• ×

مع الحدث

رزق الدافي زيو مافي!!

*غادر المغربي الموهوب بلاشك عبدالكريم الدافي مطار الخرطوم ويعلم تماما أن عودته مرة اخري للمريخ علي الأقل شبه مستحيله بعد أن جاء الوداع باردا وفاترا من قبل رئيس النادي جمال الوالي والدافي في طريقه لمطار الخرطوم الدولي بعد أن فقد الفريق بطولتي الدوري والكأس والدافي لاعبا بالفريق.


*أنا شخصيا معجب بالمغربي صاحب اليسارية الممتعه والخيال الكروي الواسع ولكن متحفظ علي إصاباته المتعدده وعصبيته الزائده وهما عاملان مهمان في تقييم مسيرة أي لاعب محترف خاصة وأن المريخ لم يستفد من الدافي الفائده المرجوه خلال فترة الستة أشهر التي لعب فيها للفريق بحسابات النتائج ولكنها أظهرت أن اللاعب موهوب.

*الصراع الدائم بين الهلال والمريخ في مواسم التسجيلات وعدم قدرة الارباب علي إستقدام لاعب كبير من الخارج ليكون المفاجأة التي وعد بها جماهير الهلال لمدة طويله وسارت خلفها الاقلام الزرقاء يوميا في كورال متناغم إستعرضت فيه عشرات الأسماء الكبيرة لمحترفين من الوزن الثقيل كل ذلك كان في صالح المغربي الذي تركه المريخ للظروف ولم يتذكره إلا بعد إستفزازات إعلام الهلال التي تبعت الكشف عن المفاوضات مع اللاعب وحضوره للخرطوم لاجل اللعب في الهلال ولم ينسي الاعلام الازرق الموالي للارباب أن يدبج المقالات ويشتل الحوارات مع اللاعب ووكيله وهو يتحدث بسعادة وغزل صريحين عن عشقه الجديد الهلال.

*فجأة أصبح الدافي المغمور حتي في المغرب نجما لامعا وقفز سعره المتواضع إلي مبالغ خرافيه لم يصدقها اللاعب ولا ناديه المهدد بالهبوط للدرجه الثانيه ولاوكيله بفعل الفوضي الضاربه في كرة القدم السودانيه والصراع غير المؤسس بين ناديين لم يتعلما حتي الان كيفية التفاوض وإدارة ملفات الإحتراف والمحترفين لذلك من الطبيعي أن تكون المحصله بيضاء أفريقيا في نهاية كل موسم.


*نعم المريخ لم يدفع مليوني دولار في الدافي كما يروج إعلام الهلال الذي أعياه النضال خلف مفاجاءت الارباب الموعوده وكل المبلغ أربعمائة ألف دولار للنادي مقابل خمس سنوات ومائتي ألف دولار مقدم عقد للاعب وهو مبلغ مناسب بحسابات سوق المحترفين الذين قدموا للسودان في العامين الماضيين ولكنه كبير مقارنة بماكان يحصل عليه الدافي عندما جاء للمريخ بستين ألف دولار فقط لمدة ستة أشهر ليكون اللاعب هو الرابح الأكبر من صراع القمه المفاجئ عليه.

*نعم كاربوني لم يوصي بالتجديد للدافي ولم يوصي بإعارة ورغو ولكن التسجيلات دائما لاتخضع للتقارير الجامده غير القابله لتغيرات الظروف التي قد تفرض علي النادي السير في إتجاه مختلف مثل ملف ورغو الذي تحرك في الايام الاخيرة للتسجيلات وعودة الدافي التي كان السبب الرئيسي فيها إستفزاز إعلام الهلال لرئيس المريخ خاصة حبيب البلد الذي يعتبر مانشيتها (دولارات الوالي لتعطيل أي إنجاز هلالي) هو شراراة الغضب التي إنطلق منها الوالي نحو إعادة الدافي.





خواتيم

*لاعب المحور كان الأفضل للمريخ بدلا عن عودة الدافي ولكن عنصر المفاجأة والسرعه كانا في صالح الدافي.

* وجود الدافي بجانب النفطي يمكن أن يمنح المريخ أفضلية فنيه في صناعة اللعب ولكن نخاف من حدة لاعبي شمال أفريقيا وعدم حبهما لبعض.

* واللبيب بالإشارة يفهم!!

*ورغو سيجد المناخ الملائم في الأهلي المصري وسيقدم كل ماعنده بعيدا عن الضغوط الإعلامية والجماهيريه.

*الأهلي دفع أربعمائة ألف دولار مقابل إعارة ورغو لمدة عام ونصف..فرق كبير في إدارة ملف الإحتراف.

*الفراعنه أعلنوا عن نفسهم بقوة في الإفتتاح وذكروني بمباراتهم الأولي التي كسبوا فيها الكاميرون برباعيه في مونديال غانا2008.

*المنتخب المصري يمتلك ميزة أن غالبية لاعبيه يلعبون في الدوري المحلي ولايتأثرون بضغوطات الأنديه الأوربية.

*منتخب كبير في كل شئ..الجميع يتعامل بنظام وإحترام..الدقة حاضرة في معسكر الفراعنه ولامجال للمفاجأت أو الظروف.

ختام وسلام
رزق الدافي زيو ماااااااافي!!















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سامر العمرابي
 3  0  11.3K
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد التهامى - الرياض 01-28-1431 11:0
    قلم رائع وكاتب مهذب وكل كلامك منطقى وجذاب ولك التحايا
  • #2
    مكاشفي ياسين 01-28-1431 12:0
    انت كاتب ماشاء الله عليك ومن اليوم فصاعدا سوف اكون قارئ جيد لك وكتاباتك الثرة لاننا وبصراحة اصبحنا بين ذاك وذاك لا نفهم غير ما تحتويه الكتابات من حقد دفين من ذاك وذاك وشكرا لك على موضوعيتك ومهاترتك اللطيفة والتي لا تحزو في نفس احد بغبن بائن ولك الشكر الجزيل عزيزي
  • #3
    التوم السعودية 01-29-1431 07:0
    لك التحية والاحترام سامر العمرابي ... دائما رائع في كل شئ وهذا مكسب لصحيفة كفر ووتر ... لك ودي واحترامي
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات