• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

امونيكي مدرب كبير والخرطوم الوطني تعجل بقرار رحيله .. فضلت الشوتال على كثير من الأندية

موسى قديم يخرج عن صمته: السوكرتا مؤهل لاقتحام المربع الذهبي.. كابو صديقي ..(...) ما قاله لي المدرب بعد الديربي

موسى قديم يخرج عن صمته:  السوكرتا مؤهل لاقتحام المربع الذهبي.. كابو صديقي ..(...) ما قاله لي المدرب بعد الديربي
حوار الطيب جديد الكابتن موسى قديم نجم فريق حي العرب بورتسودان من أفضل اللاعبين في دورينا عرف كلاعب موهوب من خلال مدرسة الفن والجمال الأنيق الكسلاوي والذي قدم عباقرة كرة القدم في السودان وواصل التألق والتوهج مع فهود الشمال عرين الأبطال ومنجم الذهب والنجوم ومنه للخرطوم الوطني الذي عرف بتنظيمه وكرته الجميله والممرحله وحط به الرحال مع حي العرب بورتسودان الهنود السحره الذين قدموا أساطير الكرة السودانيه ادارة وفنيين ولاعبين
مع توقف الدوري بسبب ازمة الفيروس المستجد كرونا ( كوفيد١٩ ) التقينا قديم في دردشه سريعه
/////////////////////////
حاوره: الطيب جديد
//////////////////////////
مرحب كابتن موسى قديم وكيف ترى مستقبل الكرة بعد كرونا ؟
مرحب ، مستقبل غامد ولت يمكن التكهن بالمستقبل فهنالك كثير من المتغييرات التى ستحدث وتاثيرها كبير على الرياضة بصوره عامه وعلى كرة القدم من حيث الانفاق وسوق الانتقالات والأجور وغيره ونتمنى ان تنجلى هذه الازمة ونخرج بأقل الأضرار.

ما هو الموسم الاستثنائي للسوكرتا؟
ابتسم..!! لا توجد أسرار وحكاوى والحمد لله هذا توفيق كبير ونتاج عمل كبير إداري وفني وتألق زملائي اللاعبين القدامى والجدد وكذلك للاقطاب والمشجعين دور عظيم وهذه المستويات ليست غريبه على السوكرتا فكما تعلم الفريق مثل السودان أفريقيا ويمكن ان نقول أنه بدء يعود لسابق عهده وأعتقد ان العوده مختلفه لأنها بإرادة أبناء الفريق

غبت عن المشاركة ورغم ذلك كنت نجم لديربي الشرق ؟
نعم بكل تاكيد كنت قد انضممت متأخر للاعداد هذا ما جعلني افقد في البدايات مكاني في التوليفه ولكن كنت متاكد من دخولي للتشكيلة في اي وقت .

بعد مواجهة الشرطة المدرب تحدث معك نريد أن نعرف تفاصيل مادار بينكما ؟
بداية لابد ان احي المدرب والاخ نادر زرقلي صحيح فقد تحدث معي باول تمرين بعد المبارهو اشاد بي اشاده كبيره على ما قدمت في المباراة حتى زملائي اللاعبين (لم يستغربوا مما قدمت وتحدثوا معي بصوره خاصه).

كيف ترى المنافسه في خانتك في ظل وجود جياد ودعه وكابو؟
التحيه اولا للاخ كابو وليس هنالك سواء شاركت انا أم هو وتربطني به علاقه طيبه و لكل مباراه حساباتها و كابو لاعب موهوب وخلوق ومهذب جدا وسعيد بمزاملتي له .

نريدك ان تحدثنا عن تجربتك الثانيه بالشرق في بورتسودان بعد تجربة الميرغني كسلا ؟
يمكنتي القول ان جمهور الشرق عاشق لكرة القدم وجمهور وفي يحب اللاعب المهاري جدا والحمد لله تجربتي كانت ناجحه سواء كانت مع الميرغني ( الانيق)او العرب ( السوكرتا) واعتز بان بداياتي كانت في الميرغني والذي انطلاقتي وقدمني كلاعب للجميع .

وماذا عن فترتك للامل ؟
لا يمكن ان انساها والامل منحي كل شيء وأصبحت بفضل الفهود لاعب معروف والامل من الأندية العريقه وأعتقدان اي لاعب لعب في عطبرة وبالامل تحديد يمكنه النجاح في اي دوري او نادي وفترتي مع الامل هي الأفضل على الاطلاق وكنت محط انظار واهتمام الجميع .

لماذا رحلت عن الخرطوم الوطني ؟
الخرطوم الوطني تجربه فريده رغم ظهوري القصير معه إلا انني تعرضت لاصابه عضليه حرمتني من المشاركه مع الكوماندوز رغم ذلك كنت محبوب عند كل خرطومي سواء كان اداري أو مشجع أو لاعب كل الحب والتقدير للأسرة النادي الكبير وللامانه انا متاثر جدا لانني وجدت التقييم المناسب من الاولاد وللاسف لم ل اقدم الاضافه المطلوبه كلاعب للنادي كبير وثق في امكانتي وهذا حال كرة القدم احيانا الظروف تكون اقوى فقد نصحني الطبيب حينها بالراحه التامه .

هل تاثرت برحيل المدرب النيجيري إيمانويل امونيكي؟
نعم تاثرت جدا برحيل المدرب الكبير ايمانويل امونيكي فان قلت غير ذلك ساكون غير صادق معك وكنت اتمنى استمراريته والصبر عليه و الوطني كان سيكون مختلف في الموسم الذي يليه لكن للاسف غادر الخرطوم وفي حفل وداعه كان متاثر جدا لانه تعرف على امكانيات اللاعبين والاجواء بصوره عامه .

كيف تاقلمت على مركزك الجديد مع امونيكي؟
انا لاعب كرة محترف والحمد لله نجحت كجناح هجومي وسجلت اهداف عديده مع الخرطوم ومن قبلت لعب كمدافع (مساك) وكمهاجم صريح وكلاعب وسط ولا امانع التوليف ولكنني أحب اللعب كرواق أيسر واجد نقسي في هذه الخانه .

هل تاثرت سلبا بقصر تجربتك مع الوطني؟
لا لم اتاثر وانهينا العقد بالتراضي وشكروني وتبادلنا التحايا والدليل بعدم تاثر هو انني بعد اقل من 24 انضممت لحي العرب بورتسودان وتلقيت عروض بالجمله ولكنني فضلت السوكرتا.

هل الشوتال قادر علي دخول المربع الذهبي ؟
نعم فرصتنا كبيره ولا نريد التفريط فيها فبغض النظر عن نقاط القمة المتنازع حولها بسبب الشكوى الا اننا اظهرنا مستوى ثابت منذ بداية الدوري بفضل تماسك وتكاتف الجميع ومن يلعب للسوكرتا يعرف حجم هذا النادي ومدى حب الجمهور والتنظيم واقول ان حي العرب لايقل عن القمه في شيء وفخور بأنني لعبت لهذا الصرح العملاق فكل شي هنا منظم ومرتب بصوره دقيقه .

كيف ترى دورينا هذا الموسم وهل تؤيد الالغاء؟
هذه واحده من اجمل النسخه التى شاركت فيها ونسخه قويه والتنافس فيها مثير وبلغ زروته وهذا لايخفى على الجميع انا لست صاحب قرار ولكنتي لا اؤيد إلغاء الدوري فهو أمر محزن للغاية وعلينا الا نستبق الأحداث ولابد من التضحيه والا نكون انانيين وان ننظر لمصلحة العامه قبل إتخاذ اي قرار .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3075
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019