• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024

وصفه بالقيادي الوطني المخلص

المرغتي يعدد مآثر منصور خالد

المرغتي يعدد مآثر منصور خالد
كفرووتر /الخرطوم/ نعى زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومرشد الختمية، مولانا السيد محمد عثمان الميرغني للشعب السوداني والأمة العربية، الدكتور منصور خالد السياسي والدبلوماسي والمفكر السوداني، الذي وافته المنية، أمس الاربعاء، في الخرطوم.
واعتبر الميرغني من مقر إقامته في القاهرة، وفاة الدكتور منصور خالد خسارة كبيرة للسودان، وفقد للسياسة والفكر وعدد في بيان صادر من مكتبه مناقب الفقيد واسهاماته في العملالوطني بالبلاد.
وقال "إن حياة الفقيد كانت حافلة بالعطاء والنضال في مختلف الميادين محليا ودوليا"، ووصفه بأنه كان من القيادات الوطنية المخلصة للوطن والمواطن .
واضاف " عاش خالد حياته وفيًا لمبادئه ومناضلاً في سبيل وحدة وسلام وحرية السودان ، وقال الميرغني: “قد وجدت في الدكتور منصور خالد ورفاقه في هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي خير عون وسند في أوقات شديدة الصعوبة خلال سنوات المعارضة التي قادها التجمع الوطني الديمقراطي".وأضاف :"إن خالد كان من رموز السودان السياسية ومن أعلام البلاد الدبلوماسية ومن أشهر المفكرين السودانيين وقدم جهده وعلمه وخبرته وفكره من أجل تحقيق السلام و الحرية والديمقراطية والعدالة في السودان وظلت إسهاماته مستمرة حتي مماته “وتابع: "إن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل ومؤسساته ولجانه بداخل السودان وخارجه ينعون الى الشعب السوداني خاصة وللامة العربية والافريقية والعالم عامة فقيد البلاد الدكتور منصور خالد سائلين الله تعالي ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وان يدخله فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. إنا لله وانا إليه راجعون.
ورحل مساء الأربعاء المفكر السياسي المعروف منصور خالد في مستشفى علياء بعد صراع مع المرض.
ويعد منصور خالد محمد عبد الماجد دبلوماسي وكاتب وسياسي ومفكر.
كان من أكثر الشخصيات السودانية إثارة للجدل نسبة لآراءه المختلفة ولخطورة المناصب المحلية والعالمية التي تقلدها.

ولد منصور خالدبامدرمانالعاصمة الوطنية للسودان في يناير من العام1931م في حي (الهجرة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2904
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019