• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
تغذيات RSS

محتويات

رسالة إلي أصدقائي الصفوة في المريخ

آسف أحبتي بعمر لغة الضاد وكل اللغات أحبتي عشاق الأحمر الوهاج آتيكم اليوم حاملاً عصا الإعتذار أهش بها علي غيم الإلفة والمحبة ولي فيها مآرب اخري أقلاها ان تسقط أقنعة العمي اللوني والتعصبي ، وتتلاشي كل اللغات لتبقي لغة واحدة هي لغة..

05-25-2015 | 3 | 0 | 1464

لوحة زاهية رسمتها ريشة رابطة الناشئين بالرياض السعودية تكريما للإعلامي نجيب عبد الرحيم

شهدت مدينة الرياض الجمعة الماضية ليلة ولا كل الليالي وحدث رياضي أشبه باللوحة البهية رسمتها ريشة رابطة الناشئين والبراعم للسودانيين بالرياض سرت الحاضرين ونالت إعجاب الكثيرين من المهتمين بالقطاعين الرياضي والإعلامي وتمثلت في تكريم أحد مؤسسي..

05-21-2015 | 1 | 0 | 1193

أللهم أجعله (خيش) .. سماحة جمل الجبنة

اللهم أجعله (خيش) .. سماحة جمل الجبنة ترددت في قبول أول دعوة تردني لحضور المؤتمر السادس لمناقشة قضايا المغتربين تحت شعار المغتربون سفراء الوطن وبناة النهضة.. وبعد إلحاح من صديقي صادف تردي صحتي نصحني بقبول الدعوة على عجل حديد أي أن..

05-20-2015 | 1 | 0 | 1401

عاد اولاد شدو للزعامه

من اعرق الانديه في السودان وفي مدينة واد مدني العريقه الغنية عن التعريق نادي النيل للتربيه البدنيه والذي تم تأسيسه في العام 1927 م ومن اعظم الشخصيات التي حكمة النادي في سُدة الرئاسة كان الشيخ بلة شدو ومن ذلك الوقت الذي كان عصرا ذهبيا للنيل مدني لم..

05-15-2015 | 0 | 0 | 1374

المريخ حاضر بقوة كمرشح لنيل اللقب الأفريقى

بإقصاءه للترجى التونسى احد اقوى اندية افريقيا فرض المريخ نفسه وبقوة كمرشح ليكون بطلا على عموم اندية افريقيا .. الطريق الصعب والوعر الذى وصل المريخ من خلاله لدورى المجموعات اعطاه مزيدا من الدعم والقوة التى تمكنه من تجاوز كل العقبات التى قد تعترض..

05-09-2015 | 3 | 0 | 1808

السيد وزير الدولة وخدمات متميزة للمغتربين

والسيد وزير الدولة بمجلس الوزراء (إستعرض) مجهودات جهازالمغتربين والخدمة الخمسة نجوم (ظهراً) مع الاحترام والتقدير جهاز المغتربين برؤيته القديمة وأجدادنا من المدراء القدماء .. لايقدم جديد. ونسأل سيادة الوزير هل تعتبرون..

05-09-2015 | 2 | 0 | 1321

جمال المريخ الخرافى لاينتهى

*الخيل تقرع لها الطبول استعداد للمعركة فيزدها زهوا وصهيلا ان يحكم لجامها فارسا يعرف من اين تؤكل كتف الاعداء *يسرج ليل الجنون لهيب احمر يزيد الجنون (فى عقل الحاقدين جنون) فقد اصابنا الجنون فى هواه وعشقنا اصفره وتيمنا باحمره وسرنا اخضره..

05-07-2015 | 3 | 0 | 1533

هو المريخ تغريداً لضحكات صافيات!

من غيره يهدينا الفرح بفصوله المتداخلة ؟؟ من غيره يهدى النفوس حرية التنقل بين تقاسيمها المترعة بالفرح ؟؟ هو المريخ عشقاً حد الافصاح !.. هو المريخ تغريداً لضحكات صافيات!.. هو المريخ نيلاً للوطن الغالي! هو المريخ وطناً نحبه حد الجنون! هو..

05-05-2015 | 5 | 0 | 1194

شقق عذاب بجهاز المغتربين .. الكمية محدودة

شقق عذاب بجهاز المغتربين .. الكمينة محدودة والكمية محدودة وما باقي علة كمينة (التوب) .. والطوب ما باقي علة ينشف وينشرا .. والخريف على الأبواب .. والحريف يحجز من طوب الجريف .. وطوب على السكرين.. وتوب تطريز سويسري وتطوير الجهاز في عهد..

05-03-2015 | 0 | 0 | 1505

الانتخابات وانتهت !! الجوطة شنو يا مجلس؟

ليس جديدا على مجلس الوالي تقديم الاستقالات وشغل الشارع المريخي والشارع الرياضي بهذا الموضوع . الملاحظ ان السياسة اُقحمت بتوسع في الاوساط الرياضيه واصبحت دور الرياضه بمختلف انماطها مرتعا للساسه ومركزا لتنفيذ الاغراض السياسيه لخدمة اخزاب معينه...

04-25-2015 | 1 | 0 | 1279

المارد الأزرق

الهلال المارد الأزرق أو برازيل افريقيا وبرشلونة العرب كما يحلو لجماهيره مناداته كان بالأمس الأول بدراً كاملاً أضاء ظلمات الدجي ونثر الأفراح في كل البيوت والطرقات وخفف الصدمة القوية التي سببها إتحاد تاكس في قضية بونية المدينة وسوء تعامله مع سوء سلوك..

04-22-2015 | 3 | 0 | 2007

سلك يكتب عن عاصفة المدينة : الترجي عرف حاجة اول مرة في حياتو (90) دقيقة ما يشوت..  

* ﺍﻟﺘﺮﺟﻲ ﻋﺮﻑ ﺣﺎﺟﻪ * ﺍﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺣﻴﺎﺗﻮ * ﺗﺴﻌﻴﻦ ﺩﻗﻴﻘﻪ ﻣﺎ ﻳﺸﻮﺕ ﻻ ﺑﺮﻩ ﺍﻟﺨﺸﺒﺎﺕ ﻭﻻ ﺟﻮﻩ ﺍﻟﺨﺸﺒﺎﺕ * ﻗﻌﺪ ﻛﻠﻮ ﻣﺪﺍﻓﻊ * ﻳﻬﺎﺟﻢ ﻛﻴﻔﻦ ﻋﺎﺩ * ﻣﻌﻘﻮﻟﻪ ﻳﻬﺎﺟﻤﻮﺍ ﻳﺨﻠﻮﺍ ﺑﻜﺮﻱ ﺩﻩ ﺑﺮﺍﻫﻮ !!!! * ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻛﺎﻥ ﻋﻤﻠﻮﻫﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﺮﺷﻮﺍ ﺗﺴﺎﻟﻲ ﻓﻲ ﺑﺎﺏ ﺳﻮﻳﻘﻪ * ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻭﻝ..

04-19-2015 | 43 | 0 | 7186

قدر الكبار

ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻜﺒﺎﺭ ﺍﻥ ﻳﻘﺎﺭﻋﻮﺍ ﻓﻰ ﺳﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﻮﻏﻰ ﻛﺒﺎﺭﺍ ﻳﺠﻨﺪﻝ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺑﻌﻀﺎ ﻭﻳﻔﻮﺯ ﻣﻦ ﻳﺴﻌﻔﻪ ﺍﻟﺤﻆ ﻭﻻﻳﻌﻨﻰ ﻫﺬﺍ ﻣﻌﻨﻰ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭﺓ ﻟﻠﻔﺎﺋﺰﻳﻦ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻞ ﻟلمعرﻛﺔ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺑﺎﻟﻤﺘﻌﺔ ﻭﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺲ ﻭﺍﻟﻨﺪﻳﺔ ﻫﻜﺬﺍ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻋﻠﻰ ﺯﻋﻴﻤﻬﺎ ﺍﻟﻬﻤﺎﻡ ﻭﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺒﻄﻮﻻﺕ ﻭﺍﻟﻜﺎﺳﺎﺕ ﺍﻟﻤﻘﺪﺍﻡ ﺃﻥ ﻳﻼﻗﻲ ﻓﻰ ﺳﺎﻋﺔ..

04-17-2015 | 6 | 0 | 1565

الكاردينال على خطى الوالي

بقلم مالك الشيخ الكاردينال يسير على خطى جمال الوالي قدم جمال الوالي دعما كبيرا للمريخ طيلة فترة رئاسته وظهر ذلك في مجال المنشآت قابل ذلك فشل كبير على مستوى فريق كرة القدم ( ما حققه أهل حجوج كاس مانديلا عجزت عنه أموال الوالي) و ذلك..

04-17-2015 | 1 | 0 | 2179
على حساب مستواها وسمعتها ومكانتها

الكرة السودانية تدفع ثمن صراعات الاداريين وعصبية الصحافة!!!

احتفل البرتغالي ايمانويل جوزيه مدرب الاهلي المصري الاسبق بعيد ميلاده التاسع والستين وهو في غاية الفخر والاعتزاز بالانجازات العظيمة التي حققها مع الاهلي ابان فترة توليه مسؤولية تدريبه والتي وصلت الى عشرين بطولة منها فوزه ببطولة الدوري المصري ست مرات..

04-12-2015 | 3 | 0 | 3984

وعاد المغترب للوطن كفيف .. يبحث عن (كفيل)

ومازال الجهاز يعوس (بالعدة) القديمة .. وتشهد الألام عليهو .. ويسير في الطريق الخطأ حتى وصل المغتربين للمكان الخطر. ياجماعة الخير في كل العالم وزارة الخارجية - ادارة القنصليات هي المسئول الاول عن المواطن بالخارج .. وهذا يعني تداخل المهام..

04-11-2015 | 1 | 0 | 1995

إعلام الهلال و متلازمة الأحتراق النفسى

متلازمة الأحتراق النفسى ( Burnout Syndrome ) هى اعتلال نفسى ينتج عن ضغوط مهنية مذمنة تصاحبها حالة احباط تام ينتج عنها فقدان الثقة فى النفس وسيطرة مفهوم عدم القدرة على تحقيق النجاح .. أهم اعراض هذا اللإعتلال النفسى هى فقدان القدرة على تقييم..

04-06-2015 | 7 | 0 | 1929

مهلاً يا أعداء النجاح

السادة صحيفة كفر ووتر المحترمون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آمل من سعادتكم التكرم بنشر المقال أدناه في صحيفتكم الغراء في زاوية آراء وأصداء حيث أني أخترتها دون غيرها لحياديتها وتلبيتها لجميع ألوان الطيف الرياضي . مهلاً يا أعداء..

04-02-2015 | 3 | 0 | 1479

الكاردينال يثبت ... صدق مزمل وكذب اعلام الهلال  

يقول الحسين بن على رضى الله عنهما : حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم , دع ما يريبك الى ما لا يريبك فإن الصدق طمأنينة وإن الكذب ريبة .. صدق رسول الله .. كعادته دوما ظل الصحفى الكبير مزمل ابو القاسم يحلل ويدون ويعلق فى شتى امور الحركة الرياضية..

03-30-2015 | 31 | 0 | 11723

نداء لوزير الداخلية ومدير عام الشرطة

نداء لوزير الداخلية ومدير عام الشرطة لم يكن تحريم الزنا عبثاً بل من اجل حماية المجتمع من امراض وظواهر خطيرة من قبل ظهور ابناء يجهلون اباهم. ويتعرضون لكل اشكل المهانة والاحتقار ومن هنا نناشد الشرطة السودانية للحل المشكلة جزرياً فحص dna. الحمض..

03-28-2015 | 1 | 0 | 1937

خازووق الكاردينال .. وكادووك الطيب مصطفى

من اين اتى هؤلاء الناس ؟ .. من اى فضاء جاءوا ؟؟ .. سؤال واقعى ومنطقى لم يجد له الأديب الطيب صالح رحمه الله أجابة حتى وافته المنية .. منذ ان نشر المغفور له هذا السؤال ظل الكل فى حالة ترقب وحيرة لمعرفة متى وكيف يجاب عليه !! .. فجأة ودون مقدمات ظهرت..

03-27-2015 | 8 | 0 | 2263
بعد 30 عاماً من العمل الصحفي بشرف ونزاهة وبلا خلافات ومهاترات

عبدالمولى الصديق عاش فقيراً ومات غنياً بحب الملايين من جماهير الهلال

قبل ان يندمل جرح رحيل الأخ الصديق عبدالمجيد عبدالرازق الذي كان رمزاً للصحفي القومي المحايد والمحترم في زمن التطرف والعصبية, تجددت أحزان الصحفيين برحيل الأخ الصديق عبدالمولى الصديق بعد صراع طويل مع المرض تحمله بصبر وايمان ليشيع جثمانه الى مثواه..

03-20-2015 | 2 | 0 | 3463

الجلوس وهماً لامتحان الشهادة السودانية ... هذا ما يحدث في السودان!!!

ان يرتكب شخصاً في بلد ما جرماً ما وقد تكرر ذلك الجرم ،يعتبر امراًعادياً في تلك البلد ولا يدعو للدهشة!! ولكني اندهشت ايما اندهاش عندما قرأت ذلك الخبر في وسيلة اعلامية سودانية! فقد سمعت عن جرائم اغتصاب للاطفال في الفترة الاخيرة بالرغم من انه امر نادر..

03-18-2015 | 1 | 0 | 1568

رسالتي لأهلي الحقانة قبل الإنتخابات

الكلمة شرف والقلم أمانة ، وبشرف الكلمة وأمانة القلم اكتب إليكم هذه الرسالة والله يعلم بأنني لم ارد بها مصلحة شخصية او طائفية وإنما اردت بها المصلحة العامة وإبتغاء مرضاة الله . وهذه الرسالة بالتأكيد تحتمل الخطأ والصواب فإن حملت الخطأ فأسأل الله..

03-16-2015 | 2 | 0 | 1266

برافو بكري المدينة

برافو بكري المدينة استطاع اللاعب بكري المدينة أن يكسب تعاطف كل مشجعي المريخ إلا القلة كما جعل إدارة نادي المريخ بقيادة (الخلوق ؟) جمال الوالي و شلة من كتاب المريخ بقيادة عراف المريخ مزمل أبو القاسم أن ينبروا للدفاع عنه حتى الموت , ليس..

03-14-2015 | 8 | 0 | 2792

حادث تسمم مجموعة من المغتربين فـ/طائر البنسلين

تسمم مجموعة من المغتربين لتناولهم (خبر) فطائر البنسلين !! ومع تمنياتنا بالشفاء العادي والعلاج جاري .. بمستشفيات جهاز المغتربين بالمركز الرئيس.. وهناك بطاقات تأمين شكلها كركديه توزع مجانا بالقنصليات بالداخل كقنصلية دنقلا وقنصلية الابيض..

03-14-2015 | 1 | 1 | 1688

اليوم العالمي للمراة مسيرة انجاز وعطاء ونضال

كامل المقال علي صحيفة حواء

03-08-2015 | 0 | 0 | 1201

زيكو :غارزيتو بين مطرقه النقص النوعي وسندان الخوف الاداري

ظل مجلس المريخ مع كل خساره يستدعي مدرب الفريق بداعي معرفه اسباب الخساره مع انو الاسباب واضحه وضوح الشمس لكل من مارس الدافوري ناهيك عن كره منظمه عبر فريق او ناد . ليس هناك ما يستدعي استدعاء المدرب والاجتماع معه فالمريخ علي الرغم من اكتمال كشفه..

03-08-2015 | 2 | 0 | 1868

المغترب يعدى يومو خنق في القنصليات .. والجهاز في القضارف

ورفضت تجي العمرة السنة دي قالت بتجي حج والحج لمن استطاع إليه (سفيرا) . وكم كوركنا بأن الكوارث الكبيرة تحصل نتيجة اخطاء تافهة. و كتبنا عن أن القنصليات في غيبونة وجهاز المغتربين الغائب - افرغها من معناها . و سألنا عن نوع الخدمة الواجب..

03-08-2015 | 1 | 1 | 1675

المريخ تاريخ

لاشك ان للمريخ تاريخ طويل جدا وزاخر بكل الانجازات والكل يعرف ذلك ولكن ما اود تناوله الان هو تاريخ من نوع اخر للمريخ ابتدأ من العام 2003 ولا زال العرض مستمر. عاش جماهير المريخ وعشاقه اوقات عصيبه اوقرت في صدورها ونفوسها مما جعلت من محب المريخ منذ..

03-07-2015 | 0 | 0 | 1415

"كل أجزائه لنا وطن إذ نباهي به ونفتتن" .. أبناء ولايات السودان يجسدون الوحدة والتأريخ!

gush1981@hotmail.com " كل أجزائه لنا وطن إذ نباهي به ونفتتن" تحت هذا الشعار، التقى أبناء السودان من كل الولايات، في مساء يوم الجمعة الموافق 13/2/2015، بقصر الجُلًسان بالعاصمة السعودية الرياض، فقد توافدوا زرافات ووحداناً، مشكلين تلاحماً..

03-06-2015 | 0 | 0 | 2004

خواطر زول

خواطر زول اجمل شي في الدنيا لمن تقيف جنب حد هو محتاج ليك وماتكسر خاطرو وتقول ليه ﻻ..انا عمري ماقلت لانسان ﻻ ابدا.. وتوقف جنبو ﻻنو في نفس الوقت هو ماعارف كيف يتصرف ربنا يسخرك ليه زي الهدية هو في اﻻول ما حيصدق انو انت جاي تساعدو لانو هو بيكون في قمة..

03-06-2015 | 2 | 0 | 1295
اليوم سيحضر مريخ موانزا ومانديلا ودبي

الأرض ارضى والزمان زمانيا .. يا جماهير المريخ ابعدوا الابطال عن الضغط النفسي

يخوض مريخ السعد .. صادق الوعد .. غدا معركة لها ما بعدها .. فى قلعة الأبطال ووسط الهدير والزئير سنهزم التشاؤم ويحضر البطل الذى نعرفه .. سيحضر مريخ موانزا ومانديلا ودبى قاهر الصعاب ومحقق الآمال ..من يعرفون سرها يقولون عنها مجنونة تعطى الحلق لمن غير..

02-28-2015 | 8 | 0 | 3223

(حلمة) أرحل .. تمديد أيام العزاء

قالوا المثل بقول ليك : يا استاذ (استاذين) لما يقولو ليك رأسك موفيك اتبنو.. المشكلة (استادين) اشارا للمشير حفظه الله بأن يتقدم لمواصلة مسيرة العز والنماء ومعذورة (معارضة) ما شافت السد كان ما شافت استاد.. وتشكو من عدم..

