• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

رئيس الجالية السودانية بلندن ... نادينا هو الوحيد في اوروبا ولهذا السبب فشلنا في الرياضة السودانية

المهندس محمد الفاتح : النادي السوداني من اكبر داعمي الثورة .. وعلاقتنا بالسفارة متوتره

المهندس محمد الفاتح : النادي السوداني من اكبر داعمي  الثورة .. وعلاقتنا بالسفارة متوتره
كفر ووتر / الخرطوم جلس رئيس الجالية السودانية بلندن لصحيفة كفرووتر وتحدث باستفاضة عن تأسيس اكاديمية الهلال برينجرز وكيف تحولت الى الى نادي شبابي رياضي يضم عدد كبير من السودانيين وغير السودانيين وتم تسجله في بلدية وست منتستر وكان له دور كبير واسهامات واضحه في الدعم المشاريع الخيرية وبالاضافة الدور الكبير الذي لعبه في تنظيم الاحتجاجات التى اقيمت في اوربا . والعديد من المحاور التى تطرق لها المهندس محمد الفاتح رئيس الجالية السودانية بالندن . . تابع ماذا قال خلال هذه المساحة

تحدث المهندس محمد النعيم عن أكاديمية الهلال رينجرز بالندن وتم تاسيسها منذ العام 2011م وبعد مرور عام تم تسجيها في الإتحاد الإنجليزي وبعد ذلك اكتشفنا بانها ليست أكاديمية واضاف : إقتراحنا أن يكون نادي شبابي رياضي يضم فئة اقل من سن 18 سنة ويضم ثلاث فئات عمرية ( 18 ،15،10) ويضم الفريق عدد من الاجانب غير السودانيين واصبح غير تابع للجالية وتم تسجليه في بلدية وست منتستربإعتبارنادي شبابي واكاديمية ويقع في قلب العاصمة البريطانية لندن موجود في الموقع الالكتروني لبلدية وست مسنتستر كتلوج .
تطوير المواهب
واصل المهندس محمد الفاتح في حديثه قائلا : بالنسبة للمجلس مساعداته كانت في شكل كورسات تدربية ومساعدات طوعية مثل استخراج الكرت الصحي لموظفي النادي مضيفا ان بعض الاهداف متعلقه بربط الشباب بالوطنهم الام والهدف الثاني تطوير المواهب الموجودة داخل بريطانيا .
عضوية النادي للجميع
أما من الناحية الادارية تولى الجانب الفني ( ايمن يماني ) لمدة سنتين منذ عام 2012 والمسؤول عن السكرتارية ( ابنعوف عبد المجيد ) موضحا ان النادي عبارة خليط بين الهلال والمريخ وعضويته مفتوحة للجميع واصل في حديثه قائلا ( لعبنا موسمين في منطقه كامبرج بالاضافة الى الدورات المدرسية وكان الحافز الكبير هو الكاسات والجوائز القيمة. ايضا عملنا شراكات مع بعض الاندية الكبيرة من اجل الإحتكاك واكتساب الخبرة
بالاضافة الى الانضمام الى صفوف الفرق الكبيرة وكانت لدينا تجربة ان احد اللاعبين انتقل الى تلك الاندية لكن التجربة لم تكلل بالنجاج .
التقصير في الجانب الفني
واصل في حديثه قائلا ( النادي السوداني بالندن كان مستوفي كل البنود وهى 13 بند ولكن لدينا تقصير في الجانب الفني نسبة لعدم الالتزام السودانين بالتمارين وتواجد الاغلبية خارج العاصمة والفريق كان يتدرب يوم واحد في الاسبوع ( السبت ) في النهاية ركزنا علي مباريات البلدية بالاضافة الى المباريات الودية ، ايضا احضرنا بعض اللاعبين المميزين كامحترفين الى السودان
ربط السودانيين بوطنهم
تطرق المهندس محمد الفاتح الى ان الهدف من النادي الشبابي الرياضي هو ربط السودانيين المقيمين في بريطانيا بوطنه بدليل الى ان الإسرة السودانية كانت تدفع وتشارك في الاشتراكات الشهرية كمساهمه منها الى تطوير وتجويد العمل الرياضي ، موضحا ان هناك برنامج رياضي اسبوعي بالاضافة الى اليوم الرياضي الذي يقام مرتين في السنه ومن خلاله يتم تحويل المبلغ المالي كدعم من الشباب الى البرنامج الخيرية التي في السودان مثل ( السرطان ، مكافحة الملاريا وغيرها ) واضاف ان النادي الشباب الرياضي هو الوحيد في اوربا . ونسبة الى وجود جنسيات مختلفة تم تكريمي من عمدة بلدية بريطانيا مرتين علي التوالى ( الاولى بعنوان الإسهام المميز والثانية باسم ابطال المجتمع ).
دعم الثورة السودانية
وتطرق في حديثه عن الثورة السودانيه قائلا ( الجالية كان لها دور كبير في الدعم الحراك الشعبي والاحتجاجات التى قامت في السودان في ديسمبر المنصرم موضحا ان اتحادات الجاليات نظم مايقارب 28 مظاهره وكان الشباب النادي الرياضي كان لهم الدور الكبير في ذلك ، مضيفا كانت لهم وقفات احتجاجية في كل من مقر ( الامم المتحدة ، الاتحاد الاوربي ، لاهاي )
والجالية السودانية في بريطانيا من اكبر الجاليات الموجودة في أوربا نسبة الى وجود عدد كبير من المعارضة السودانية في لندن بالاضافة الى مساحة الكبيرة في حرية التعبير . أما بالنسبة الى علاقة الجالية بالسفارة السودانية بالندن فالعلاقة بين الطرفين متدهوره ومقطوعه تماما .
إعادة التجربة مرة اخرى
اختتم حديثه قائلا : حاولنا ان نقل فكرة الإكاديمية الهلال رينجرز الي السودان وكانت البدايات جيدة واستمرت لمدة ثلاث شهور ولكنها توفقت الى عدم الالتزام الطرف الاخر ( مدينة الطفل ) بالتزام المبرم بين الأكاديمية والقائمين على امر مدينة الطفل ) واضاف هناك بعض المحاولات الى ارجاع الاكاديمية مرة اخرى . ايضا لدينا اتصالات مع البروف كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الى اعادة اللاعبين السودانية المقيمين في دول المجهر في المشاركة مع المتخب الوطني
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3406
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

طلب هداف الدوري الزامبي كوليبالي مليون دولار نظير انتقاله للمريخ وكان عزام قدم عرضا للاعب بلغ 500 الف دولار

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019