• ×

وقس على ذلك

الأرباب راقد فوق رأي
فرحنا بعودة الأرباب صلاح إدريس رئيس الهلال الأسبق إلى المشهد الهلالي بوجه خلاف وجه المعارض وذلك بعد أن قرنت الأخبار خلال الأيام الماضية اسمه بصفقة انتقال النيجيري فالنتين لاعب إينمبا النيجيري، والآن بعد أن (راحت السكرة وجات الفكرة) حقّ لنا أن نبحث عن الأسباب التي دفعت الرجل لنبذ مواقفه السابقة والتي قال فيها عبر مقاله اليومي في الأمين البرير رئيس الهلال الحالي ما لم يقله مالك في الخمر، أقول قولي هذا لأنّ الاقتناع بأنّ دافع الرجل للعودة بوجهه الجديد فترة التسجيلات التي تتطلب وقوفاً وتكاتفاً من الأهلة يبدو سبباً غير منطقي ويدفع دفعاً للبحث عن ما وراء الأكمة.
فترة التسجيلات الحالية ليست الأولى التي تمر على الهلال بعد تنحي الأرباب عن كرسي الرئاسة في النادي الكبير، دخل الهلال التسجيلات الرئيسية العام الماضي ابان فترة مجلس التسيير ولم نشهد للأرباب حضوراً ولم نسمع له صوتاً حتى وإن ادعى البعض أنّه اسهم في صفقة انتقال عبده جابر إلى الهلال وهو ادعاء يفنده ما جاء في حديث سابق لنائب أمين مال مجلس التسيير عبد الله البشير الذي نفى وجود دور للأرباب في صفقة انتقال جابر إلى الهلال، بل أن الأخبار تحدّثت وقتذاك عن عرض تقدّم به الأرباب للميرغني لتحويل وجهة اللاعب إلى أهلي شندي، وقف الأرباب من تسجيلات مجلس التسيير موقف المتفرج.
بعد ذلك تمّت الانتخابات وتولى المجلس الحالي قيادة النادي الكبير وجوبه في يونيو الماضي بفترة تسجيلات سبقت مشاركته في مجموعات بطولة الأبطال وتطلبت دعماً مادياً وفكرياً يسهم في أن تمضي مسيرة الفريق نحو تجاوز سقف الدور نصف النهائي، ومرة أخرى لم يظهر الأرباب الذي واصل حملته الساخرة ضد السيد الأمين البرير وهي حملة استخدم فيها الرئيس الأسبق كل أسلحته التعبيرية، وبين عشية وضحاها انقلبت الآية وتحوّل (ود البرير) إلى الأخ الأمين البرير ولا ندري إلى أين تسير الأمور في غدٍ وإن كنا نتمناها أن تمضي على النحو الذي يجعل من الهلال قوة مستمدة من تكاتف ابنائه ووحدة صفهم.
أنّ الاستناد على أن تبدل موقف الأرباب أو بتعبير أدق مواقفه المناوئة للمجلس الحالي ورئيسه على وجه التحديد تمّ بسبب التسجيلات استناد لا تصدّقه وقائع التسجيلات السابقة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقرأه بمعزل عن الخلافات التي اعترت مسيرة المجلس وأدّت لاستقالة نائب الرئيس عبد الرحمن أبو مرين وابتعاد الأمين العام د.الكاروري وعضو المجلس الطاهر يونس، فهذه الخلافات هي التي أدخلت الهلال في ازمة لا ينتقص الاعتراف بها من المجهودات المقدرة التي يبذلها الرئيس ليسد بها ما أخلوا وضيعوا ثغور حقوق ما اطاقوا لها سدا.
