• ×

وقس على ذلك

قد تندمون يوم لا ينفع الندم
أصعب قرار يمكن أن يتخذه السيد الأمين البرير رئيس مجلس إدارة نادي الهلال هو الاستغناء عن خدمات اللاعب عبده جابر بالاعارة أو الشطب، ونخشى أن تمّ ذلك أن يأتي يوم نعض فيه بنان الندم بسبب التفريط في لاعب نعوّل عليه كثيراً لاعادة بريق الهدّاف الوطني وهو تعويل يستند على ما يمتلكه اللاعب من مهارات فنية عالية لفتت إليه الأنظار وهو ينافس الأسماء الكبيرة في بطولة الدوري الممتاز على لقب هدّاف بطولة الدوري وهو يلعب في الميرغني الذي ودّع البطولة بعد أن وضع عبده جابر بصمته وأكّد علو كعبه وعظم موهبته التي أقنعت الجميع.
انتقل عبده جابر إلى صفوف الهلال بعد صراع عنيف مع المريخ، وكانت الكلمة الفصل في ذلك الصراع رغبة اللاعب الذي وضع أمام إدارة الميرغني خيارين ليس من بينهما الانتقال لأي فريق آخر خلاف الهلال، أكّد جابر لإدارة الميرغني أن عدم الموافقة على اطلاق سراحه للهلال تعني شيئاً واحداً فقط هو استمراره مع الأنيق حتى نهاية عقده ومن ثم الانتقال إلى الهلال دون أن ينال الميرغني من نصيب انتقاله شيئاً، ورابط اللاعب في غرفة تسجيلات الهلال فترة طويلة انتظاراً للتوشح بالأزرق ولما تمّ له ذلك كانت السعادة لا تسعه، وانتقال عبده جابر جسّد الرغبة الحقيقية والصادقة التي قاومت الاغراءات والماديات.
تابعت اللاعب من خلال معسكر الفريق الإعدادي الذي اقامه بالقاهرة مطلع هذا العام ولم يكن جابر الموهوب بحاجة لأكثر من ثلاث تدريبات لاقناع الصربي ميشو بأنّه القادم بقوة لتغيير خارطة تشكيلة الهلال التي كان من ثوابتها سادومبا وكاريكا مع حظوظ متباينة لبكري المدينة، يمتاز عبده جابر باللياقة البدنية الفطرية والمهارات العالية وحسن التمركز والحساسية العالية مع الشباك وهي صفات يستطيع أن يقف عليها كل من تابع المشاركات المتفرقة للاعب مع الهلال في الفترة التي أتيحت له فيها فرصة المشاركة، ومن المعلوم أن الاصابة قد حرمت اللاعب من تقديم كل ما لديه بجانب حالة الاحباط التي اعترته جراء الابتعاد عن اللعب.
ويكفي شاهداً على قدرات اللاعب عبده جابر الرأي الإيجابي للمعلم الصغير عمر بخيت فيه وهو رأي جهر به المعلم في حوار صحفي اجريته معه في وقت سابق، وعمر يعد عبده جابر من المهاجمين الذين بامكانهم اضافة الكثير للكرة السودانية، ويعتقد أن الفرصة لم تتح له بالقدر الكافي حتى يظهر بالشكل الذي ترجوه الجماهير وتأمله، وقيمة شهادة عمر بخيت أنّها من لاعب كبير لا يجامل، ونورد كذلك رأي ميشو الذي يرى في عبده جابر ميزات لا تتوفر في غيره من المهاجمين، وهي مؤهلات بحاجة لأن تنضج على نار هادئة لتقديم المهاجم المتكامل والذي نرى أن موسمه القادم في الهلال إذا ما اتيح له الاستمرار سيكون مغايراً شكلا ًومضموناً.
نعلم أن خيارات لجنة التسجيلات في الهلال ضيقة ومحدودة، لكن هنالك من هو أحق بالمغادرة من عبده جابر وفي طليعة هؤلاء الكاميروني أوتوبونغ الذي لم يقدّم ما يشفع ليه بالبقاء ولم يضع بصمة ولولا هدفه في شباك القطن الكاميروني لما ذكره ذاكر وهو هدف أشبه ببيضة الديك، كذلك يمكن أن يغادر توريه أو باري ديمبا وخصصنا الثلاثي بالذكر لأنّهم يحملون الجنسية السودانية ويمكن الاستفادة من خانة أي منهم للابقاء على عبده جابر الذي نراهن عليه ونعلم أنّه على قدر الرهان ونعلم مقدار حبه وعشقه للهلال الذي آثره وفضله على غيره.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 8  0  2.7K
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اكرم 01-17-1433 11:0
    صح لسانك ياأستاذ حسن ، راح تكون طامة كبرى اذا تم شطب أو إعارة عبده جابر ، يجب أن نطلق حملة تنادي بعدم إتخاذ هذا القرار والإبقاء على عبده جابر داخل كشوفات الهلال ..
  • #2
    عاشق الموج الازرق 01-17-1433 12:0
    كلامك صحيح مائة بالمائة بس مين يسمع ومين يستجيب. حتى رونالدينو كان في ناس أحق منه بالشطب والولد لم يعط الفرصة كاملة وكذلك عبده جابر لم يجد ربع الفرصة التي يجب ان تتاح له وليس هناك اي لاعب حاليا من الجدد يتفوق على عبده جابر في اي شيء مع الاعتراف ان بعضهم كويسين زي نزار حامد واخرين.
  • #3
    عماد عبدالعزيز الصائغ 01-17-1433 12:0
    لا والف لا للتفريط في الاعب الفنان عبدو جابر اعطوه الفرصة الكاملة في المشاركة وبعد ذالك يتم التقييم نأمل الابقاء علي عبدو عام أخر فهو افضل من غيره بكثير نأمل ذالك والله الموفق
  • #4
    يوسف حسين 01-17-1433 02:0
    هذا اللاعب تمنيته بشعار الهلال وهو بالمرغني ... لاعب مهاري مراوغ سريع كنترولو عالي يستطيع اللعب تحت ضغط الخصم ...أفضل لاعب في هجوم الهلال ما فيهم المحترفين في إستقبال الكرة وتحزينها يأتي بعد هثيم وتوريه في دقة التمرير ...لا يفقد الكرة بسهولة بتحرك كويس وذكي... بالجد لاعب لا يستحق البقاء في كنبة الإحتياطي لكن غير محظوظ عندما أتته الفرصة تعرض للإصابة بشد عضلي.. شارك الهلال في عدد قليل بسب الإصابة وأحرز 3 أهداف في الدوري الممتاز عبس له الحظ عندما أشركه ميشو أمام المريخ في الدورة الأولى أمام المريخ عندما لعب كرةباكورد مر جوار القائم الأيمن للحضري يسنتمنترات والحضري يتفرج ...شاهدنا كيف يتلاعب الموهوب بدفاع المنتخب الغاني المحترف بالدوريات الأوربية ... عبده جابر ثاني هدافي الدوري الممتاز في موسم 2010 بإثنى عشر هدف هذا اللاعب الموهوب دخل قلوب جماهير الهلال من أول وهلة لأن جماهير الهلال تحب اللعب الجميل .. جابر يجمع بين التهديف وصناعة اللعب ويجمع بين القوة والمهارة ..صعب تستخلص منه الكرة إلا بإرتكاب مخالفة ...اللعب في القمة صعب لذلك تجد معظم الذين أجادوا مع الهلال كانت بدايتهم من الموسم الثاني لإسباب كثيرة من صعوبة التأقلم في فريق كبير مثل الهلال ...هناك لاعبون كثر كانت بدايتهم من الموسم الثاني منهم على سبيل المثال لا الحصر ..زاهر مركز ...والي الدين ...البرنس هيثم مصطفى وقدوين وغيرهم ...الهلال إذا أعار اللاعب عبده جابر لن يستفيد من خانته إلا عن طريق الإعارة وجمعة وبهاء الدين مطلوقي الصراح ولا يحق لهما التسجيل في خانة عبده جابر .
  • #5
    الطيب جمال البشاقرة شرق 01-17-1433 02:0
    عبرت تماما ما بداخلي استاذ حسن لا لشطب الموهبة عبده جابر
  • #6
    شمس الدين بابكر 01-17-1433 03:0
    انا ارى ان ناخذ الامر بواقعية كم مباراة شارك فيها عبده جابر مقارنة مع اتوبونغ وتورى وبارى يجب ان يتم اعارة عبده جابر للامل حتى يقوى عوده ويمكن بعد ذلك ان يعود للهلال كما حدث لمدثر كاريكا من قبل فمدثر عاد اكثر قوة من فريق النيل ولكنه فى البداية لم الفرصة فى الهلال وفى رائ ان تتم اعارته لمدة عام
  • #7
    أمجد 01-17-1433 05:0
    احسبوها صح ياهلالاب .لابد من اعارة عبدة للامل عطبرة حتي يكتسب خبرة اكثر خاصه وانه سيكون اساسيا وسيشارك في الكنفدراليه وسيعود للهلال اكثر قوة وسيفرض نفسه علي اي مدرب ب الهلال .اما اذا واصل مع الهلال دون اعارته فمصيره مصير رونالدينو .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      يوسف حسين 01-18-1433 06:0
      الأخ العزيز أمجد الهلال لم يصعد عبده من فريق شبابه أو سجله من أحد فرق الثالثة أو الثانية أو الأولى عبده جاء من فريق الميرغني بالدرجة الممتازة بعد 3 سنوات قضاها معه بالممتاز وكان ثاني هدافي الدوري الممتاز خلف كاريكا بفارق هدف برصيد 12 وفريقه هبط للدرحة الأولى ...عبده وصل لمرمى الهلال في موسم 2009 مرتين في كأس السودان ...عبده لعب عدد قليل من المباريات وأحرز 3 أهداف في الدوري وصنع عدد من الأهداف وكذلك في كأس السودان في المشاركات القليلة التي شارك فيها عبده نال رضا الجمهور ...عبده جابر مهاراته تجعل له القدرة منافسة المهاجمين ولاعبي الوسط المهاجمين
  • #8
    0000 01-18-1433 02:0
    لا بنفع عبده جابر ولا جكسا الصفر خلاص اصبح شيمة وصفة حتلاذمكم حتي يوم يبعثون
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات