• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

الطريق مفتوح أمام برشلونة لحسم اللقب!!!

الطريق مفتوح أمام برشلونة لحسم اللقب!!!
كفر و وتر/وكالات تبدو الفرصة سانحة أمام برشلونة لإحراز لقبه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفاً على ليفانتي أحد فرق وسط الترتيب، في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم المقررة اليوم الثلاثاء وغد الأربعاء.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 91 نقطة، بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يستقبل خيتافي الثلاثاء.

ويحتاج الفريق الكاتالوني إلى نقطة واحدة لحسم الأمور في مصلحته علماً بأن استحقاقاً آخر ينتظره ويتمثل بنهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب ويمبلي في لندن في 28 الحالي.

وحسم برشلونة دربي مدينته في مواجهة إسبانيول بهدفين نظيفين الأحد ليقترب خطوة إضافية من إحراز اللقب.

ويتقدم برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق ثماني نقاط، وكونه يتفوق عليه في المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم (5-صفر ذهاباً و1-1 إياباً)، فإنه بحاجة لنقطة واحدة لحسم الأمور في مصلحته.

ويقول لاعب وسط برشلونة أندرييس إنييستا: "نحن في حاجة إلى نقطة واحدة لحسم اللقب في مصلحتنا، لقد اقتربنا كثيراً ومن الأفضل حسم الأمور في أسرع وقت ممكن".

وإذا قدر لبرشلونة أن يحرز اللقب، سيصبح أول فريق ينجح في التتويج ثلاث مرات متتالية منذ عام 1993، وهو ما يتمناه المدرب جوزيب غوارديولا لكي يريح فريقه المجهد بعد موسم طويل وشاق.

وسيحاول الفريق الكاتالوني أن يجمع 100 نقطة ليحطم الرقم القياسي الذي حققه الموسم الماضي ومجموعه 99 نقطة، علماً بأنه يتبقى له ثلاث مباريات.

أما ريال مدريد والذي فقد الأمل في إحراز اللقب فيريد تأخير تتويج عدوه اللدود لأكبر فترة زمنية ممكنة علماً بأنه سيواجه جاره خيتافي.

ويقود الفريق الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل رباعية في مرمى إشبيلية السبت الماضي لينتزع صدارة ترتيب الهدافين من الأرجنتيني المتألق بدوره ليونيل ميسي برصيد 33 هدفاً مقابل 31 للأخير.

ويبدو الصراع قوياً على انتزاع التأهل إلى مسابقة يوروبا ليغ بين أربعة فرق هي أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وإسبانيول.

ويحل الفريق الباسكي ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا على ملعب ريازور وسيعتمد الأول على هدافه فرناندو يورنتي صاحب 17 هدفاً هذا الموسم.

في المقابل يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على راسينغ سانتاندر. ويملك فريق العاصمة الإسبانية أكثر من ورقة رابحة في صفوفه أبرزها حارس مرماه دافيد دي خيا المرشح انتقاله إلى مانشستر يونايتد الموسم المقبل، بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ملقة مع سبورتينغ خيخون، وألميريا مع فياريال، وريال سوسييداد مع سرقسطة، وهيركوليس أليكانتي مع مايوركا، وإسبانيول مع فالنسيا، وأوساسونا مع إشبيلية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1550
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019