• ×

رابطة دوري المحترفين

: رأي رياضي

رابطة دوري المحترفين

ان الأوان لكي يبادر اتحاد الكرة ويتنازل عن تنظيم مسابقة الدوري ويسمح بتأسيس رابطة تتولى الامر كما تفعل جميع الدول المتقدمة كرويا.
وينبغي على أندية الدوري الممتاز ان لا تتهاون في هذا الامر ويجب عليها ان تسعى لتكوين رابطة باسمها تكون مهمتها الاولى تنظيم المسابقة.
عمل الاتحاد يفترض ان ينحصر في التخطيط المستقبلي والتواصل مع العالم الخارجي وتنظيم مسابقة الكاس واستحداث أساليب
جديدة تسهم في تطور الكرة.
ان انشغال الاتحاد بتنظيم مسابقة الدوري والغوص في مشاكله المتعددة يحرمه من القيام بواجبه الأساسي ويجعله أسيرا للجدل الذي يحدث عادة بعد كل مباراة قمة او لقاء هام ومصيري.
في السعودية مثلا تتولى رابطة دوري المحترفين تنظيم مسابقة الدوري وترحيل الأندية وهي مسؤولة ايضا عن حقوق النقل التلفزيوني وجلب الرعاة بما يسهم في دعم خزائن الأندية.
مسؤولية الاتحاد في السعودية تنحصر في التخطيط، والتشريع وفض المنازعات وتطبيق النظام على المخالفين وفقا للقوانين واللوائح المعتمدة.
ولذلك ينبغي على أندية الدوري الممتاز ان تتحرك فورا لتأسيس رابطة من أصحاب الكفاءة والخبرة وانتزاع هذا الحق من اتخاد القدم.
قد لا يكون هناك قانونا يسمح لاندية الممتاز بتأسيس رابطة دون موافقة الاتحاد لكن ذلك لا بعني ان تتغافل الأندية عن هذا الحق وبإمكانها البحث عن مخرج .
لن ينصلح حال الأندية المادي ولن ننعم بدوري جاذب ومثير ان لم يتنازل الاتحاد عن تنظيم المسابقة او ان تفرض الأندية نفسها وتؤسس رابطة تكون لها الكلمة الاولى في التنظيم والرعاية.
الجدل الذي يدور هذه الأيام عقب احداث لقاء القمة ما كان له ان يحدث لو كانت هناك رابطة لدوري المحترفين.
الرابطة كانت سترفض طلب المريخ نقل مباراته امام الهلال الى ستاد الخرطوم لان المسالة ليست على كيف الفريق المستضيف.
وكانت ستصر على اللعب في ملعب المريخ وفِي حال وجدته غير صالح ستبحث عن ملعب اخر غير ملعب الخرطوم غير الصالح للعب بشهادة الاتحاد الأفريقي .
كانت الرابطة ستستجيب لطلب الهلال وتستعين بحكام اجانب لقيادة مباراته مع المريخ ولو حدث هذا لما انفعلت الجماهير من قرارات السمؤل الظالمة.
ومن اهم واجبات رابطة الدوري، الاستماع لمشاكل الأندية والوقوف الى جانبها وتلبية متطلباتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
اذا اصر الاتحاد على تنظيم الدوري ورفض للأندية تكوين رابطة خاصة بها ، سنكون موعودين بمزيد من المشاكل والأزمات وقد تتكرر احداث بورسعيد في الخرطوم.
Fygu31@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0  606
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات