• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

تخصيص ساعات معينة لفتح البقالات والصيدليات داخل الأحياء

استثناءات للجهات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين من الحظر الكلي

استثناءات للجهات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين من الحظر الكلي
كفرووتر/ الخرطوم/ أكد وزير الثقافة والاعلام وجود استثناءات من حظر التجوال الكلي يشمل الجهات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين بشكل مباشر، وساعات يرفع خلالها الحظر يسمح خلالها بفتح البقالات والصيدليات داخل الأحياء.

وكانت اللجنة العليا لطوارئ الكورونا قررت فرض حظر تجوال شامل في ولاية الخرطوم اعتبارا من يوم السبت المقبل وعلى مدى ثلاثة أسابيع.

وأعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، في تصريحات صحفية أن اللجنة عقدت اليوم الإثنين اجتماعا استمر لثلاث ساعات متواصلة، ناقشت فيه تقرير وزارة الصحة حول فايروس كورونا الذي جاء مقلقا الأمرالذي دعا اللجنة إلى اتخاذ قرار فرض حظر التجوال الكامل بولاية الخرطوم.

وأشار فيصل إلى أن هناك استثناءات للجهات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين بشكل مباشر، وساعات يرفع خلالها الحظر يسمح خلالها بفتح البقالات والصيدليات داخل الأحياء ستعلنها بالتفصيل خلال اليومين المقبلين لجنة فنية تعكف على دراسة ذلك.

وعزا فيصل تطبيق حظر التجوال على ولاية الخرطوم لأن كل الحالات اكتشفت فيها عدا حالة واحدة بنهر النيل، كما أن الولايات لم تثبت فيها حالات إصابات بـ"كورونا"، مشيرا إلى أن اللجنة تركت لحكومات الولايات تقدير مواقفها.

وكشف عن اتصالات تجري مع عدد من الدول لتسهيل تدفق المساعدات المالية والتبرعات من الجاليات السودانية بالخارج لمجابهة جائحة "كورونا"، حيث هناك بعض الإشكالات في التحويلات المالية.

وقال فيصل إن النائب العام أمر بإخلاء بعض سجناء الحق العام بعد مراجعة دقيقة لقضاياهم.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2037
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد الحكم إبراهيم نور الدين، رضاه عن إدارته لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي أمس الإثنين، مشيرا إلى نجاحه في تحويل الانتقادات إلى إشادات. وقال نور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019