• ×

وقس على ذلك

وقس على ذلك

hassanomr@yahoo.com

البشير دبي

* شعرت بقبضة باردة تعتصر قلبي وأنا أطالع بمنتدى الهلال خبر رحيل عضو المنبر البشير دبي، والاسم قد يبدو غريباً على أولئك الذين لا علاقة لهم بالمنتديات الاسفيرية والمنابر الهلالية المتعددة التي ظلّ الراحل واحداً من أعمدتها وهو يسكب من خلالها عصارة حبه وعشقه اللامتناهي للهلال، طوى الجزيرة حتى جاءني خبرٌ فزعت إلى امالي فيه بالكذب ... حتى إذا لم يدع لي صدقه ما أؤمله شرقت بالدمع حتى كاد يشرق بي، رحل الرجل وأغمض اغماضته الأخيرة تاركاً حزنا يثقل الظهر ويوغر الصدر ويدمع الأعين التي ما اكتحلت برؤيته ولا نعمت بطلّته لكنها رأته في كل خفقة قلب وزفرة وجد تجاه الهلال.

* إن المعرفة عبر المنابر الإسفيرية تمنح صاحبها هذا الفضاء اللامتناهي في التلاقي مع أهلها دون أن تراهم فتجعلك تتخيل أشكالهم وملامحهم وترسم لهم عشرات الصور التي ربما لا تتطابق مع حقيقة مخبرهم، لكن شيئاً واحداً يبقى علامة جامعة وميزة مشتركة وذلك الشيء هو الاحساس العميق بالآخر والتأثر الشديد بكل مايحيق به خيراً كان او شراً، فكم بسمة ارتسمت على الشفاه وأنت تشارك شخصاً آخر لاتعرفه إلاّ عبر لوحة المفاتيح، وكم حادثة تحفر عميقاً في وجدانك وأنت تشاطره حزناً لفقد قريب وهماً لفراق حبيب تحويراً لمقولة رب أخ لك لم تلده امك لتصبح رب أخٍ لك لم تره عينك.

* البشير دبي واحدٌ من هؤلاء كان بيننا يرسم ملامح روعته بخطوط ماظهرت لنا إلاّ ونحن نتلقى نبأ رحيله الفاجع، كان هلالياً صادقاً في هلاليته محباّ لناديه، كان الهلال يمثّل بالنسبة له الهم والقضية، يختلف معك في قضايا الهلال فتظن أنّه خلاف لا صلح معه ويصالحك من أجلها حتى تجزم أنّه صلح لاخلاف بعده، كل مساحات بينه وبين الآخر تتحرك إلاّ تلك التي بينه وبين الهلال فهي مساحة ثابتة تحيل الهلال عنده إلى كيان تحبه النفس ويعشقه القلب وتهيم به الجوارح، والحال كذلك فإنّك تجده في الصفوف الأمامية لكل القضايا الهلالية غايته وهدفه أن يكون الهلال صدارة وجدارة وتفوقاً دائماً مستمراً.

* يقول عارفو الرجل إنّه كان مثالاً حياً للسوادني الشهم (أخو الأخوان) هكذا عرّفه أهل مهجره في الغربة التي تمثّل معجماً حقيقياً لأعواد الرجال ومنجماً يستبين الناس به معادنهم مابين نفيس ورخيص، كان رحمه الله سبّاقاً للخيرات مسرعاً في الملمات مقداماً في كل شأن يخص الهلال، لكل هذه الأشياء وأشياء أخرى لانعلمها شقّ نبأ رحيله علينا وأحسسنا بالحزن العميق واحسسنا بأنّنا جميعاً أهله وأحسسنا بمقدار فجيعتهم فيه وهم الذين يعرفونه ويدركون كريم شمائله وعظيم فضائله، نحس بحزنهم على رحيله ولوعتهم على فراقه لأنّ هذا حالنا نحن الذين أحببناه ولم نراه او نسمع له صوتاً.

* والآن وقد صار بين يدي مليك مقتدر فإننا لا نملك غير أن نشرع الأكف بالدعاء للمولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن ينزله منزلاً مباركاً مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً، ونسأل الله أن يعفو عنه ويعافيه وأن يثبّته بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأن لا يحرمنا أجره وأن لا يفتنا بعده، وهي دعوة صادقة لكل من يقرأ هذه الأحرف للدعاء له والترحم عليه، اللهم إن كان محسناً فزد في احسانه وإن كان مخطئاً فتجاوز عن سيئاته وأغفر له وأرحمه يا أرحم الراحمين، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده وارحمنا إذا ما صرنا إلى ماصار إليه.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 2  0  1.7K
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    البابا 06-28-1433 09:0
    اللهم أرحم عبدك عوض الكريم البشير رحمة تسع الارض وماعليها والسماءومافيها ........ اللهم أرحم البشير دبي ووسع مرقده واكرم نزله وأجعل الجنة داره ياحنان يامنان ... اللهم ألهم أهله وذويه وإخوانه في كل المنتديات الصبر وحسن العزاء....... منتديات الهلال توشحت بالسواد وزملاء الكي بورد تبرعوا ببرادات ماء في الاستاد كصدقة جارية لروحك ياالبشير . وإنا لله وإنا إليه راجعون ...
  • #2
    Abdul-Aziz Ahmed 06-28-1433 04:0
    أخي العزيز الحبيب الزميل حسن عمر خليفة نعزيك ونعزي أهل الراحل المقيم بسيرته الطيبة وحب الناس له البشير دبي وتمتد تعازينا لكل الأهلة والرياضين ورواد المواقع الأسفيرية الذين كانوا على معرفة مباشرة أو حتى من هم على شاكلة معرفتك بطيب الذكر الذي نسأل الله له المغفرة والرحمة وأن يلهم كل من يعرفه وعرفه بعد رحيله إلى الدار الآخرة الصبر والسلوان وحسن العزاء ولا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إلية راجعون. اللهم يا فاطر السماوان والأرض ويا فالق الحب والنوى نسألك أن تتقبل عبدك البشير قبولا حسنا وأن تنزله في مقعد صدق عند مليك مقتدر.. اللهم يا الله يا رحمن يا رحيم أرحمه برحمة من عندك تنجه بها من ضيق اللحود ونبش الدود .. رحمة يصل بها إلى جنّات الخلود اللهم آمين .. آمين .. آمين ودالشيخ
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات