• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

بعد مسلسل "العميد" .. المخرج باسم السلكا يحضر لمسلسله الجديد "بورتريه"

بعد مسلسل "العميد" .. المخرج باسم السلكا يحضر لمسلسله الجديد "بورتريه"
كفر ووتر / الرباط/ يرى باسم السلكا أن الإخراج لعبته التي يعشق ممارستها، فهي عشقه الأول، وهي عالم خاص يدخله بمجرد أن يقف خلف الكاميرا معلنا عن بدء التصوير.. ورغم موهبته بالكتابة وتميزه بها فإن الإخراج هو ما يجري بعروق دمه، فقد أثبت نفسه ككاتب مبدع ولكنه في أوج نجاحه كان يرى في نفسه مخرجا.. وفي النهاية كان له ذلك.
يعد مسلسل العميد مولوده الأول الذي خرج من رحم حلم الإخراج بصحة جيدة، فقد نجح المخرج باسم السلكا من خلاله في تقديم رؤية خاصة به مختلفة وجديدة ميزت عمله، ونجح في ترجمة سياق درامي بوليسي مشوق بالصورة الحية الحقيقية القوية والرائعة، معتمدا على عنصر التشويق والإثارة دون إصابة المشاهد بالملل، ليتجاوز المسلسل مرحلة الإمتاع، ولترفع درجة الإثارة والتشويق لدى المشاهد عقب عرض الحلقة الأولى لآخر مشهد بالحلقة الأخيرة، فقد نجح المسلسل بشد الانتباه بفضل استخدام السلكا لأسلوب الألغاز التي أجبرت المشاهد على التمعن حتى لا تفوته تفصيلة صغيرة من الممكن أن تقف عقبة أمامه أثناء تحليله.
وفي خطوة تحسب له، قام السلكا بتقديم الممثلين السوريين واللبنانين بشكل جد رائع، وتجاوز هذا ليقدم أبطال العمل من النجوم الكبار بشكل جديد ومختلف تماما عن الشكل الذي اعتاد عليه الجمهور، معتمدا على الجودة الحرفية العالية للممثل، ومستغلا حالة النضج الفني الواضح والقدرات التمثيلية العالية التي يتمتع بها النجم تيم حسن في دور جوهري يعتمد على فنان من طراز خاص.
العميد كان حالة تحدي كبيرة دخل فيها مخرج وكاتب العمل غير أن نجاح المسلسل يفتح الآن أمام السلكا أكثر من مشروع.
ويبدو أن السلكا مستمر بقوة في مشواره حيث استطاع بسهولة أن يحضى بثقة المنتجين، اذ أعلنت شركة "إيمار الشام" تعاقدها مع المخرج لإدارة مشروعها المقبل لموسم دراما رمضان 2020، وهو بعنوان "بورتريه" عن نص للكاتب الشاب تليد الخطيب. عن موضوع العشق والغرام حيث توجز الشركة ملخص العمل بعبارة "عن الحب بحكمته حينا.. وبدهائه حينا آخر.." وتدور أحداث العمل بين تسعينيات القرن الماضي والزمن الحالي.
وتسير التحضيرات حاليا بوتيرة متسارعة لانطلاقة تصوير المسلسل في موعد قريب.
تجذر الإشارة أن بداية باسم السلكا كانت مع التلفزيون السوري قبل الانتقال للدراما المشتركة بأعمال لعبة الموت، لو، تشيلو، نص يوم، الهيبة بأجزائه الثلاث ليكون الآن "بورتريه" العمل الأول له إخراجيا في مجال الدراما التلفزيونية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  6551
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019