقادات.. وهذا رأيي في شطب كباتن الهلال

السمؤال ميرغني: أنا ما شغال بالانتقادات.. وهذا رأيي في شطب كباتن الهلال
حوار- صباح المصباح في الحلقة الحادية عشرة من (دردشة مع نجم).. السمؤال ميرغني: أنا ما شغال بالانتقادات.. وهذا رأيي في شطب كباتن الهلال
ضيفنا اليوم في (دردشة مع نجم)، هو نجم المنتخب الوطني والهلال الدولي السمؤال ميرغني، فإلي ما قاله لنا عبر المساحة التالية:
* رمضان كريم كابتن السمؤال؟
– الله أكرم ورمضان هذا العام جاء مختلفاً بالنسبة لي، حيث أتواجد بمسقط رأسي بالنهود وهي فرصة لم تتكرر قريباً، ورغم الحظر وظروف السودان من وباء وغلاء وخلافه ولكنني مبسوط بالتواجد مع أسرتي.
* ما هي نصائحك لمخالفي الحظر؟
ــ الزموا منازلكم، وأطيعوا أُولي الأمر منكم كما أوصانا ديننا الحنيف، والمرض دا خطير جداً لا تستهتروا به حتى لا تكونوا سبباً في نقل العدوى لأنفسكم وللآخرين، ولابد من الالتزام بموجهات وزارة الصحة حتى ينتهي هذا الفيروس وتعود الحياة لطبيعتها.
* هل أنت مطبق كل قانون الحظر؟
– نعم بكل تأكيد، ومنذ بداية انتشار هذا المرض بالسودان، لم أخرج من المنزل إلا للسفر إلى أسرتي، وأيضاً أقوم بالتعقيم وغسل الأيادي بالماء والصابون باستمرار، ولعلمك مدينة النهود الحظر مطبق فيها بنسبة 100%، وقد تكون الجهات المختصة متشددة به أكثر من الخرطوم.
* الأطباء كان لهم دور كبير في الحد من انتشار هذا الوباء، ماذا تقول لهم؟
– كامل الدعم لهم، ويستحقون أن ترفع لهم القبعات احتراماً وتقديراً، ورغم الإرهاق والساعات المتواصلة التي يقضونها في العمل بالإضافة إلى إصابة عدد منهم، الا أنهم صامدون وهذا ليس بمستغرب عليهم، لا سيما وأن الجيش الأبيض عوّدنا على الوقوف مع المواطنين في الشدائد والمحن، ويكفي وقفتهم القوية لمعالجة مصابي وشهداء الثورة، وهذا الموقف تحديداً سيحفظه لهم التاريخ.
* إذن أين دعم لاعبي الهلال المادي لمكافحة كورونا؟
– يكفي أن اسمه نادي الهلال للتربية، وبالتأكيد لن يقف لاعبوه مكتوفي الأيدي، ودورنا كان في التوعية عبر الوسائط المختلفة، وأيضاً هناك قروب بالواتساب اسمه (إخوان في الخير) أرسل اللاعبون مساهماتهم عبره.
* أجمل دولة صمت بها؟
– تونس، رغم أن النهار طويل جداً ولكنني لم أتأثر بذلك لأنني أصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، والصيام بزيمبابوي صعب جداً لأن طبيعتها تتسم بالرطوبة العالية.
* أجمل مباراة في رمضان؟
-مباراة النجم الساحلي بتونس في عام 2017 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل، وأحرز هدف الهلال محمد موسى وكانت مباراة جميلة جداً.
* هل تدعم خيار استمرار الدوري أم إلغاءه؟
– لدينا تجربة مريرة جداًوفي الموسم السابق، حيث لعبنا 17 مباراة بواقع مباراة كل ثلاثة أيام، ونتجت عن ذلك إصابات اللاعبين جراء الإرهاق، خاصة وأن الدوري الممتاز يضم فرقاً من كل الولايات والمسافة كبيرة بين ولاية وأخرى، وعلى الاتحاد أن يستصحب هذه التجربة، وأيضاً اللاعبون يحتاجون لزمن حتى يستعيدون لياقتهم بالإضافة إلى حساسية المباريات، وفي رأيي أن المصلحة العامة تتطلب الإلغاء مراعاة للاعبين من الإصابات وخلافها، مع الوضع في الاعتبار أن هناك مشاركات أفريقية للمنتخب الوطني وأي إصابات لأعمدته الأساسية ستؤثر على إعداده لهذه المباريات.
* ولكن هناك فرق لن تقبل بهذا الخيار؟
– لا هلال لا مريخ لا هلال أبيض.. الوضع أكبر من ذلك بكثير، دي ظروف عامة ويجب أن تحدث تنازلات من الأطراف كافة، لا أقول هذا الحديث لأن فريقي متصدر، ولكن كما قلت لك القرار يجب أن يكون قرار اتحاد، ولا يستطيع نادٍ أن يفرض رأيه عليه، لأنه هو الجهة الأعلى في السودان.
* ماذا بينك وبين الإعلام، ولماذا كل هذا الهجوم عليك وهناك من يراك بأنك أقل قامة من الهلال؟
– (ما شغّال بالموضوع دا كتير)، ولا اقرأ الصحف، ولكن دعوني أوجه لهم حزمة من الأسئلة عبركم، هل قصرت في أي مباراة أو لم أقم بواجباتي على أكمل وجه؟ وأطلب منهم قبل أن يوجهوا سهام نقدهم عليّ، أن يتابعوا أداء السمؤال داخل الملعب حتى لا ينتقدونني من أجل الانتقاد فقط، أنا لعبت حوالي 60 مباراة وقد يكون أخفقت بعض الشئ في مباراتين فقط، وطالما الكرة هي أكل عيشي لن أقصر داخل الميدان أو أتقاعس لأن من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل، وهذا أكل عيشي لذلك أعمل على إرضاء نفسي في المقام الأول قبل الآخرين.
* أي الخانتين تجد نفسك فيها، عمق الدفاع أم الطرف الأيمن؟
– أنا حاضر في أي خانة ورهن إشارة الجهاز الفني وجاهز للمشاركة متى ما طُلب مني.
* هناك حديث عن مستحقات للسمؤال بطرف النادي، ما هي صحته؟
– هذا الحديث غير صحيح، وأخذت كل حقوقي المادية سواء حوافز الفوز في المباريات أو المرتبات حتى آخر شهر.
* الهلال أصبح يضحي بكباتنه في كل موسم؟
– الجميع ذاهبون ويبقى الهلال فقط، وسنذهب نحن وسيأتي غيرنا، وهكذا تمضي دورة الحياة، لا أحد مخلد وتبقى بصمتك وسيرتك الحسنة التي تركتها خلفك.
* إعلام المريخ دائم الانتقاد لشقيقك الحكم ويرى بأنه يظلمهم لصالح الهلال؟
– أخي صفوت رجل شرطة في المقام الأول لذلك صارم جداً، ولا يجامل أي شخص داخل الملعب، ويحب التحكيم جداً وأنا فخور به.
* إذا طلب منك اختيار أفضل مدرب هذا الموسم، مَن ترشح؟
– الفاتح النقر، خالد هيدان وكفاح صالح.
* كلمتك الأخيرة لجماهير الهلال؟
ــ جمهور الهلال هو أفضل جمهور ظل يدعمنا على الدوام حتى وإن أخفقنا أو الحظ لم يكن حليفنا، وصراحة يمنحك إحساس الأسرة وبإذن الله تعالى سنستفيد من سلبيات المشاركة في البطولة الأفريقية هذا الموسم، وبوقفة هذا الجمهور العريق سنُتوّج بكأس الأميرة السمراء.
سودان فرست
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3981
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019