• ×

مع الحدث

إتحاد الموازنات

*المنشور الذي أصدره اتحاد الكره بالامس حول الخانات السنيه ومنح بموجبه بعض اللاعبين استثناءات للبقاء في الخانات السنيه رغم اكمالهم للمده القانونية فاجأ الجميع في توقيته وفي حيثياته الغريبه التي وضح تماما من خلالها ان الاتحاد يبحث عن مخرج فقط بعد أن دخل المريخ علي الخط لبقاء ورغو علي طريقة أمادو النيجيري وبركيه بعد ان تقدم مجلس الهلال بطلب لاستثناءهم ولم يرد الاتحاد الذي يتواجد ثلاثة من ضباطه في انغولا الا في اللحظات الاخيره وبعد ان قام الهلال بتصعيد الثنائي النعيم ومنير امبده واستغني عن صالح عبدالله والحارس ايجا ليفقد خانتين في كشف الكبار قبل أن يقدم الاتحاد منشوره الأخير بعد قفل فترة التسجيلات ليتجنب الصدام مع المريخ.

* الإستثناء الاول كان لمواليد شهر أكتوبر والمنشور الاخير لم يحدد شهرا بينما منح الاستثناء لمواليد عام تسعين جميعا تحت غطاء نهاية الموسم الجديد في الثلاثين من نوفمبر أي باعتبار ماسيكون والاتحاد لايدري انه قد ظلم أندية ولاعبين بالقرار والتوقيت الغريب.

* إتحاد لايمل سياسة الترضيات ويخذل كل الداعمين لسياساته التي تعتمد علي الانضباط وكبح جماح القمه.

* ظلموا صالح وإيجا وحرموا الهلال من خانتين وظلموا الشغيل الذي ظلمه مجلس المريخ المتخبط أولا بالشطب لتسجيل لاعب أجنبي تجري المحاولات وقتها لتجنيسه بعد فشل صفقة إعارة ورغو في اللحظات الأخيرة وهناك العديد من اللاعبين الذين فقدوا خاناتهم قبل صدور المنشور في أندية أخري بخلاف القمه.

*مبررات الاتحاد واهية ولامجال لها من الاعراب في القانون ومحاولات السمكره والترقيع في اللحظات الاخيرة لتجنب المواجهة مع القمة أفقدت الاتحاد الذي يعيش ايامه الاخيره وأسوأ مواسمه الكثير من أراضيه وأثبت أن سياساته القائمه علي الإنضباط شعارات ترتجف أمام سطوة القمة وإقتراب الانتخابات التي تحتاج للموازنات ولو علي حساب القانون واللوائح.

*يحدث ذلك وشداد يجلس علي كرسي القياده وياخوفي من ذهابه غدا وخلو الساحه لهواة المجاملات والموازنات.


حتي لاننسي

*ساندنا مجلس المريخ في خطواته الاصلاحيه التي اعقبت خروج الفريق من الموسم خالي الوفاض وهللنا لصفقة النفطي اللاعب الوهوب في الخانه التي ظل يعاني منها الفريق حتي في وجود العجب وورغو ولكن يأبي المجلس الهمام إلا أن يعيد تكرار الاخطاء بأسلوب واحد يجبرنا علي ممارسة النقد القاسي الذي يرفضه أعضاءه الذين أدمنوا المدح والثناء.

*سعي المجلس لعودة الدافي نكاية في الهلال دون حوجة حقيقية له وفشل في ضمه وشطب الشغيل بتسرع وعدم قراءة صحيحه للواقع الماثل أمامه قبل أن يعود لكشوفاته بالامس.. وحاول إعارة ورغو في اللحظات الاخيرة لإيجاد مخرج من ورطة الدافي المفاجئه التي لم تكن في الحسبان وفشل أيضا لأن الاهلي المصري فريق كبير لايتعامل مع ملف الاحتراف بطريقة خم وصر التي يتبعها مجلس الوالي في كل موسم ولا يخضع لأمزجة الإعلام والوكلاء والصراع علي لاعب واحد مع ناد واحد في ظل توفر اللاعبين والسوق المفتوح في أفريقيا للإحتراف وهذا ماذكره هادي خشبه مدير الكرة بالاهلي المصري وهو ينسب إنهيار صفقة ورغو لإستعجال المريخ في إكمال الإجراءات لتسجيل الدافي دون أن يضع في الإعتبار التقاليد والمنهج الصارم الذي يتبعه نادي القرن في التعامل مع ملف الإحتراف رغم علمي التام أن هناك أياد خفية تسببت في إنهيار المفاوضات من وراء ستار.

*والان سافر الفريق لمعسكر نيروبي ولاعبه المدلل إيداهور متواجد في دبي برفقة زوجته التي ترفض فكرة الإستقرار في السودان ولايعير ناديه إهتماما ولاإحتراما وبالمقابل يجد دلالا غير مسبوق في كل أنظمة الإحتراف من مجلس المريخ الذي يمتلك عقد إحتراف مع اللاعب الذي أدمن عدم الإنضباط في ناد لايعرف لغة الإنضباط طيلة السنوات الأخيرة.

* ليست المرة الاولي التي يتخلف فيها إيداهور ولن تكون الأخيرة وللاعب سوابق عديده في عدم إحترام مواعيد عودته لفريقه سواء مع بداية الإعداد أو في منتصف الموسم ولايجد العقاب المناسب والرادع من دائرة الكرة أو المجلس ويفضل دائما البقاء بجوار زوجته في دبي علي ممارسة مهنته الإحترافيه مع ناديه الذي يمنحه مئات الأف من الدولارات في كل موسم.

* نذكر مجلس المريخ منذ الأن بسلبياته في التعامل مع الواقع في النادي دون أن ننتقص من مجهوداته الكبيرة في التسجيلات وتوفير كل معينات النجاح لموسم يتطلع إليه كل المريخاب من أجل عودة ناديهم للبطولات المحليه والذهاب بعيدا في البطولة الافريقية التي أنفق من أجلها ملايين الدولارات وحتي لايعود المجلس في نهاية الموسم ليرمي فشله علي الإعلام ويصفه بالسالب.


خواتيم

*الحمله التي تشنها بعض الأقلام الهلاليه علي جمال الوالي لن تخصم من رصيده بل ستمنحه المزيد من الحب من جماهير ناديه.

*محاولة ربط مايفعله الوالي لأجل ناديه بعرقلة الهلال يسئ للهلال بكل تاريخه ورجالاته الذين يمكن أن يهزمهم رجل واحد يدير النادي المنافس.

* الهلال فاوض علاء الدين يوسف وهو يرتدي شعار المريخ وخطفه من معسكر المريخ بعد مباراة قمه شهيرة وأغري حموده بعد أن تسلم مبلغ 15مليون من الوالي.

* ورئيس الهلال رفض إتفاقية الجنتلمان التي بادر بها الوالي وهلل إعلام الهلال لمحاولات فسخ عقد قلق وبشر بمفاجأة الارباب من داخل الكشف الأحمر.

*مع كل ذلك لم يقل إعلام المريخ أن الارباب يستهدف المريخ أو يحاول عرقلته والأرشيف موجود.

* يوسف محمد ليس مفاجأة حقيقية ولكنه خيار ضعيف لجأ له الهلال بعد فشله في إقناع عدد من اللاعبين الكبار والدليل أن الارباب نفسه إقتنع في اللحظات الأخيرة.

*وبكل المقاييس مايدور في الناديين لايضيف لهما ويفقدهما الكثير من الهيبه ويؤكد أن العقليات الإداريه تقود الناديين بأسلوب الهوايه والمزاج الشخصي.

ختام وسلام
بعض مايكتب في الصحف الرياضية لايقل عما تفعله الكلاب المتوحشه هذه الأيام!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سامر العمرابي
 4  0  11.7K
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد حداد 02-02-1431 11:0
    وانت احد كتاب الصحف المشار اليها لم تستثني نفسك انت واحد من الجوقة. انت قلت ان مجلس الوالي متخبط وليست له حط واضح مرسوم بدليل تسجيل الدافي دون حاجة اليه. ثم تعود وتقول ان الحملات التي تشن علي الوالي لن تخصم من رصيده. اي رصيد وانت تصفه بالمتخبط منعدم الرؤية.المشكلة انكم كلكم ليست لكم شخصية مستقلة وتقلدون نفس عبارات مزمل حتي رجل مثل مأمون ابو شيبة واسماعيل حسن بلغا من اعمر عتيا تراهم يتبعون ويقلدون عبارات مزمل.
  • #2
    ودالعطا 02-02-1431 11:0
    الاخ الرائع سامر العمرابي

    تحية طيبة لهذا القلم الرائع والذي اورد جميع الحقائق في مقالك هذا لك الود

    واقول ان ما يفعله مجلس الاتحاد العام لهو عار للكرة السودانية التي لن تخلاج من
    كبوتها هذه الي اذا تغير هذا النفر من الناس والذين يديرون كرة القدم في السودان
    بما في ذلم ادارة ناديي الهلال والمريخ وعقلية المال والمفاخرة فيما بينهم من اجل
    كسب انجاز شخصي لقد سئمنا من هذه الممالرسات .

    مرة اخري شكرا لك لأنك منحتني شرف القراءة لك بهذا العمود الرائع
  • #3
    blue gain 02-02-1431 12:0
    these is what we need from our writers to improve our sport ....talking facts....about our managements.....our players .....
    for word to u
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات