• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الخرطوم الوطني في مفترق طرق

الخرطوم الوطني في مفترق طرق
كفرووتر/ الخرطوم/ دخل الخرطوم الوطني السوداني الذي ينشط فريقه بالدوري السوداني الممتاز في مفترق طرق بسبب مؤشرات دخوله في أزمتين مالية وإدارية، أكدتهما قرائن أحوال ما يعني أن النادي قد يشهد هزة لا تبشر بموسم جيد للفريق الذي مثل السودان قاريا عدة مرات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية خلال السنوات القليلة الماضية.

قبل أكثر من شهرين استقال مجلس إدارة نادي الخرطوم الوطني الذي جاء منتخبا برئاسة رجله التاريخي مأمون النفيدي، ووجد الرجل نفسه مع قلة من أعضاء مجلسه يتحملون الصرف اليومي على فريق الكرة.

فجأة فقد مجلس الخرطوم الانسجام، بسبب عدم تقدير أعضاء جدد لتاريخ وعطاء من سبقوهم في المجلس الجديد.

وحدث الشرخ في المجلس فاستقال مأمون النفيدي وآخرين، ففقد المجلس شرعيته وكونت اللجنة القانونية بالاتحاد السوداني لجنة تسيير لمدة شهرين، للتحضير لانتخاب مجلس جديد.

وأمس الجمعة كان هو التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية التي لم تنجح لأن عدد الذين ترشحوا كان فردا واحدا.

وفي يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع ينقضي أجل لجنة التسيير بنادي الخرطوم الوطني، الأمر الذي سيعيد ملف مجلس إدارة نادي الخرطوم الوطني إلى اللجنة القانونية باتحاد الكرة، وكل الدلائل تشير إلى الخرطوم الوطني قد يدخل في أزمة إدارية نتيجة زهد الكثيرين من أبنائه في العمل بدون وجود رجل النادي التاريخي النفيدي على رأس أي مجلس إدارة.

والحال كذلك فإن نادي الخرطوم الوطني قد يدخل في أزمة مالية حادة، لأن الشخصيات التي كانت تتعاون مع مأمون النفيدي في التكفل بتكاليف الفريق، ترى أن قراره في العودة للعمل على رأس أي مجلس هو ما سيجعلها تعود للعمل معه في النادي.

وفي واقع الأمر أن نادي الخرطوم الوطني كان يعيش في نعمة من المال بسبب دعم مالي ضخم كان يحصل عليه منذ عام 2015 من إحدى الجهات المهمة لكن فجأة توقف الدعم المرصود بشكل ثابت بسبب التغيير في رأس الهرم الإداري لتلك الجهة.

ومع ذلك نجح مأمون النفيدي ورفاقه في أول مجلس منتخب بعد توقف الدعم في إعادة ترتيب الفريق ماليا وفنيا فعاد الفريق للتمثيل القاري، ولكن خروج مأمون ورفاقه الآن يؤزم موقف النادي ماليا وإداريا، بصورة قد تؤدي إلى أوضاع كارثية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1494
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019