إن مصلحة الهلال في الوقت الحالي في وحدة ابنائه وجمع شملهم وإن كان الأرباب يريد بحق أن يقدّم خدمة للهلال فهي التوسط لاعادة شمل المجلس المنتخب ورتق الخروقات التي حدثت خلال الفترة الماضية وجعلت الرئيس يقاتل وحيداً في أكثر من اتجاه، وإن كانت للعودة أهداف أخرى فستكشف عنها الأيام القادمة، نعم أن العودة اسهمت في قفل واحد من الملفات المؤرقة للأهلة وهو ملف الطرف الأيسر الذي شكّل كما قلنا في مقال سابق صداعاً مزمناً للأهلة، ونرجو صادقين أن لا يكون البرير نظر إلى مجلس الهلال الحالي يجناحيه المختلفين وآثر الوقوف إلى جانب جناح على حساب الآخر لأنّ هذا الأمر أن حدث فسيعمّق هوة الخلاف والمتضرر هو الهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 10  0  2.3K
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يوسف حسين 01-18-1433 06:52 صباحاً
    قائمة هدافي المسابقة الأهداف الإسم المركز الرقم الفريق 13 مدثر الطيب كاريكا Mudather Eltaib Careca هجوم 17 الهلال 12 عبده جابر Abdo Gaber هجوم الميرغني 12 مهند الطاهر Muhanned al-Tahir وسط 10 الهلال 10 إدوارد سادومبا Edward Sadomba هجوم 11 الهلال 10 الطيب الماحي
  • #2
    عاشق الموج الازرق 01-18-1433 08:37 صباحاً
    الارباب اصلحنا الله واياه لما فيه خير الهلال لو وقف موقفه هذا من البداية لما تطاول علينا المتطاولون ولرغب في عودته كل هلالي ولكان هو الرئيس التالي للهلال ولا زالت الفرصه امامه والباب مفتوح لمصراعيه ليكسب كل جمهور الهلال الى صفه.
  • #3
    ايهاب كوستي 01-18-1433 08:46 صباحاً
    يا عزيزي ربنا هداه وعاد لصوابك ، فلنقل له شكراً جزيلاً او لنصمت ، ارجو ان تعمل لوحدة الهلال بالفعل وليس القول ، ولا تكون متطرف في افكارك وتحكم على الاشياء بطريقة انطباعية
  • #4
    طارق جون 01-18-1433 09:32 صباحاً
    الا تعتقد اخي حسن ان مثل هذا المقال في هذا الوقت قد يؤدي الى عكس ماتدعو اليه من التوحد والالتفاف حول الهلال ..أرى أنه يجب التعامل مع موقف السيد صلاح ادريس على انه خدمة للهلال بنية سليمة وهلالية صادقة الى ان يتضح العكس
  • #5
    معاوية الامين 01-18-1433 10:04 صباحاً
    الارباب هو رئيس نادي الهلال ، ولكننا نعتب عليه في تركه للهلال في أمس الحوجه له ، لكننا سنصفح عنه لعلمنا بانه يحب الهلال .
  • #6
    العوض 01-18-1433 10:26 صباحاً
    الارباب رقدلو فوق راي ... قرار رفض الاستئناف بتاع ود البرير في لمساته الاخير ... يعني ود البرير موقوف موقوف ... الارباب راى انه لا يضير ودالبرير السلخ بعد الذبح ... لذلك اثر الارباب ان يبيض وجهه في نظر جمهور الهلال .... لاسيما وان ابراهيم عوض ظل يردد طوال الايام الماضية ان الارباب مرشح بقوة لوزارة الرياضة التى الت للميرغني ... يبدو ان العقلاء رفضوا الارباب لعلمهم بمشاكساته المعهودة ... وهو يريد ان يبيض وجهه في نظر الهلالاب والراي الرياضي العام حتى يتثنى له ان ينال رضاهم بترشيحه لتولي رئاسة الاتحاد العام في الفترة المقبله ... الارباب اعتاد دائما الا يرمي حجرا دون ان يكون متاكدا بان حجره هذا سيصيد له اكثر من ثلاثة عصافير ... العصفور الاول نيل رضا الجمهور الهلالي واقطاب الهلال ..... العصفور الثاني تبيض وجهه امام الراي العام السودناي والرياضي على وجه الخصوص ... اما العصفور الثالث فهو ؟؟؟؟؟؟؟
  • #7
    فيصل الاقرع 01-18-1433 12:40 مساءً
    [ياابوعلي ليس هدا الوقت المناسب لمثل هدا المقال وخليك محضر خير[
  • #8
    صلاح فضل السيد حامد 01-18-1433 02:40 مساءً
    يا شباب أخبار إستدعاء الإتحاد الأفريقي للبرير شنو وتوقعاتكم للعقوبات شنو يا جماعة الخير الأرباب ود سوق يعرف من أين تؤكل الكتف رغم علمي بعلاقاته القوية مع رئيس أنيمبا.
  • #9
    محمد بشير 01-18-1433 03:33 مساءً
    الارباب احس بقرب نهاية مجلس البرير بعد قرارات الكاف واراد ان يكون في الصورة والا اين كان وفيصل موسي يذهب للمريخ
  • #10
    احمد 01-18-1433 06:30 مساءً
    يافيلسوف زمانك انت خشمك دا مابتعرف تطلع منه كلمة حلوة
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      السجان الأوحد 01-19-1433 11:14 صباحاً
      يا(لوتري) خلي الراجل في حالو...!
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات