• ×

وقس على ذلك

متى يستقيم العود؟؟
اشتعال حرب التصريحات بين أعضاء مجلس إدارة الهلال في التوقيت الحالي أمر لا يخرج بأي حال من الأحوال عن نطاق (كشف الحال) الذي لا يعود على الهلال بأية فائدة، والأجدى والأنفع أن تستثمر همة الأعضاء في الجانبين المختلفين على كيفية الوصول إلى رؤية مشتركة تنزع فتيل الأزمة الإدارية التي لا سبيل لانكارها ونحن نرى المجلس قد انقسم إلى (شتيتين) لا سبيل للالتقاء بينهما، والخطوة الأولى من أجل الاصلاح تتمثل في أهمية أن يدرك الطرفان أن أي خلاف ينشأ تنشأ معه زمرة من (المنتفعين) الذين تحتّم عليهم منفعتهم استمرار الخلاف وهؤلاء بكل تأكيد لن يدخروا جهداً في دق طبول الحرب واشعال نار الفنتنة.
الخلاف داخل مجلس إدارة نادي الهلال من واقع المتابعة اللصيقة له خلاف (مؤسسي) والخلافات المؤسسية يمكن التحاور حولها بشرط أن لا تدخل الأجندة الشخصية ودخولها (وارد) بالنظر إلى التصريحات التي لاحظنا انها قد بدأت تخرج من اطار كونها نقد في الشأن العام إلى القدح في الامكانات والقدرات البشرية والمادية وهذا أمر لا يليق بمجموعة تقدّمت إلى جانب بعضها البعض من أجل التصدي لإدارة الهلال في توقيت صعب، أقول قولي هذا وأنا اتابع بحزن بالغ مايحدث في الساحة الهلالية على مستوى الإدارة التي ينبغي لها أن تقدّم النموذج الأمثل في التكاتف طالما أنّ هذه الإدارة تواضعت على برنامج انتخابي قادها لسدة الحكم في النادي الكبير.
على أعضاء المجلس الجلوس مع بعضهم البعض للإجابة على هذا السؤال: هل يمكن أن يلتئم شمل المجلس ويعود للعمل يداً واحدة من جديد أم أن هوة الخلاف أكبر من أن تردمها محاولات تطييب الخواطر وتهدئة النفوس؟ فإنّ كانت الإجابة بنعم وجب الانتقال إلى خطوة ازالة الترسبات والاتفاق حول رؤية مستمدة من النظام الأساسي الذي أوضح الحدود الفاصلة بين (السلطات) خاصة تلك التي تتعلق بالرئيس والأمين العام وهي أس الداء وأصل البلاء، وإن كانت الإجابة بلا فإنّ الشجاعة التي دفعت المجموعة للتقدم من أجل تولي المسؤولية ينبغي أن تدفعها نحو توفيق الأوضاع باستقالة المجموعة غير القادرة على العمل المتناسق الذي يصب في مصلحة الكيان.
لقد عانى الهلال كثير من الخلافات التي ضربت مجالسه المتعاقبة، وشئنا أو أبينا فإنّ هذه الخلافات تنعكس في نهاية المطاف على فريق الكرة الواجهة الأكثر بريقاً ولمعاناً لنادي الهلال، ومفتاح الابقاء على هذا البريق واللمعان هو الاستقرار الإداري الذي تتبعه مشاريع تصب في مصلحة الفريق خاصة والنادي على وجه العموم، الهلال بحاجة لجهود جميع ابنائه وعلى كل فرد من أعضاء مجلس الإدارة أن يختار موقعه الذي يستطيع من خلاله خدمة الهلال واضعاً في اعتباره أن خدمة الهلال لا تنحصر فقط في الدخول لمجلس الإدارة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 5  0  1.3K
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    واحد سوداني 02-02-1433 03:46 صباحاً
    اخ حسن احسنت اليوم في هذا المقال بتناولك لقضية مهمة في الشأن الهلالي، رغم تحفظي على بعض النقاط التي كان من الافضل تناولها بصراحة وبصورة مباشرة.. لكننا ننتظر الافصاح والمباشرة في مقبل الايام، المهم في الامر نتمنى انك تاني ما ترجع لينا للكتابة في تمجيد شخصيات بلا فائدة وبطريقة ليس فيها اضافة لاحد، لغاية ما بدينا نشك في الامر!!! عموما اتمنى مزيد من الموضوعية وان لا تعود الى الوراء تحياتي
  • #2
    زين العابدين احمد 02-02-1433 04:16 صباحاً
    الاخ حسن رغم اتفاقى معك فيما طرحته الا اننى من انصار الرأى الذى ينادى بالتعاون مع هذا المجلس حتى نهاية دورته ومن ثم ان تقرر الجمعية العمومية فى امرهم .. ولكن للاسف ان الاداريين فى الناديين الكبيرين يعملون بطريقة يا فيها يا اخفيها .. وفى اعتقادى ان البرير رغم الحملة الشرسة من معارضيه وكتاب المريخ انه قدم الكثير الذى يستحق الاحترام والتقدير .. واما الذين جلسوا فى بيوتهم لاحاكة المؤمرات على هذا المجلس عليهم ان يعلموا بان جمهور الهلال لن يغفر لهم معاداتهم للهلال فى شخص البرير الذى التف حوله كل اهل الهلال .. واؤكد لك بان الهلال سيحقق هذا الموسم ما لم يحققه من قبل واذا اردنا ان نتحاسب فللحساب وقته ولكن قد تكون امام الامين البرير فرصة تاريخية لتحقيق انجاز ينتظره اهل الهلال وانا لناظره قريب .
  • #3
    عثمان كنجير 02-02-1433 09:23 صباحاً
    تسلم ايدك وقلمك ياأبو على اصدق واشجع كاتب ازرق صادفنى ولك التحية على الشفافية التى تزين طرحك دوما فى النظر لمشاكل الهلال ولعمرى انت وقلمك جديران بالاحترام التام منا كمريخاب قبل الهلالاب فلك منى خالص الاحترام
  • #4
    فيصل الاقرع 02-02-1433 01:30 مساءً
    لاخ حسن حديث عقلاني ولكن اكان ما ولعت ما بتنطفي ولا اريد ان اقول انه لا فائده من عودتهم ولكن كنا في اشد الحاجه اليهم الايام الماضيه عند بناء الفريق بالتسجيلات واختيار المدرب فمادا نريدمنهم الان لرئاسة البعثات ؟المابرمي مشاكله الشخصيه وراه عند حاجة الهلال اليه فلا حاجة لنا به
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات