• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

هاميلتون يفوز في المكسيك

هاميلتون يفوز في المكسيك
كفرووتر/وكالات / قطع البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، خطوة جديدة وكبيرة على طريق الدفاع عن لقبه، في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1، بفوزه اليوم الأحد في المكسيك.

ورغم انتصاره اليوم، واقترابه بشكل هائل من التتويج للمرة السادسة في مسيرته، يحتاج هاميلتون للانتظار أسبوعا آخر، من أجل الفوز الرسمي.

واللقب هو العاشر لهاميلتون في سباقات الموسم الحالي، والـ83 في السباقات التي خاضها، على مدار مشاركاته في بطولات فورمولا 1.

وتفوق هاميلتون اليوم على الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري، وفالتيري بوتاس، السائق الآخر لمرسيدس، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث في السباق المكسيكي.

وفي المقابل، أنهى تشارلز لوكلير، السائق الآخر لفيراري، السباق في المركز الرابع.




ومع إنهاء بوتاس للسباق اليوم في المركز الثالث، تأجل فوز زميله هاميلتون باللقب العالمي.

وتأجل الحسم نظريا إلى السباق الأمريكي، المقرر الأحد المقبل، علما بأن اللقب أصبح عمليا بحوزة هاميلتون.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للبطولة، بفارق 74 نقطة أمام بوتاس، الذي يستطيع حصد 78 نقطة على أكثر تقدير، حال فاز بالسباقات الثلاثة الباقية في بطولة هذا العام، وحصد النقطة الإضافية في كل سباق لأسرع لفة.

ويعني هذا أن بوتاس يحتاج لمعجزة، وعدم فوز هاميلتون بأي مركز متقدم، في السباقات الثلاثة المتبقية.

وجاء فوز هاميلتون اليوم على عكس التوقعات، في ظل المعاناة التي تعرض لها فريق مرسيدس مؤخرا، على مضمار "هيرمانوس رودريجيز" المكسيكي، البالغ طوله 304ر4 كيلومتر، بسبب الارتفاع الكبير عن مستوى سطح البحر، والذي يؤثر على أداء محركات السيارة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2818
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019