• ×

خماسية فيها برز الثعلب شوطاً

أوتاد -

خماسية فيها برز الثعلب شوطاً

أحمد الفكي
ًعندما كنا صغاراً كانت تشدنا شوقاَ سماع قصص الثعالب و ما فيها من الدهاء و المكر .. ( ولدي الصغير مؤمن الذي لم يبلغ العاشرة من عمرة زول بتاع حركات و بركات و مقالب يعملها مع إخوانه و عندما يُكتشف أمره و يُقال له ثعلب يقوم يموت من الضحك .) و مما ارتبط في الذاكرة دراستنا في المرحلة الإبتدائية قصيدة أمير الشعراء أحمد شوقي عن الثعلب المكار في صورة كوميدية التي يقول فيها :
برز الثعلبُ يوماً في شعار الواعِظينا
فمشى في الأرضِ يهذي ويسبُّ الماكرينا
ويقولُ : الحمدُ للـه إلهِ العالمينا
يا عِباد الله، تُوبُوا فهْوَ كهفُ التائبينا
وازهَدُوا في الطَّير، إنّ الـعيش عيشُ الزاهدينا
واطلبوا الدِّيك يؤذنْ لصلاة ِ الصُّبحِ فينا
فأَتى الديكَ رسولٌ من إمام الناسكينا
عَرَضَ الأَمْرَ عليه وهْوَ يرجو أَن يَلينا
فأجاب الديك : عذراً يا أضلَّ المهتدينا !
بلِّغ الثعلبَ عني عن جدودي الصالحينا
عن ذوي التِّيجان ممن دَخل البَطْنَ اللعِينا
أَنهم قالوا وخيرُ الـ ـقولِ قولُ العارفينا:
" مخطيٌّ من ظنّ يوماً أَنّ للثعلبِ دِينا»
مساء سبت الثاني من نوفمبر 2019 كان لقاء هلال الملايين مع حي العرب بورتسودان في الجوهرة الزرقاء للأسبوع الثامن من مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم السوداني حيث برز النجم صهيب الثعلب شوطاً قدَّمً فيه فناً كروياً جميلاً أسعد القاعدة المليونية لجمهور الهلال حيث كان للإبداع حضوراً مذهلاً إستطاع الثعلب أن يكون نجماً للشوط الأول من المباراة دون منازع ساهم مساهمة فعَّالة في ان يحرز الهلال ثلاثة أهداف شارك في إحراز ها كل من محمد موسى الضي و سليم محمد و وليد الشعلة منهياً الشوط الاول بثلاثة أهدافٍ نظيفة .
في الشوط الثاني واصل الهلال هجوَمه الكاسح على حي العرب بورتسودان و إستطاع ان يزيد من غلة الأهداف ليتمكن كل من وليد الشعلة و محمد موسى الضي من إضافة هدفين لنتتهي المباراة بفوزٍ عريض بلغ خمسة أهداف وضعت هجوم الهلال كأقوى هجوم في الدوري الممتاز حتى نهاية الجولة الثامنة برصيد عشرين هدفاً .
بذلك الفوز الكبير الذي حققه الهلال على حي العرب يكون في رصيده 16 نقطة محتلاً المركز الأول قبل نتيجة مباراة الأمل العطبراوي و هلال كادوقلي حيث للأمل 15 نقطة .
تظل مباراة الهلال و حي العرب ذات فائدة قصوى إستعداداً للمباراة الأولى أمام بلاتنيوم الزمبابوي في دوري كبار إفريقيا للمجموعات الأندية الأبطال .
* مليار مبارك أخي علم بابكر :
من مارنجان السودان تسعة لغات و العاشرة الإبتسامة وصلني الخبر المفرح تكريم الأخ نقيب معاش علم بابكر محمد بابكر من قٍبل الفريق اول شرطة عادل بشائر مدير عام شرطة السودان تقديراً لما قدمه من إنجازات في مجال عمله ، علماً أنَّ الأخ نقيب معاش علم بابكر قد تزامل مع الفريق اول شرطة عادل بشائر في تأسيس إدارة مرور ولاية الجزيرة و كذلك تأسيس الإدارة العامة للمرور على مستوى السودان .
مليار مبارك لك أخي علم ذلك التكريم الذي صادف أهله .
* آخر الأوتاد :
رحم الله فقيد الهلال و المنتخب القومي الأسبق الكابتن الحارس الاسطورة محمد عبد الفتاح زغبير الذي وافته المنية صباح الخميس 31 أكتوبر 2019
نسأل الله له الرحمة و المغفرة و ان يسكنه فسيح جناته .
إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون
...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0  634
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات