• ×

وقس على ذلك

الممتاز أزرق وإن ناله المريخ
لو غضضنا الطرف عن المباريات الثمانية المتبقية للمريخ في الممتاز، ولو سرحنا مع أماني أهل القبيلة الحمراء واعتبرنا أن فريقهم فائز بالبطولة هذا العام فهل يمحى هذا تاريخ الهلال وأفضليته في البطولة التي نالها 10 مرات من بينها 5 مرات متتالية وهو رقم لا يمكن الوصول إليه، هل يقارن الفوز بالبطولة 6 مرات (بإضافة بطولة هذا الموسم والتي لم يحسم أمرها بعد)، هل يقارن بعدد مرات فوز الهلال، أفضلية الهلال المطلقة في بطولة الممتاز لا تحتاج لاعتراف أهل المريخ بها لأنّها واضحة تتلألأ كالشمس في رابعة النهار وقد تنكر العين ضوء الشمس من رمد.
أفضلية الهلال في المنافسة ليست على مستوى الكم فقط فعلى مستوى الكيف أيضاً نال الهلال الأفضلية بعروضه القوية ونتائجه الباهرة وفوارقه التي بلغت في أحد الأعوام 18 نقطة كاملة وهو رقم يصعب على أي نادٍ ان يبلغه أو يقترب منه، وعرف الهلال كذلك الفوز بفارق 7 نقاط بعد أن طوى ذات الفارق الذي بينه وبين المريخ الذي بدأ وقتذاك الاحتفال كدأبه دوماً في الفرح (بالجزء) ومحاولة ايهام الجميع بأنّه يمكن أن يكون مثل (الكل) أو يقوم مقامه ويفرق كتير طعم الحلو لو يبقى مر، وظلّت الأرقام ثابتة لا يقترب منها إلاّ الهلال الذي ينافس نفسه بنفسه في بطولة الممتاز.
على مستوى اللاعبين يمتلك الهلال في منافسة الممتاز أرقاماً تقول أن قائد الفريق هو الأكثر رفعاً لكأس الممتاز مقابل مرة واحدة للعجب وهي مرة ناله بعد أن (هرم) في انتظار تلك اللحظة التاريخية، وعلى مستوى الهدّافين يكفي أن نقول أن معتز كبير اللاعب الأكثر تتويجاً بلقب البطولة نال ذلك الشرف وهو يدافع عن ألوان الأزرق، ويكفي أن نقول أن طمبل عندما كسر الرقم القياسي في البطولة كان يتوشّح بلون الهلال وكليتشي عندما حاز على نال اللقب كان أول محترف أجنبي يناله وكان في صفوف الهلال، وروبيرو أول محترف أجنبي يحرز هدفاً في مباراة قمة في الممتاز كان في الهلال.
وكل الدلائل والمؤشرات والأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل تؤكّد أفضلية الهلال وتؤكّد أن نيله اللقب قاعدة يمكن أن تعتريها بعض الاستثناءات فتذهب إلى نادٍ خلافه، علاقة الهلال بالممتاز علاقة حب وود نشأت وتوثّقت عراها، أحبّ الهلال الممتاز وسعى لأنّ يصدق (حقّ) هذا الحب بحقيقة العمل الجاد والدؤوب والمتواصل يوماً بعد يوم، ولما كانت الممتاز هي البطولة التي تمنح الفائز بها حق تمثيل السودان خارجياً فقد أحسن الهلال تمثيل بلاده في المحافل الخارجية فاروني ما صنع الآخرون غير أن تذيلوا مجموعتهم وغادورا من الأدار التمهيدية تلاحقهم صيحات الغضب وتطاردهم صافرات الاستهجان بعد أن حولوا تمثيل السودان إلى تمثيل به.
ومع كل ما تقدّم نقول إنّ الممتاز مازال في الملعب حتى الآن والبطولة لم تحسم بعد وإن جميع ماسقناه في هذا المقال يقوم على الافتراض، الكرة ماتزال في الملعب، والحسم لم يحن أوانه بعد، ومن قبل استعدّ أهل المريخ للاحتفال بالعلامة الكاملة وذهبوا إلى درجة طبعوا فيها على قمصان أعدوها عبارة العلامة الكاملة وحدث ماحدث، الممتاز لم يحسم بعد وما نفترضه من حسم المريخ له يتعامل معه إعلام المريخ على أنّه بات واقعاً، يتحدّثون وكأنهم عادوا بالبطولة (محمولة جواً) من بورتسودان بعد الفوز على الأمل، إن فاز المريخ بالممتاز فذلك استثناء ويبقى الطريق أمامه طويلاً للحاق بأرقام الهلال القياسية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 9  0  1.5K
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمدالعطايا 09-08-1432 08:48 صباحاً
    خلاص بدأتم في تبخيس الممتاز نقول ليكم السجال في الدوري الممتاز مستمر وليس انتهى عشان تقولوا الهلال فازب10مرات والمريخ 5،أنها فرفرت مذبوح والحسد الذي يجعلكم تحسدون المريخ وتصورون ان في السودان الهلال فقط .ياخي ماراحت ليكم السنة دي.
  • #2
    ابو مازن _ الدمام 09-08-1432 09:07 صباحاً
    الاح حسن عمر ... لك التحية ... وبعد... للاسف الشديد القارىء لما كتبت يخرج بلا شىء .. أنت اليوم تكتب من أجل الكتابه وبلا مهنيه !!! لقد ذكرت ( وان جميع ما ذكرناه فى هذا المقال يقوم على الافتراض ) ارحم نفسك ، لم هذه السذاجه فى الكتابه .... تمعن فى المثل القائل(ليس بصياح الغراب يجىء المطر )) فربما تفهم شيئا .... كان الله فى عون من يخطأون بقراءة ما تكتب .... عافاك الله .... سلام،،،،،
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      عاشق الموج الازرق 09-08-1432 11:04 مساءً
      وما ذنت الكاتب ان قصر استيعاب أحدهم عن فهم ما كتب. وآخر يقول: أن الكاتب يبخس الممتاز وهذا غير صحيح بل الكاتب يقول أن الهلال فاز بها 10 مرات منها خمس متتالية وهذا دليل على عدم فهم الناس لما كتبه أو ربما لا يريدون فهمه لأنه يغيظهم. والكاتب يقول لا تستبقوا الاحداث حتى لا تذهب أحلامكم هباء كم ضاعت احلام العلامة الكاملة من قبل سراباأمام أهلي الخرطوم ولا يزال أمام "الوصيف الدائم وبامتياز" مواجهة أخرى أمام الآهلي. الله يهديكم. وأحسن ليكم وأفيد لصحتكم أن تعيشوا في وهم الماضي مانديلا قبل 13 عام وسيكافا قبل 25 عام وأنسوا أنكم خسرتكم سيكافا في عقر داركم وعدتم باطنان من الخيبة في آخر سيكافا ناهيك عن الوجع الذي يؤرقك مضاجعكم بوصول الهلال الى مربعات الكبار في البطولة التي "شاتوكم" منها قبل ان تضعوا عليها أقدامكم. وأنتم تسعون الى كسب الممتاز بأي تمن لتمثلوا الوطن في الابطال وأنتم غير مؤهلين لذلك. سيد البلد طلب عدم بث مباراته في الممتاز حتى لا تنكشف خطته أمام الرجاء وكعادتكم وعهدكم في تقليد الهلال طلبتم عدم بث مباراتكم حتى لا يكشف حي العرب خطتكم وبالفعل كادوا أن يقلبوا عليكم الطاولة وحينها علمنا أنكم كنتم على حق. لفوا وأعطونا ظهوركم وشوفو ناس فريق على قدر مقام الوصيف عشان تناقشوهم وإبتعدوا عن المقامات اللي أكبر منكم.
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 09-08-1432 10:42 صباحاً
    اوافقك على ان البطولة مازالت في الملعب ولكن ان تبخس البطولة اذا فاز بها المريخ لا يتوافق مع عقلية كاتب يدعي انه صحفي. واما اذا كنت تعتقد ان المريخ هرم في انتظار الممتاز فقد نال المريخ الممتاز عدة مرات بشهادتك ونال كاس السودان عدة مرات ولكن الفارق في البطولات الخارجية فلا توجد مقارنة بين صاحب البطولات المحمولة جوا (الهاريكم) وبين الهرم الذي لازم كل كيان الهلال من لاعبين واداريين ومن يدعون الصحافة ومشجعين لاكثر من ثمانين سنة في انتظار بطولة واحدة تسد رمق المنتظرين. فلماذا لم تجري المقارنة بين بطولة كاس السودان والبطولات الخارجية التي شارك فيها الفرق السودانية.
  • #4
    ودعصفوري 09-08-1432 11:05 صباحاً
    بلوا رؤؤسكم ساكت وبطلوا البتسوهو فيهوا ده يااهل همشري ...الزعيم السنة دي لاعب ضد التحكيم وبجدارة...كلامكم كلوا اصبح ليس له طعم بعد ان ايقنتم تماما" بان فريقكم الهلكان ورغم الدفرة الظاهرة ماهو ماشي لي قدام كالعادة.. نحن قايتو من زمن طويل لقينا الهليل ده بمثل بي السودان والزعيم هو من شرف السودان... انتوا زورتوا 2/12 ماحاتزوروا التاريخ؟ الممتاز لزعيم البلد وسيدها الاوحد اركزوا بس وخلوها الجقلبة ساكت...
  • #5
    ابوهتون 09-08-1432 11:15 صباحاً
    والله ياواثق صدقت فيما تقول وكان توضح لهم بان لو لا الهلال لما سمح الاتحاد الافريقي باختيار فريقين للابطال وفريقين للككونفدراليه ,, ولولا الحكم الذي عكس حالة التماس لاقترب الفارق واصبحت الهضربة,, مواسيركم دي محلي بس في سيكافا كانت وين؟؟؟؟
  • #6
    عبودى 09-08-1432 12:28 مساءً
    سبحان الله مغير الاحوال يا استاذ حسن انت والله اليوم كتبت موضوع احسن عدمو لانو الكلام الكتبتو دة الف واحدهلالابى زيك قاعد يقولو يوميا بعدين شنو يعنى الدورى والكاس ما اصلا قاعدين يتنافسوا فيهم الهلال والمريخ ناهيك عن التصنيف الخارجى زى ما الهلال شال الممتاز المريخ شال السودان بعدين الهلال والمريخ ديل حتى لو لعبو فى كاس بتاع صفيح ياهو كاس احسن تكون انسان واقعى كذلك بتتكلمو عن سيكافا انها ضعيفة . متين الهلال شال الكاس وانتو ما بتلعبو فيها عشان المريخ مشارك فيها ولو مرة واحدة المريخ اعتذر انتو حتكونو جوة بعدين بطولة الكبار زى ما بتقولو عملتوا فيها شنو ما حصل يوم شلتو الكاس قاعدين تتفاصحوا ساكت بنضميكم دة السنة تمرقوا منهن كلهن وتجو تتفرجوا وتقولو نحن لعبنا مع الكبار تقول الفرق التانية دى ما لعبت شغالين مكابرة بس
  • #7
    .زول نصيحة 09-08-1432 03:47 مساءً
    انك تكتب وانت تحت تاثير الصدمة وفقدان الامل--- لماذا لم تحدثنا بان الهلال ايضا شارك في سيكافا 8 مرات ولم ينل اكثر من المركز الثالث ومرة واحدة فقط--- لماذا لا تحدثنا بان الهلال خرج من الادوار التمهيدية امام المطابع الصومالي-- لماذا لا تحدثنا بان الهلال هزم على ارضه بخماسية امام مازيمبي وهي رقم قياسي-- لماذا لا تحدثنا عن ماقاله زعيم الهلال الراحل الطيب عبدالله بان وصول الهلال لنهائي 92 وصمة عار في جبين الهلال بسبب 2--12-- لماذا لا تحدثنا بان الهلال اول فريق يخصص له التحكيم الهجين كما كان سببا في اعتماد تسجيل الفيديو للحكم على المباريات بعد 2--12 لماذا لا تحدثنا بان الهلال لم يمسح صفره من سنة1964 لماذا لا تحدثنا بان المريخ فاز بكاس السودان برقم قياسي 17 من 20 انك كذبت حينما ذكرت بان طمبل كسر الرقم القياسي وهو في الهلال والصحيح انه سجل الهدف رقم 21 وهو القياسي في مرمى الهلال بشعار المريخ--- لماذا لا تحدثنا بان المريخ فاز ايضا بالممتاز 3مرات متتالية قبل خماسية الهلال المشبوهة ان الوسائل التي اوصلت الهلال لمراكز متقدمة في البطولة الافريقية خلال السنوات الاخيرة هي نفسها التي جعلته يفوز بالممتاز--- المصدر موقع الاهرام اكبر المواقع العربية-- بعد دا كلو تقول بانك صحفي---- مهزلة
  • #8
    .زول نصيحة 09-08-1432 04:27 مساءً
    وقد نسيت ان اكذبك ايضا لانك ذكرت بان معتز كبير كبير فاز بلقب الهداف وهو بشعار الهلال والصحيح انه فاز باللقب مرتين مع مريخ بورت سودان ومرتين مع الهلال--- قال صحفي- كليتشي صار هدافا بالرقم القياسي 21 وهو بشعار المريخ وهدفه ال12 كان في شباك الهلال-- لماذا لا تذكر بان العجب هو الهداف التاريخي للممتاز بما يزيد على ال100 هدف
  • #9
    الصواعق 09-08-1432 08:29 مساءً
    الباكستان والهنود والبنغال وحتى الصومالين بيقولوا للكلام الكثير بلا افعال "بررررررربررررررررررررة" وده بنطبق عليكم يامريخاب كثيرين كلام اسع السبع تعليقات من مرخرخين... الراجل بتكلم بي احصائيات وبيقول في تاريخ وحقائق... انتو حارقكم وين الحق يعلوا ولا يعلى عليه...لكن انتو الظاهر بتموا لعبكم وبطولاتكم كلام...والدليل مازلتم عايشين على الكأس المحمول جوا والقصتوا معروفةللجميع...لكن نقول شنو... اعلام تطبيل وسمسرة وظروف مغلقةتوزع لهم شهريا... وخادم الفكي مجبورةعلى الصلاة...واليكم قادر بالظروف الشهريةعلىالاعلام السالب والجماهير مخدرة وكل شيء تمام ..والاهلة حسادحاقدين...قال حاقدين قال... تقول عندهم شيء يحسدوهم عليه... امشي واقول انتو ناس بربرة ساكت...
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات