• ×
الخميس 4 يونيو 2020 | 06-03-2020

شفاء مريض اسباني في السودان من الكورونا

شفاء مريض اسباني في السودان من الكورونا
كفرووتر/ الخرطوم/ خرج المواطن الأسباني مانويل مارتينيز، من مركز جبرة للطوارئ مساء اليوم “الثلاثاء” كأول حالة تُشفى تماماً من فيروس “كورونا” في السودان.
وكان قد دخل مارتينيز مركز جبرة للطوارئ في الثامن عشر من الشهر الحالي بعد أن شعر بأعراض “كورونا” وأبلغه طبيب الأمم المتحدة بالسودان أنه مُصاب بفيروس “كورونا” وأن نتيجة الفحص كانت موجبة ما يستدعي دخوله الحجز الصحي.
وقال مارتينيز في مقابلة حصرية مع وكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم “كانت تلك من أصعب اللحظات لكن الانسان حين يدرك وضعه يستطيع التعايش معه لذلك من المهم بالنسبة لي أن أعرف أنني مُصاب حتى اتكيف مع الوضع”.
ووصل مارتينيز البالغ من العمر 47 عاماً إلى السودان قادماً من الإمارات العربية المتحدة وعقب وصوله بيومين شعر بصداع شديد فسارع بإبلاغ طبيب الأمم المتحدة والذي أكد له بعد الفحص أنه مصاب و أن نتيجة المعمل كانت ايجابية تؤكد الإصابة.
ويقول ماتينيز لـ “سونا” إنه وجد رعاية طبية ممتازة في مركز جبرة بالخرطوم والذي أبلغه بعد الفحص الدوري اليوم أن النتيجة كانت سالبة ليتم تأكيدها مرة أخرى وأخطر أن بامكانه الآن مغادرة المركز مع التقيد ببرتكول المتابعة للأشخاص الذين يتم تعافيهم من الفيروس و يتخطوا جائحة كورونا.
ويُعد مارتنيز الشخص الثاني في السودان الذي تم تشخيصه موجباً والتأكد من إصابته بـ “كورونا”.
ويقول مارتينيز الذي كانت تبدو عليه علامات الإنفعال “الأمر لم يكن عناية طبية ممتازة فقط ، بل وجدت معاملة انسانية متميزة من كل الطاقم الطبي بالمركز، والآن أنا في غاية السرور أن أخرج إلى الشمس وأنا في غاية الإمتنان للطاقم الطبي وللمستشفى وللسودان”.
وقال مارتينيز من خارج مركز جبرة للطوارئ إن رسالته هي أنه لابد من التوعية ووصول الرسالة والمعلومات إلى الناس عامة”.
وينحدر مارتينيز من منطقة أندوليسيا (الأندلس) في أسبانيا ووصل إلى السودان للعمل مع برنامج الغذاء العالمي، وقال “الآن أصبح السودان الذي منحني حياة جديدة موطني”، وأضاف “ساعود إلى منزلي في الخرطوم ومواصلة عملي والخرطوم أصبحت وطني”.
#Baraka
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5148
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قالت مجلة “2022” الناطقة باللغة الفرنسية والمختصّة بالكرة العربية إنّه بالرغم من إلغاء موسم كرة القدم في”18″ دولة أفريقية إلاّ أنّ الاتحاد السوداني..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:0 الخميس 4 يونيو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019