• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الزمالك يستعين بالحجر الصحي لرفض عودة الدوري المصري

الزمالك يستعين بالحجر الصحي لرفض عودة الدوري المصري
كفرووتر/ وكالات/ واصل نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، رفضه فكرة عودة الدوري المصري الممتاز، خلال الفترة المقبلة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن، الشهر الماضي، توقف منافسات الدوري، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي أوقف النشاط الرياضي في معظم دول العالم حتى الآن.

الحجر الصحي
الزمالك يقود جبهة من الأندية ترفض عودة الدوري المصري، على اعتبار أن الظروف الصحية الحالية، تجعل هناك صعوبة في استكمال المسابقة.

13 ناديا تطالب بإلغاء الدوري المصري
جبهة الزمالك، تصطدم بأخرى يقودها الأهلي، وهي التي تعارض فكرة إلغاء المسابقة، وتطالب ببذل أقصى جهد ممكن لاستئناف الدوري.

وفي ظل هذا الجدل الكبير، خرج مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية، استخدم فيها عاملا جديدا يدعم موقفه فيما يخص إلغاء مسابقة الدوري.

ويتمثل هذا العامل في توقعه رفض لاعبي الفريق الأبيض الأجانب والموجودين حاليا خارج مصر، الدخول بفترة حجر صحي، إذا تقررت عودة البطولة في الفترة المقبلة.



يقول مرتضى منصور: "لاعبو الفريق الأجانب لن يقبلوا بالدخول في فترة حجر صحي بمصر إذا تقررت عودة مسابقة الدوري في الفترة المقبلة".

وأكد منصور أن الزمالك يمتلك لاعبين محترفين من أصحاب الجنسيتين التونسية والمغربية الذين يوجدون حاليا في بلادهم وحال تقررت عودة المسابقة، فإنهم سيرفضون فكرة الدخول في فترة حجر صحي عند عودتهم لمصر، كونهم نجوما في منتخبات بلادهم، وبالتالي لن يقبلوا بذلك، ولن يعودوا إلى مصر من الأساس، على حد قول رئيس القلعة البيضاء.

وأضاف: "لن أوافق على عودة الدوري مجددا، ويجب أن يتحمل الأهلي مسؤولية موقفه المتشدد باستئناف المسابقة، وذلك حال تعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا".

وتابع: "كرة القدم عبارة عن احتكاك، والعالم يمنع أي تقارب بين الأفراد بسبب فيروس كورونا، لا يمكن الجمع بين 200 أو 300 فرد في الملعب بوجود اللاعبين والحكام والأمن والمسؤولين".

وأتم: "نخشى من انتقال الفيروس إلى أي لاعب في أي نادٍ بمصر، لذلك لا نوافق على عودة الدوري، وفي ظل هذه التأجيلات لن نتمكن من إنهاء الموسم الجاري من الدوري قبل شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل".

مساعي العودة
ورغم كل الجدل المثار، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم لا يزال يتمسك برفض فكرة إلغاء المسابقة خلال الموسم الحالي، مؤكدا أنه سيسعى لاستكمالها حتى نهايتها.

وقال مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم لـ"العين الرياضية" بوقت سابق: "الدوري المصري سيتم الانتهاء منه خلال الموسم الحالي، أيا كانت الفترة التي سيمتد لها".

مصدر آخر أكد في تصريحات لوكالة أنباء "رويترز"، أن اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد تدرس استئناف الدوري الممتاز في يونيو/حزيران المقبل.

وأوضح: "يعتمد سيناريو عودة الدوري الممتاز على أن تكون البداية في أول يونيو/حزيران على أقل تقدير، أو منتصف يونيو/حزيران على أقصى تقدير".

وأضاف: "السيناريو المقترح يتضمن إنهاء المسابقة بحلول أكتوبر/تشرين الأول وبدء الموسم الجديد في نوفمبر/تشرين الثاني".

وشدد المصدر على أن الخطة تتضمن اللعب على ملاعب محافظتين فقط، هما القاهرة والإسكندرية، مع تطبيق إجراءات احترازية للوقاية من الفيروس تحت إشراف اللجنة الطبية بالاتحاد ووزارة الصحة المصرية.

وأشار المصدر إلى أن ذلك كله يتوقف على الحصول على الإذن من الحكومة المصرية بعودة النشاط خلال الفترة المقبلة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2007
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019