• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الدوري هذا الموسم مختلف ..ادعم التوفيق بسبب كرونا .. تمنيت مزالمة مهند الطاهر

الجندي المجهول في كتيبة ملوك الشمال عمر محمود : لم اتوقع الانضمام للاهلي مروي (...) سبب التراجع و(...) سر العوده

الجندي المجهول في كتيبة ملوك الشمال  عمر محمود : لم اتوقع الانضمام للاهلي مروي (...) سبب التراجع و(...) سر العوده
كفرووتر/ الخرطوم/ \\\\\
من اللاعبين المبرزين في دورينا تالق مع مريخ البحير وتوهج مع ملوك الشمال , صاحب مستويات ثابته , عرف باخلاقه الرفيعه وانضباطه الشديد داخل وخارج الملعب ضيفنا اليوم الكابتن المميز عمر محمود لاعب جوكر اهلي مروي فمعا نتعرف عليه بصوره اوسع .
\\
\\\\
في البداية كيف اكتشفت هواية كرة القدم لديك .. متى بدت مسيرتك كلاعب ؟
اكتشفت هوايتي بفريق الناشئين في الحي بقيادة الكوتش والمربي احمد جبريل معروف لدي الوسط الرياضي واعتبر نفسي محظوظ لنشأتي في حي (اشلاق الجيش) الذي يتواجد فيه كم هائل من المدربين العمالقه في نيالا امثال الكوتش احمد جبريل والكوتش حبيب الله جمعة والكوتش حمدي و.... الخ ومنها انتقلت لرابطة خرطوم بالليل اشكر فيها الكوتش صالح كبسا والكوتش حبيب تمتام والكوتش الامين الشهير باسد ومن هنا كانت النقلة الكبري وهي الدورة المدرسية حينها كنت في الصف الاول ثانوي مدرسة خالد بن الوليد نلت اعجاب الكل ف المدرسة وتوفقت باختياري من ضمن منتخب المدرسة شاركنا في بطولة الدورة المدرسية حتي وصلنا النهائي ومنها تم اختياري من ضمن منظومة المنتخب الولائي كان بقيادة الكوتش الخبير عبد الله ديسي وحينها كنت محط انظار الاندية وبحمد المولي عز وجل تم تسجيلي لنادي الوادي نيالا العريق كاول نادي وكانت انطلاقتي ومن هنا اشكر فيها (الريس )ود تيراب والكوتش عماد هما ابناء الحي والنادي لهما الفضل في تسجيلي رغم صغر سني في ذلك الزمن ثم انتقلت لنادي الهلال نيالا ومنه المريخ نيالا.
ما اجمل لحظة عشتها مع كرة القدم ؟
بالتاكيد كانت لحظة لاتصدق وهي اعلان صعود مريخ البحير للدوري الممتاز من القضارف (قضروف السعد)
ما هو طموحك كلاعب ؟
طموحي كبير و هو ان امثل السودان وارتدي شعار المنتخب الوطني وتحقيق بطولة قاريه باسم السودان.
كيف جاء انتقالك للاهلي مروي ؟
بعد صعود مع مريخ نيالا جددت ولائي لمدة ولم اعلم باني ذاهب لنادي الاهلي مروي ولكن اتصل بي زميلي بنادي الهلال سابقا جنابو مالك محمد احمد يقول لي علمت بانك اكملت فترتك الاتفاقية مع المريخ فقلت له نعم قال لي نادي الاهلي مروي الصاعد حديثا سألوني عنك فاخبرته برغبتي في خوض تجربة اللعب لنادي خارج مدينة نيالا بعدها بايام اتصل بي الكوتش الخبير مبارك سلمان متعه الله بدوام الصحة والعافية وسألني عن رغبتي فابديت له الموافقة بعدها تمت تفاصيل الانتقال وايضا لا انسي الكوتش مجدي احيمر احد مكتشفي ومنتدبي اللعيبة للنادي فقد كان له دور في انضمامي لملوك الشمال .
كيف كانت تجربتك مع مريخ نيالا خاصة وانك تقلدت شارة القيادة؟
تجربتي رائعه واستمتع بها كثيرا وبكل تفاصلها وتعلمت الكثير عن عالم المستديرة و مرت بنا لحظات مختلفه وهذا هو حال كرة القدم في السودان وتعلمت منها ان اكون لاعب محترف من خلال الفترة التي قضيتها حتي تقلدت شارة الكابتنية وماساعد في ذلك عملية تجديد الفريق والتى جعلتني اصل بسرعه للشارة و تعلمت ادب القياده من كباتن الفريق و لم اجد صعوبه تذكر في حملها .
بداية اهلي مروي كانت قوية وشارك مع اندية النخبة لماذا هذا التراجع وهل يمثل الفريق افريقيا ؟
ملووك الشمال في هذا الاسم له شان كبير فقد اتى من مرارة الاجتهاد الذي بذلوه اهل مروي بصفة خاصة واهل الولاية الشمالية بصفة عامة في منافسة التأهيلي وكان من اكثر الاندية التي لعبت مباريات فاصلة وكانت ثمرتها الصعود اخيرا لمصاف اندية الدرجة الممتازة وقدمنا موسم اول لايصدق في كل شي وشكلنا اضافة لدوري الاضواء بقيادة الخبير مبارك سلمان وبقية اركان حربه وزملائي اللاعبين فقد كنا خيرة نجوم الممتاز بالفريق وكان هنالك اهتمانم اداري متعاظم بقيادة الريس زاهر السر ونخبة من الاداريين ووفقنا بالصعود لدوري النخبة
ولكن هذا هو حال الكرة بعدها عانيا من فترة صعبه تدهورت فيها النتائج وسعدنا بالعمل مع المدرب القدير فاروق جبرة والذي نجح في الابقاء على الفريق ضمن منظومة الدوري مع تكاتف الجميع والالتفاف حول الفريق الى ان عاد الاهلي المعهود ونعتقد اننا اذا واصلنا العمل يمكن ان نصل لمراكز المؤهله للتنافس الافريقي.
كيف ترى منافسة الدوري الممتاز هذا الموسم ؟
منافسه شرسه للحد البعيد وقوية من كل النواحي حتى الصراع في المقدمه والمؤخره خاصة وان شبح الهبوط يتهدد ثلااث فرق واعتبرها من النسخه التى شاركت فيها ولايمكن التكهن بما سيكون عليه الحال بنهاية الدوري .
كيف تلقيت نبأ تعليق الدوري بسبب وباء كرونا؟
نسال الله ان يعافي الجميع من هذا الفيروس المستجد وبرائي سلامة الجميع اهم من لعب كرة القدم والعالم من حولنا ايضا توقف ونتمنى ان ينحسر هذا الفيروس وتعود الحياة لطبيعتها .
طموحاتك في الفترة القادمة وما سر ابتسامك ؟
اجاب مبتسم .. انا متفائل دائما والاسلام حثنا على التفاؤل و لدي الكثير من الاشياء التى يمكن ان انجزها في الفترة المقبله ان شاء الله .
من هو اللاعب الذي كنت تتمنى أن تلعب بجواره أو تفتقده في الملعب الان ؟
الغزال مهند الطاهر تمنيت ان العب بجواره وله التحية والتقدير فهو لاعب بمواصفات خاصة واعتقد ان اللعب معه سيكون ممتع.
قبل ان اودعك ماذا كنت تتمنى ان اوجه لك سؤال يدور في بالك مفرح او ذو شجون ولم اسئلك اياه؟
لالا لم يخطر في بالي اي سؤال وكنت سريع بالرد على ما طرحته لي من اسئله وجاهز لاي سؤال .
ما اسرار الانطلاقة القويه في الدورة الثانية ؟
الحراك الاداري والانتدابات القوية التي رصدها الكوتش فاروق جبرة التي كانت مزيج مابين (الخبره والشباب ) بالاضافة لاعمدة الفريق الموجودة مسبقا فقد خلق انسجام كبيرفيما بيننا في زمن وجيز كانت ثمرته النتائج الايجابية بالاضافة للاجواء الرائعه داخل الفريق .
ختاما ماذا تقول ؟
ختاما اشكرك لحسن الاستضافة واقول للشعب السوداني عموما حمانا الله واياكم من هزا الوباء والرجاء اتباع تعليمات وزارة الصحة هناك مبادرة باسم تجمع لاعبي الكرة السودانية باسم ( احمي نفسك تحمي اسرتك تحمي مجتمع )
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5914
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019