• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

غرناطة يكسب بيتيس بهدف

غرناطة يكسب بيتيس بهدف
كفرووتر/وكالات / واصل غرناطة تقديم عروضا مميزة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بتحقيق الانتصار بهدف دون رد على ريال بيتيس، مساء اليوم الأحد، بالجولة العاشرة من البطولة.

واستغل الفريق الأندلسي تأجيل مواجهة الكلاسيكو بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة، ليقفز إلى صدارة الليجا برصيد 20 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن البارسا الوصيف.

انطلاقة تاريخية


غرناطة الذي ودع منافسات دوري الدرجة الأولى باحتلال المركز الأخير في موسم 2016-2017، وقضى موسمين في الدرجة الثانية، نجح هذا الموسم في العودة إلى الليجا وبشكل مختلف.

الفريق الأندلسي قدم نتائج مُبهرة، وخلال 10 مباريات حقق 6 انتصارات منها فوز تاريخي على برشلونة حامل اللقب، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراتين.

ويملك غرناطة أرقاما مميزة في هذا الموسم حتى الآن، حيث سجل 17 هدفا وهو مُعدل أكبر من أندية أكبر منه مثل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، واستقبلت شباكه 10 أهداف وهو نفس عدد الأهداف الذي استقبله برشلونة.

وكان غرناطة قد شارك في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه في موسم 1941-1942، بينما أبرز إنجازاته في البطولة كان احتلال المركز السادس موسمي 1971-1972 و1973-1974.

سيناريو ليستر



في ظروف مشابهة بعض الشيء، نجح ليستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016 في معجزة كروية لازالت حاضرة في أذهان مُحبي وعشاق كرة القدم.

فغرناطة فريق لا يملك في صفوفه نجوما بارزين ولا يوجد له دعم مادي قوي، بل كل ما يملكه حماس وطموحات لاعبيه ودعم ومؤازرة جماهيره، وهو نفس موقف ليستر الذي حقق أول لقب في تاريخه، بمفاجأة من العيار الثقيل.

مهمة معقدة

لكن المهمة أمام غرناطة لن تكون سهلة، ففي المواسم الماضية شهدنا تصدر عدة أندية لليجا بشكل مؤقت، وبعدها يعود برشلونة أو ريال مدريد ليقتنص الصدارة ويتوج باللقب.

ولذلك سيكون الفريق بحاجة إلى القتال بشكل أقوى، والمحافظة على حصد النقاط، وعدم التفريط فيها واستغلال عدم مشاركته أوروبيا للحفاظ على نشاط لاعبيه وتركيزهم على البطولة.

ففي الغالب لا تتمتع الأندية بنفس الإمكانيات والقدرات للفرق الكبيرة، التي تساهم في القتال حتى الرمق الأخير من الموسم، ولذلك انحسر اللقب بين القطبين الريال والبارسا، بينما نجحت أندية مثل أتلتيكو مدريد وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا في التتويج بالليجا من أنيابهما على فترات.

فهل ينجح غرناطة في مواصلة مغامرته التاريخية ويُحقق معجزة جديدة، أم ينتهي الحلم سريعًا؟

شاهد أيضًا: هل تعلم كيف حطم ليستر رقم الإنجليز بدوري الابطال؟


هل تعلم كيف حطم ليستر رقم الإنجليز بدوري الابطال؟
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1723
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019