• ×

وقس على ذلك

تشكيلة الهلال
منذ مباراة الهلال أمام الإفريقي التونسي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال إفريقيا يواجه الصربي ميشو مدرب الهلال صعوبات جمّة في اختيار تشكيلته التي يدفع بها في المباريات، وقد كنا شهوداً والحيرة تأخذ الرجل كل مأخذ وهو يفكر في لاعب يمكن إخراجه من قائمة ال18 لاعباً من اللاعبين الذين رافقوه إلى تونس، وقتها فضّل ميشو المحترف السابق فليكس على بكري عبد القادر ودفع بأتير توماس في وسط الملعب بجانب عمر بخيت حيث كان علاء الدين يوسف عائد لتوّه من إصابة أبعدته عن المشاركة مع الفريق في جولة الذهاب، واحتيار المدرب في اختيار التشكيلة من وجهة نظري ظاهرة إيجابية تشي بتقارب المستويات وتنبئ عن تحسن في المستوى العام.
وقبل مباراة الهلال الأخيرة أمام الرجاء البيضاوي المغربي في الجولة الثانية من البطولة وجد ميشو نفسه محاصراً بعدد من الغيابات التي كان أبرزها إقصاء عبد اللطيف بويا من المشاركة بعامل الإيقاف بجانب غياب اليوم الأخير لمدثر كاريكا الذي أُصيب في المران الختامي، وتعيّن على المدرب أن يبحث عن خيارات أخرى فاختار أمير الربيع ليسد مكان عبد اللطيف بويا وقد نجح اللاعب في تنفيذ (المهام) الموكلة إليه بقطع الكرات والتمركز في خط واحد مع ثنائي قلب الدفاع باري ديمبا وسيف مساوي، أما كاريكا فأتاح غيابه الفرصة لمشاركة أوتوبونج في شوط المباراة الثاني الذي كان ميشو يعتزم الدفع فيها بمدثر بعد قيام بكري عبد القادر بمهمة إرهاق دفاعات الفريق الضيف.
المعطيات السابقة طرأت عليه طوارئ عديدة أبرزها الارتفاع البائن في مستوى لاعبي خط الوسط خاصة الثلاثي مهند الطاهر، علاء الدين يوسف وبراهيما توريه، فإذا نظرنا إلى قائد الفريق هيثم مصطفى ونائبه عمر بخيت باعتبارهما من ثوابت خط الوسط، تجلّت لنا صعوبة اختيار العنصرين الآخرين الذين يلعبان إلى جوارهما، ولكل ميزاته، فأتير توماس يمتاز بالانتشار واللياقة البدنية العالية أما علاء الدين يوسف فله خبرته التي تمنحه نقاطاً إضافية تضاف لحسن تصرفه وقوة انقضاضه وفاعليته المرهونة على الدوام باكتمال لياقته البدنية وقد ظهر اللاعب بمستوى مميز في تجربتي الشباب التنزاني لا سيما المباراة الثانية.
وهنالك الثنائي براهيما توريه ومهند الطاهر وأسلوبهما متشابه ويمكن لأي منهما أن يقدّم الكثير من الحلول الفردية سواء عبر التسديد من الكرات الثابتة أوالتسديدات من خارج المنطقة على أن التشابه الذي ذكرناه يجعل من وجودهما في تشكيلة واحدة خصماً على العنصر الدفاعي خاصة في وجود قائد الفريق هيثم مصطفى، وهنالك ثنائي آخر يتمثّل في بشّة وخليفة وميزتهما في الحركة الجيدة في مختلف أجزاء الملعب مع أفضلية لخليفة في الاختراق وهي أفضلية شاهدناها في هدفه الذي أحرزه في شباك الشباب وشاهدناها من قبل في هدفه الذي أحرزه في شباك كابس يونايتد الزيمبابوي في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في دور الترضية العام الماضي، وبهذا يكون أمام ميشو 6 عناصر في كامل الجاهزية لاختيار لاعبين فقط من بينهم.
وإن كان هذا هو الحال في خط الوسط فإنّ حظوظ مساوي وديمبا والتاج تبقى الأرجح في المشاركة دفاعاً، أما الهجوم الذي يغيب عنه كاريكا بعامل الإصابة فتبقى الخيارات فيه أقرب لمشاركة اوتوبونج من واقع تألقه في مباراتي الشباب وبكري عبد القادر على أن يشارك سادومبا في الشوط الثاني، وكما قلنا بالأمس فإنّ علينا توطين أنفسنا منذ الآن على تشجيع العناصر التي تنال ثقة الجهاز الفني وانتظار مجريات ومسار اللقاء.






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 1  0  1.1K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شوووكة الحوت 09-13-1432 10:0
    انت قاعد تطمن في نفسك ساكت فريقكم دا منفوخ في الفاضي ساكت سيطرشق قريبا وما فيهو لاعب يجيب بطوله إفريقيه فريق يدافع بعشره لاعبين منتظرين منه بطوله ؟؟؟
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      حسن حلفا 09-13-1432 12:0
      عاد المتعصبين من النادي الاحمر كل سنه أشتروا دواء ضغط الدم ومناديل لقش الدمـــــــــوع /دوري أم شديده وليق أم حجار وكأس نجمة الضعين ومنافسات شباب ودشريفي ودوري القلابات وكأس الوالي بين العزازه وجبل بيلا في استاد الحواته , هذه هي الاخبار التي تنفعك (مركبكم الاصفر يتقازفه موج المحليــــه) يا شـوكةالحوت والهلال باقي ليك شــــــــــــــــــــــوكه (فري ) يعني بلطي
    • 1 - 2
      طارق 09-13-1432 12:0
      يا شووكة الحوت انت المزعلك شنو ؟ خليك مع مريخ حلفا .. ده كلام كبير على فهمكم
    • 1 - 3
      عامر 09-13-1432 01:0
      يا اخي اتقي الله وخليك في حالك وسيب سيد البلد وخليك مع فريقك اذا كنت بتشجع فريق
    • 1 - 4
      عاطف عوض 09-14-1432 12:0
      انت يا شوكة الحوت بالجد شوكة حوت ....... انت فريقك وينو طرت من دور الـ.... وقاعد تتفاصح مع الأبطال اتذكر بس انك سوداني .... خليك ود بلد.... انا هلالابي واتحداك واتحدي اي وصيفابي انو الهلالاب الطلعو يوم جبتو مانديلا كنا اكتر منكم ولو عملوا احصائيه يومها كنت عرفت صدق كلامي.........
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات