• ×

مع الحدث

صفقة النفطي

*لاأحد يستطيع أن ينكر القيمة الفنية الكبيرة للاعب التونسي كريم النفطي الذي أسهم بشكل مميز في مسيرة ناديه الصفاقسي وصار معشوقا للجماهير هناك وهو من الاسماء الكبيره في عالم كرة القدم العربية ومن الطبيعي أن يصاحب إنتقاله للعب في السودان ضجة كبيرة سواء داخليا او في بلده تونس أو في المنتديات المختلفه لأسباب عديدة من بينها بكل تأكيد عدم تطور الدوري السوداني طوال السنوات الماضيه وأنه ليس جاذبا لنجوم في قامة النفطي ولكن المقابل المادي العالي للصفقه يجعل الامر منطقيا بعض الشئ للاعب علي بعد عامين من الثلاثين وسيبدأحينها في العد التنازلي كماهو حال كل اللاعبين العرب والأفارقه تحديدا لذلك أستغل النفطي الصفقه بذكاء.

*ولكن ذلك ليس مبررا أيضا للحديث عن سلبيات المبلغ الكبير الذي سيدفعه رئيس المريخ للاعب ولا عن التأثير السلبي علي لاعبي الفريق المحليين لأن التفاوض مع لاعب في قامة النفطي يتطلب الوضع في الإعتبار بند الإغراء للاعب نجم ومدلل حتي يتجاوز سلبيات التجربه ويغطيها بالمال أي ان الوالي غطي علي حقيقة ضعف الدوري السوداني بأن المريخ يأمل في تحقيق البطولة الأفريقية ودفع مقابل ذلك نسبة ماليه مقدرة حتي يقبل النفطي اللعب في الدوري السوداني بملاعبه الرديئة وعنفه غير القانوني من لاعبين تخصصوا في إيذاء النجوم والتدخل الخشن مع المحترفين.

*أيضا زاد الوالي مبلغا ليس بالقليل حتي يقتنع النفطي بالعيش في بلد يعاني أهله أنفسهم من عدم الترفيه وعدم توفر الكثير من وسائل الرفاهية وهي أس المشاكل التي واجهت كل المحترفين النيجيرين الذين قدموا للسودان ولم يستطيعوا التأقلم عليه حتي الأن أولهم شيكوزي الذي سكن في حي العباسيه وأخرهم ورغو الذي قبض عليه مخمورا وكل المحترفين الاخرين في بقية الأنديه بمافيها الهلال يعانون من ذلك ويجأرون بالشكوي ولاننسي قصة قودوين الذي ذهب لدكتور شداد مستنجدا به لتخليصه من ملاحقات الارباب لأنه غير راغب في البقاء في السودان أكثر من ذلك ناهيك عن ممارسة كرة القدم ورفض عرضا من الدكتور شداد لأول مرة بمنحه الجنسية السودانية واللعب مع صقور الجديان وبرر ذلك بأن الخرطوم مدينه قاتله وليس فيها حياة أو ترفيه وأن الروتين اليومي لأكثر من ثلاث سنوات كاد أن يفقده عقله.

*ومع كل ذلك سيتطلب الامر من الوالي تهيئة الامور الاخري للاعب بشكل مميز وأهمها السكن والسيارة بعد أن تسربت معلومه مهمه بأن النفطي من فرط دلاله يعيش في أحد فنادق صفاقس ذات الخمس نجوم بصفة شبه دائمه وهو دائما محط إهتمام المعجبين والمعجبات.

*إذن من حق النفطي أن يتقاضي كل ذلك المبلغ مقابل إسمه وإنجازاته وقدومه من ناد كبير في شمال أفريقيا المتطورة علي كرتنا المتواضعه ومن حقه أيضا أن ينال المبالغ الإضافيه التي قدرها الوالي في مقابل إغرائه باللعب في السودان ومن المفروض علي الاعلام ان يكف عن الكتابه بلغت التضخيم والتحريض مع كل صفقه كبيرة والتباكي علي الاموال المدفوعه ولن نرد بأسلوب المختصر المفيد بأن صاحب المال رضيان وليس هناك أحد يدفع معه شيئا ولم يطلب منكم المساهمة معه المزعلكم شنو؟؟؟؟؟؟؟؟

* ولكن سنكتب أن كرة القدم أصبح المال هو كل شئ فيها وهو الذي يتحكم في عواطف وتفضيلات اللاعبين لأن الإحتراف يفرض ذلك وبالتالي طالما ان السلع المعروضه تختلف أسعارها بحسب جودتها فمن الطبيعي أن تتفاوت أسعار اللاعبين من لاعب لأخر حيث لايمكن أن نقارن مثلا بين صفقة عثمانو والنفطي ؟؟

*النفطي يستاهل كل ماسيدفع لأجل خطب وده وتوقيعه للمريخ لأنه بصراحه لاعب كبير وصاحب بطولات وإنجازات وموهوب والغالي سعره فيهو ولكن بالمقابل يجب ان يستفيد المريخاب واولهم جمال الوالي نفسه من التجارب الماضيه وأخرها تجربة ورغو بعدم تضخيم اللاعب وعدم منح الصفقه أكثر مما تحتمل حتي ولو أدي ذلك لعدم عقد مؤتمر صحفي لتقديمه للاعلام رسميا لأننا نفتقد لهذه الثقافه التي تصاحبها ممارسات سالبه مثل حضور الهتيفه والمشجعين لقاعة المؤتمرات وحمل اللاعب علي الأعناق والخروج به للشارع العام مثلما حدث مع ورغو الموسم الماضي وهي مشاهد غريبه لاتحدث إلا في السودان فقط.

*وبذلك يمكن ان نبعد اللاعب من الضغوط الجماهيريه والاعلاميه في ظل التعصب الشديد ومحاولات الإستحقار المتبادلة بين كتاب الناديين وإشعال الغيره والفتنه بين الجماهير وربما اللاعبين خاصة وان النفطي يمكن أن يقرأ الصحف بحريه وسهوله ويفهم كل كلمه طيبه أو سيئه يمكن أن تقال في حقه وبالتالي يبقي تأثره بالجو العام واردا بدرجه كبيرة وربما تكون هذه النقطة هي المهدد الوحيد لنجاح اللاعب الكبير النفطي مع ناديه الجديد.

خواتيم

*المعز محجوب وضع الشاذلي عبدالمجيد في وضع محرج مع الارباب بتصريحه المفاجئ أمس في قوون.

*الشاذلي الذي يعرف ردة فعل الارباب الحاسمة وقدرته العاليه علي البطش سارع بتلطيف الأجواء عبر المشاهد اليوم.

*معلوماتي تؤكد ان المعز تراجع عن فكرة الفسخ ولكنه أراد إرسال رسالة للارباب يعرفها الشاذلي جيدا.

*لست متحمسا للتعاقد مع الحضري وعلي الوالي قفل هذا الملف وتجديد الثقه في الحراس الحاليين.

*شطب أمير دامر مجازفه غير مأمونه خاصة وأن طارق مختار لايجد الإجماع الفني المطلوب ونجم الدين وغاسروكا لاأحد يجزم بنجاحهما منذ البدايه.

*منظمة طوعيه تمنح مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب منصب سفراء نوايا حسنه بأي صفة لا أدري؟؟

*من المسؤول عن هذه الفوضي وأين الأمم المتحده والجهات المختصه في السودان وأولها وزارة الخارجيه؟؟

*وبرضو تقولوا النفطي مابستاهل القروش دي؟؟مفروض يزيدوهو تاني بدل فوضي.

*سعيد أنا بالكتابه لكفر ووتر في تجربتي الأولي مع المواقع الألكترونيه المتخصصه وأتمني أن اكون علي قدر ثقتهم في شخصي.

*واتمني ان تكون مساهمتي في اطار الارتقاء بالكلمة المقدسه وتقديم الطرح الموضوعي الذي يجد حظه من النقاش الهادف والمثمر.

ختام وسلام

تااااني إبراهيم عوض جاب سيرة المحترف أبو أربعه مليون دولار؟؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سامر العمرابي
 12  0  12.3K
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #4
    ابوحامد 01-17-1431 05:0
    التحية والتقدير لك االخ سامر .. دي الموضوعية والشفافية المفروض اي صحفي يكتب بيها ... مش زي الهرجلة وكل من هب ودب عامل فيها كانب ... ودونك الكثير من النكرات الذين يكتبون ويشوهون هذه الجريدة الرائعة .وكل همهم التمسح في اصحاب الاموال ... ويزينون لهم اخطائهم ويصورونهم العباقرة الذين لم يأتي الزمان بمثلهم ...والقنبلة قاربت ...ووووو الكثير من ركيك المفردات.وساقط المقالات وتفشي الحقد والحسد في كل ما هو جميل ورائع لدي من يخالفهم الرأي..
    . سوف نكون في انتظار قلمك الرائع .... لك التحية مجدا ...
  • #5
    أبوهشــــــام 01-17-1431 06:0
    وين انت ياأستاذ يارائع من أول ؟
    منطق وفهم ومفهومية
    بارك الله فيك
    لاتحرمنا من مقالاتك الرائعة
    نحن فى انتظار جديدك
  • #6
    ترهاقا 01-17-1431 09:0
    مافهمنا كيف نوفر لصاحب المقام الرفيع النفطي وسائل الترفيه ؟؟؟؟ أفيدونا أفادكم الله ؟ يعني مطلوب فتح البلد على البحري من أجل عيون الملهم والمنقذ للكرة السودانية مش كفاية العملته الانقاذ فينا .
  • #7
    abbubaker abdelgader 01-17-1431 09:0
    تحياتى لك ايها الرائع دائما ولك التقدير وانت تنشر الوعى وتنير الطريق بكتاباتك الرائعة المتزنة الصادقة والمسئولة وتحلل وتشخص العلة والحدث وتقدم الدواء اتفق معك فى كل ما كتبت وادعو لك بالتوفيق
  • #8
    abbubaker abdelgader 01-17-1431 09:0
    تحياتى لك ايها الرائع دائما ولك التقدير وانت تنشر الوعى وتنير الطريق بكتاباتك الرائعة المتزنة الصادقة والمسئولة وتحلل وتشخص العلة والحدث وتقدم الدواء اتفق معك فى كل ما كتبت وادعو لك بالتوفيق,,,
  • #9
    محمد التهامى -الرياض 01-18-1431 09:0
    قلم مرتب وراقى لك التحايا ونتمنى لك التوفيق اكيب دائما مفية المصلحة العامة للرياضة .
  • #10
    ناصر عبد الحليم 01-18-1431 12:0
    اسلوب رائع وجميل ... لك التحية .. واتمنى وعلى حسب ظنى فانت مراسل الجزيرة الرياضية فى السودان بعد توقيع الجزيرة لعقد احتكار الدورى الممتاز أتمنى أن نرى أفكارك الرائعة ع أرض الواقع وكلنا نعلم امكانيات الجزيرة الرياضية الكبيرة ....
    لك كل الود وانت فعلاً اضافة جيدة لكفر ووتر
  • #11
    محمد احمد 01-18-1431 03:0
    الاخوة بعض كتاب الصحف الرياضية كل عام وانتم بخير والشعب السوداني بالف خير ، في الحقيقة يوسفني الاطلاع علي اعمدتكم الصحفية طوال السنين الماضية وبداية السنة الجديدة والتي تحوي في بعض فقراتها مناكفات ومشاحنات ادت لتدهور الكرة السودانية واللاعب السوداني اولا ، واللاعب المحترف الاجنبي الذي تم استقدامة من اجل تتطور اللاعب السوداني وتحقيق بطولات خارجية لا بطولة محلية . بعد ما صرف علية من قوت الجماهير ومن قيادات تصرف بدون حساب ، وعلية نرجو ونامل من بعض الكتاب ومحرري الصحف الرياضية التوجة نحو الكلمة الصادقة مع الله والنفس وتوجية اقلامهم لرفعة وتقدم الكرة السودانية بحماية اللاعب السوداني اولا واللاعب الاجنبي ثانيا ، ونامل بان يتم الترحيب باللاعب الاجنبي الذي يتم تسجيلة في الفرق التي تمثل السودان خارجيا حتي نفسح لة المجال للابداع وتقديم افضل ماعندة في المنافسات الخارجية وكسب بطولة خارجية لمصلحة الفريق والوطن الذي ينتمي لة الفريق ، وان يجد فرصة للتقدم للامام ويستفيد منه النادي في الحالتين ، لا ان يرجع للوراء ويصبح معارا او مشطوبا ونخسر بطولات دولية ، ونخسر اموال صرفت عليهم ، وكل بسبب القذف والشتم من بعض الكتاب ومحرري الصحف الرياضية والله العظيم الواحد يامل ان يصبح ويجد الكتاب كل يمدح في الاخر ولتطوير الكرة لابد من القفز فوق حواجز التعصب الاعمي الذي دهور الكرة السودانية والمحصلة دون الطموحات .وتوجهة الاقلام الصحفية الرياضية نحوي مراقبة الاتحاد العام في جميع قرارتةوالحكام داخل الملعب واخفقات جميع اللعيبة بعد المباريات وتوجية إداراتهم لمحاسبتهم، نامل من الجميع التوجة لرفع الكرة السودانية وحمية اللاعب من اللاعب الذي يتعمد إعاقة الاخرين، بالشد علي الاتحاد العام بتطبيق قوانين الفيفا داخل الملعب ،. ونامل إطاحة المصطلحات الجديدة التي دخلت علي مثل ماسورة وقارورة . .ودمت في رعاية وحفظة --- اخوكم / ابو ابراهيم

  • #12
    محمدالفاتح خوجلي 01-18-1431 04:0
    اخي سامر أعرفك من قبل فأنت بجانب الرقي والأناقه تمتلك الجرأه في المواجهه والوضوح والنقد المباشر ولك ثقه في نفسك , واصل وفقك الله.
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات