• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

بعثة المنتخب الأول تصل أديس ابابا برئاسة رمزي يحي

كفرووتر/ الخرطوم/ ابوبكر الماحي/ وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول إلى العاصمة الاثيوبية (اديس ابابا) برئاسة الأستاذ رمزي صالح عضو مجلس الإدارة – نائب رئيس لجنة المسابقات – وذلك في طريقها الى تنزانيا لمواجهة المنتخب التنزاني عصر الأحد 22 سبتمبر 2019م في ذهاب المرحلة الثانية والأخيرة من تصفيات أمم افريقيا للاعبين المحليين (الشان)، وكانت البعثة قد تنقّلت بواسطة الخطوط الاثيوبية، برحلة بدأت فجر الأربعاء، وتقضي ساعات انتظار في احد فنادق اديس قبل استكمال الرحلة فجر الخميس، ويُشار إلى ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) قد أعفى صقور الجديان من المرحلة الأولى في التصفيات لحصوله على الميدالية البرونزية من النسخة الماضية في البطولة التي نُظِّمت بالمملكة المغربية مطلع 2017م، وترقى المنتخب التنزاني على حساب الكيني لمواجهة منتخب السودان ذهاباً بالاحد، وستجري مباراة الاياب يوم 18 أكتوبر المقبل بالسودان ..

///////////////////////

باني وموسى خاطبا اللاعبين والثلاثي يلحق بالبعثة الخميس

منتخب الشباب يستهل تدريباته ظهراً بـ(قولو) تأهباً لسيكافا

//

عقب وصول بعثة المنتخب الوطني السوداني لكرة القدم تحت (20) سنة عند الساعة السابعة مساء الثلاثاء إلى مدينة (قولو) في أقصى شمال يوغندا – مقر مجموعة المنتخب الشاب- والتي تضم إلى جانبه يوغندا صاحب الأرض والضيافة، وجيبوتي واريتريا ؛ عقب الوصول خلد المنتخب للراحة، قبل ان يستهل تحضيراته بمران عند الساعة الثانية من ظهر الاربعاء 18 سبتمبر 2019م في ملعب كمبوني بمدينة (قولو)، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب، ومساعده الكابتن حمد كمال، ومدرب الاحمال الدكتور عبدالعظيم جابر، ومدرب الحراس الكابتن حسن عوض، واسعد سلمان اخصائي العلاج الطبيعي، وفي مستهل المران قدم الكابتن محمد موسى محاضرة عامة، عن فلسفته في التعامل داخل وخارج الملعب خلال المشاركة الحالية، واستعرض المعطيات المصاحبة، والمحفزات المتاحة لتحقيق نتائج إيجابية، وطالب بالانضباط وإنفاذ كافة التوجيهات والاهتمام بكل التفاصيل داخل وخارج المستطيل الأخير، وخاطب المهندس الفاتح باني رئيس بعثة المنتخب اللاعبين، مؤكداً ثقتهم الكبيرة في رفع اسم السودان عالياً خلال الفعالية الاقليمية الحالية، مثمناً الجهود التي يبذلوها، وناقلاً تحايا عموم طاقم مجلس إدارة الاتحاد، وواعداً بتقديم كل المحفزات التي تجعل الفريق يحقق الاغراض المنشودة من المشاركة في بطولة سيكافا لمنتخب تحت 20 سنة التي ستنطلق ظهر السبت في يوغندا.. عقب حديث المهندس الفاتح باني الذي أوجد الاشادة والتقدير من اللاعبين والجهاز الفني، قدم محمد موسى شرح مفصّل للاعبين عن التكتيك الذي يود الاعتماد عليه، وبرنامج التدريب، الذي استهل بالجري حول الملعب، وبعض التمارين البدنية باستخدام الكرة، وذلك تحت إشراف الكابتن عبدالعظيم جابر، وتم تنفيذ العمل الخططي من بعد محاضرة أكثر توضيحاً، واستمرت التدريبات في مجملها إلى ساعتين، ونفّذ الكابتن حسن عوض تمارين حراسة متنوعة في الرشاقة وردة الفعل..

ثلاثي المنتخب الحارس محمد النور أبوجا، مؤمن عصام، والحارس زاهر ضحية سيلحقوا بالبعثة يوم الخميس 19 سبتمبر 2019م.. وسيؤدي المنتخب مرانه الثاني (قولو) عند الساعة الثانية ظهراً.. وكان الاستاذ حسين الياس المدير التنفيذي للمنتخب قد باشر استكمال كل النواقص مع فندق (بيرل آفريكو) الذي حلت فيه البعثة .. يذكر ان المنتخب السوداني كان أول الحاضرين في مدينة قولو من بين فرق المجموعة عقب تقديم الحجز للسفر فجر الثلاثاء بدلاً عن فجر الخميس، وذلك بسبب التاخر في استلام البرنامج الكامل للمنافسة ..
////////////////////
السفير التركي في زيارة شداد
سجل السفير التركي بالسودان زيارة إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم والتقى برئيس الاتحاد البروف كمال شداد في مكتبه بحضور نوابه وأعضاء مجلس الإدارة والأمين العام..
////////////////////
يشارك فيها مازن أبوسن
انطلاق اعمال ورشة التخطيط الاستراتيجي للاتحاد الدولي لكرة القدم بالعاصمة الايسلندية
///

انطلقت في العاصمة الايسلندية ريكفيك فعاليات ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي لاتحادات شرق ووسط افريقيا والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ويستضيفها اتحاد كرة القدم الايسلندي. ويشارك الى جانب السودان تسعة اتحادات اخرى هي: جنوب السودان واثيوبيا والصومال وكينيا وجيبوتي وبوروندي ورواندا وتنزانيا واوغندا. ويهدف البرنامج الى الاجابة على سؤالين هامين هما: الاول هو كيفية زيادة عدد ممارسي نشاط كرة القدم؟ و الثاني كيفية وضع الية فعالة ومستدامة لتطوير اللاعبين والمدربين والحكام؟.
كما ستكون هنالك فقرة للتعرف على التحديات التي تواجهها اتحادات المنطقة في مجالي التشغيل والمشروعات.
كذلك يقوم المشاركون بالتعرف على خطط الاتحاد الايسلندي لكرة القدم والخطط التشغيلية التي ادت الى تحقيق نجاحات ملحوظة لكرة القدم الايسلندية في البطولات الاقليمية والعالمية.
ويشارك في الورشة ممثلا عن الاتحاد السوداني لكرة القدم المهندس مازن ابوسن مستشار رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، هذا وستمتد الورشة الى يومين يقوم بعدها المشاركون بتكوين لجان عمل تهدف الى وضع حلول للتحديات التي تواجه اتحادات منطقة شرق ووسط افريقيا.
////////////////////

الاستئنافات تنظر إستقالة مقررها وتؤجل إجتماعها إلى الاثنين

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعاً ظهر الاربعاء 18 سبتمبر 2019م في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم2، وذلك برئاسة مولانا عبدالعزيز سيد أحمد رئيس اللجنة، وكانت هناك ثلاثة أجندة مدرجة على طاولة الاجتماع بدأت بمناقشة إستقالة مقرر اللجنة الاستاذ عادل عبدالمتعال، والثاني شكوى حبوب النهود ضد لجنة أوضاع اللاعبين، والثالث استئناف نادي المريخ الخرطوم لقرار لجنة الانضباط بشأن عقوبة اللاعب بكري عبدالقادر، وعقب النظر في البند الأول، وبعد الرجوع إلى نص المادة (61) الفقرة (7) من النظام الاساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م، تبيّن ان حق الاستقالة والتعيين مكفول لمجلس الإدارة إلى حين إنعقاد جمعية عمومية للاتحاد، ولذلك قررت اللجنة إرجاع الاستقالة إلى الامين العام لاتحاد كرة القدم السوداني لإتخاذ مايلزم، وقررت اللجنة أيضاً رفع الاجتماع نظراً لأهمية البند الأول؛ خاصةً وأنه يتعلق بعضو ومقرر اللجنة، قررت رفع الاجتماع إلى يوم الاثنين المقبل، والذي يوافق 23 سبتمبر 2019م ..

////////////////////

تحكيم سوداني لمباراة اسفي المغربي والرفاع البحريني

أسند الاتحاد العربي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة أولمبيك اسفي المغربي، والرفاع البحريني إلى طاقم تحكيم سوداني بقيادة الفاضل أبوشنب في الوسط، عمر حامد مساعد أول، ناجي الفاتح مساعد ثاني، وصبري محمد فضل حكماً رابعاً، وستقام المباراة يوم الجمعة 20 سبتمبر في المغرب على كاس الملك محمد السادس ..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2215
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019