02-26-2015 | 2 | 0 | 1376
دخول المشجعين الى ارض الملعب لاقتلاع حقوقهم اصبح من الامور المسلم بها

ملعب الدامر .. متى تنتهي الفوضى ؟

مع اطلالة كل ﻣﻮﺳﻢ ﻛﺮﻭﻱ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺪﺍﻣﺮ .. ﻧﺴﺮﻑ ﺑﻄﻴﺐ ﺧﺎﻃﺮ ﻭﻋﺸﻢ ﻣﺘﺠﺪﺩ ﻓﻲ ﺍﻻﻣﺎﻧﻲ ﺍﻟﻮﺩﻭﺩ ﺍﻟﻮﻟﻮﺩ ﺑﻤﻮﺳﻢ ﺗﺘﻨﺰﻩ ﻋﻨﻪ ﻣﺘﻼﺯﻣﺎﺕ ﺍﻟﻔﻮﺿﻲ ﻭﺍﻟﻌﺒﺚ ﻭﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺔ .. ﻭﻟﻴﺲ ﻏﺎﻳﺔ ﻣﺎﻧﺪﺧﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻣﺎﻧﻲ ﻭﻣﺎ ﻧﺒﺬﻟﻪ ﻣﻦ ﻭﺍﺷﻮﺍﻕ ﺫات ﺻﻠﺔ ﺑﻄﻔﺮﺓ حديثة ﻣﺄﻣﻮﻟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ..

02-20-2015 | 0 | 0 | 2157

ما اتغيرت ما اتنكرت ليك ما نسيت الريدة يا مريخ

كتب احد الاصدقاء علي صفحته في الفيس عقب نهاية مباراة المريخ (ما اتغيرت ما اتنكرت ليك ما نسيت الريدة ..)..اظنه قاصد حبه للمريخ..هو يتنفس عشقاً صادقاً للنادي الاعظم في تاريخ السودان.. هكذا نحن لن نبدل هذا العشق بكنوز الدنيا !! حتماً..

02-16-2015 | 4 | 0 | 2202
مدرب المريخ يصر على وضع المدينة في غير موضعه جعله كالدرويش

الطاهر هواري : مباراة عزام كشفت معاناة المريخ في صناعة اللعب و الدفاع

كنت حريص جدا على السفر وتحمل مشاق الرحلة الطويلة لدار السلام لمشاهدة مباراة المريخ وفريق عزام التنزاني الذى يحتل المرتبة 323 فى التصنيف العالمي للفيفا وبالفعل رتبت اموري وقد جمعتنى الصدفة بمطار اديس ابابا بالسيد/ رامي الجاك الذى اتى لذات الغرض..

02-16-2015 | 13 | 0 | 7066

البلولة والحوت..كلاب بشرية تنهشهما أمواتا

الأرابيب،الكرادنة،البريراب،الخنادقة ظواهر عصرية في مجتمعنا تتسلق أكتاف أصحاب الأسماء المنتسبة مسمياتهم اليهم؛الأرباب،الكاردينال،البرير،الخندقاوي. تتفرع وتتنوع علاقتهم مع شيوخهم،منهم رفاق البزنس،شلة الكتشينة،عشاق الوتر،الطلاب،عمال التعبئة ونتمنى أن..

02-15-2015 | 0 | 0 | 1855

وفد السفارة بالشرقية .. لو خلص الفول أنا ما مسئول

ولو خلص الفول أنا ما مسئول!! . وبدون تخطيط ووضع خطط للوصول للهدف تعمل السفارة.. وما معنى بعد غياب (دام) ثلاث سنوات أن تعلن عن وفد قنصلي للشرقية لاستخراج الأرقام الوطنية والجوازات الالكترونية وكافة الخدمات القنصلية ومحلات كل شيء وكل العدة..

02-15-2015 | 1 | 1 | 1613

همبريب .. وعنقريب هبابي لكل مواطن

وفي (الجريدة) نزرع قمحنا!! ما دفق من (أحبار) على اخبار الاستثمارات الخارجية .. لو دفق في قنوات الجزيرة أكان ملاها (حليب ). ويكفي الوطن صادرات الالبان والاجبان وبعض الجلود. وللسيد وزير الاستثمار مع الاحترام والتقدير ....

02-12-2015 | 0 | 0 | 1553

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019