• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

تقارير..ليالي رمضانية.. عبد الحفيظ يصعق الترجي ويقود الأهلي للنهائي الأفريقي

تقارير..ليالي رمضانية.. عبد الحفيظ يصعق الترجي ويقود الأهلي للنهائي الأفريقي
كفرووتر/ وكالات/ يشهد التاريخ على عدة مباريات رائعة وتاريخية خلال شهر رمضان الكريم وخاصة على صعيد الكرة المصرية.

يناقش في هذه السلسلة من الحلقات بعض المباريات المميزة في شهر رمضان وفي هذه الحلقة سيكون موعدنا مع لقاء تاريخي بين الأهلي المصري ومضيفه الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001.

مشوار الأهلي والترجي في دوري الأبطال 2001

الأهلي دخل بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001 بقيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بجيل من اللاعبين الواعدين أملاً في استعادة اللقب القاري الذي كان غائباً وقتهاً منذ عام 1987 كما أن الترجي كان يبحث عن تحقيق اللقب الغائب منذ عام 1994.

وتأهل الأهلي من دور الـ32 على حساب فريق البحر الأحمر بطل إريتريا بنتيجة 3-0 في القاهرة والخسارة إياباً بهدف نظيف ثم تخطى عقبة سانت ميشيل بطل سيشيل بنتيجة 5-0 ذهاباً و1-0 إياباً.

وفي دور المجموعات حل الأهلي وصيفاً بفارق الأهداف عن بيترو أتلتيكو الأنجولي ومتفوقاً على أسيك الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري.

وصعد الترجي في دور الـ32 على حساب جي سي دي تينير بطل النيجر بالفوز ذهاباً بنتيجة 1-0 وإياباً بنتيجة 3-1 ثم أطاح بفريق توسكر الكيني بالخسارة بنتيجة 2-1 في كينيا والفوز في تونس بنتيجة 1-0.

وفي دور المجموعات تصدر الترجي بفارق الأهداف أيضاً على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وتفوق على جوليوس برجر النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

وخاض الأهلي لقاء الذهاب أمام الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال بستاد القاهرة يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2001 وسيطر التعادل لدون أهداف على تلك المباراة.

موقعة المنزه.. وكلمة الحسم



جاءت موقعة الحسم على ملعب المنزه يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2001 والذي وافق يوم 2 رمضان وسط توقعات بتفوق الترجي خاصة أن الفريق التونسي تقدم مبكراً بهدف أديلتون بيريرا بعد مرور 3 دقائق فقط من تسديدة أرضية صاروخية زاحفة سكنت شباك الحارس عصام الحضري.

وسيطر الترجي على معظم فترات الشوط الأول مع أخطاء دفاعية أهلاوية ومحاولات تونسية بتسديدات قوية ولكن أبناء الجزائري علي الفرقاني المدير الفني للترجي فشلوا في تعزيز التقدم بهدف ثانٍ مع تماسك مصري رغم قلة الخبرات.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات هادئة من الأهلي بينما دفع جوزيه بالناشئ وائل رياض وقتها واشتدت المحاولات بتسديدة إبراهيم سعيد، وحملت الدقيقة 77 ضربة أهلاوية صاعقة بتسديدة سيد عبد الحفيظ المباغتة مستغلاً تقدم حارس الترجي حيث سكنت الكرة الشباك.

وأبعد الحضري تصويبة صاروخية في اللحظات الأخيرة وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما وتأهل الأهلي بأفضلية التسجيل خارج الأرض.

الأهلي خاض مواجهة رمضانية أخرى خارج الديار أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور النهائي وتعادلا يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول 2001 بهدف لكل منهما وسجل أيضاً سيد عبد الحفيظ.

وتقابلا في مباراة الإياب بعد عيد الفطر يوم 21 من نفس الشهر بستاد القاهرة وفاز الأهلي بثلاثية دون رد سجلها خالد بيبو وحسم الأحمر اللقب.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1749
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019