• ×

وقس على ذلك

فييرا .. غداً تكون كما نود
صرفت جزءً كبيراً من انتباهي واهتمامي في مباراة الهلال أمام الإتحاد لمتابعة حركات وسكنات نجم وسط الهلال الدولي وأحد أفضل لاعبي الارتكاز بالسودان علاء الدين يوسف، وتأكدت من خلال المتابعة أنّه يعيش في حالة من الاحباط العميق و(الدبرسة) الشديدة وهي أشياء لم نعهدها في لاعب عُرف بقوة العزيمة وصلابة الإرادة، ولأنّ لفييرا علينا حقوق عديدة تفرضها هلاليته في المقام الأول وموهبته الفذة النادرة في المقام الثاني وقبل هذه وتلك صداقة نمت وتوطدت عراها تضاف إلى اخوة تجعلنا نسعى لنصرته ظالماً ومظلوماً ونبحث عن سبل لاقالة عثرته حتى يعود فارساً يصول ويجول ويمنح وسط الهلال هيبة هو أحد صنّاعها وفرسانها.
وقصة احباط فييرا بدأت من وجهة نظري متزامنة مع رفض مجلس التسيير منحه الضؤ الأخضر للمضي في التجربة الاحترافية التي لاحت له بالبرازيل، وقد لمست من اللاعب وقتذاك حنقاً وسخطاً علمت أن تداعياته بحاجة لفترة من الوقت حتى تنتهي، لكنني لم أظن بأي حال من الأحوال أن التأثير سيمتد، أصبحنا نرى في مباريات الهلال علاء الدين آخر ويكفي أن نقول ان غياب اللاعب عن المشاركة مع الفريق لم يعد خبراً مثيراً لأحد وهذا في تقديري واحد من الأسباب التي فاقمت من ازمة اللاعب الذي يستمد من نبض الجماهير ومساندتها ودعمها له الكثير، فهو منذ انتقاله الشهير إلى الهلال ظلّ لاعباً جماهيرياً من الطراز الأول، وزدات شعبيته وجماهيريته (بحرارة) القلب وحسن الأداء.
وكانت ثالثة الأثافي اصرار المدرب ميشو على الدفع بفييرا مدافعاً في وظيفة قلب الدفاع ظناً منه أن تجربة مساوي يمكن ان تنجح مع أي لاعب وسط آخر، وفي وقت من الممكن أن ينجح علاء الدين في الدفاع (مؤقتاً) يصر ميشو على نجاحه (دائماً) في ظل عدم قناعته بمستوى باري دمبا وعدم القناعة هذا امر ظلّ يجاهر به وجعله يضع المالي المجنّس مرتين في قائمة اللاعب الذين يعتزم التخلص منهم، وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير إعداد فييرا للمشاركة في وظيفة قلب الدفاع أمام الرجاء بدليل اشراكه في ذات الخانة أمام الأهلي.
ثمرة كل ماحدث كان الظهور الباهت لعلاء الذي دخل بديلاً في مباراة الإتحاد، ونتمنى أن يكون مستواه ذاك أسوأ ما يصل إليه فييرا الذي لا نخشى عليه من الاحباط فهو قادر على القفز فوق حواجزه ولا نخشى عليه من تناقص ماء الود بينه وبين الجماهير فهو قادر عىل تفجير براكين ابداعه واستعادة ثقة الجماهير، ولا نخشى عليه كذلك من ميشو فهو قد أقنع ريكاردو من قبل بالاداء القوي والرجولي و(انتزع) مكانه في التشكيلة انتزاعاً، الذي نخشى على فييرا منه هو علاء الدين نفسه نخشى أن يستسلم للحالة التي يمر بها الآن وهي حالة واردة يمر بها كل لاعب، نريد من علاء الدين أن لا يستسلم ونريده أن ينهض مارداً من رماد اليأس والاحباط.
وعلينا قبل أن نغادر الحديث عن علاء الدين أن نثبت أن واحداً من العوامل التي أثرت عليه رحيل جدته التي ربط بينه وبينه رباط كبير ونعلم مقدار الحب الذي كان يكنّه لها نسأل الله لها الرحمة والمغفرة، كل الأشياء التي تكالبت على فييرا في الفترة الأخيرة تجعل مايحدث منطقياً إلى حد ما ويبقى بعد ذلك عشمنا الكبير في اللاعب تجاوز حدود المنطق، علينا جميعاً ان نساعده لنغني معه غداً نكون كما نود إن شاء الله.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خليفة
 3  0  1.4K
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    د.الشريف 09-07-1432 11:40 صباحاً
    علاء الدين لاعب فقد وهجه وبريقة منذ ان انتقل من الزعيم الى الهلال ... عندما كان لاعبا بالمريخ كان يؤدى وظيفة لاعب الآرتكاز المدافع و المهاجم بكفاءة عالية ... كانت شوطاته قوية ولا تخطىء المرمى ... لذلك اطلقت عليه جماهير المريخ لقب فيييرا ....الآن فقد علاءالدين اغلب ميزاته وصار لاعبا بطيئا ... يكثر من تعقيد الكرة ... تمريراته غير متقنة ... فقد حاسة التهديف تماما ... يجيد فقط الشلاليت و الملاكمة ... واستحق لقب كفتيرا بجدارة ... حكاية البرازيل دى غريبة شوية ... هى البرازيل ناقصة لاعبين ... أحدث فيلم : كفتيرا فى البرازيل !!!!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      الكبير 09-07-1432 01:28 مساءً
      والله ياالمدعو الشريف وما ،ت بشريف أنت أكبر كفتيرة وأكبر ماسورة وأكبر حفياني وأكبر هليفه ،، وهذه طبعاً تسميات مرشدك الأكبر في دليل التعصب مزمل أبوالفاهم وهذه هي ثقافتك الضحلة ولانريد هنا أن شنمل بعض المريخاب الشرفاء .. أنت نموذج للجهل النشط ما دمت تردد كفتيرة في كرة قدة فأنت أكبر ماسورة ولاتستحق لقب دلقان ضمن الدلاقين التي سماكم بها مزمل أبو الفاهم مرشدكم العام. وأهنأ بكفتيرتك ياكفتيرة ..
    • 2 - 2
      الديامي 09-07-1432 01:36 مساءً
      علي الايمان انا ما مزعلاني حاجة غير دكتور دي لانها بقت هاملة وسايبة ساي , انت دكتور بتاع شنو . كفتيرا قلت. كفتيرا دي لو ركبت بدل راسك دا كانت بتكون احسن.
  • #3
    Mustafa Mohammed Ali 09-07-1432 01:29 مساءً
    حليلك يا حسن خليفة بقيت كسار ثلج ، جدة شنو وبرازيل شنو بقيتوا تقبضوا من اللاعبين، يا اخوي علاء بتاعكم ده مستواه أتحسن فقط عشان انتقل للهلال من المريخ وعايز يبعد الفشل عنه ولكن اللاعب رجع لعادته القديمة في المريخ وهي إثارة المشاكل بين اللاعبين وإذا عايزين تعرفوا عقده أسألوا حسن يوسف عضو مجلس المريخ ده لاعب كله عقد ، شوفولوا بيعة وأكسبوا من وراه شوية قروش قبل ما يدبرلكم بصمة جديدة
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات