• ×

رغم الخسارة البطولة حمراء


* رغم خسارة المريخ للديربي امام الهلال يبقى الأحمر الأقرب لنيل لقب الدوري من منافسه اذ يحتاج الفريق للفوز على مريخ الفاشر لحسم لقب البطولة التي ظلت تتمنع على المريخ كلما أقترب منها.
* لم نكن نهرف عندما تحدثنا عن إمكانية ان يعيد المريخ جندلة الهلال وتقصير عمر التنافس على لقب الدوري وقد كشفت المباراة ذلك حيث لم يفعل الهلال في اللقاء سوى انه وفق في إسكان الكرة الشباك بينما قالت الحظوظ لا لنجوم المريخ الذين هاجموا المرمى الأزرق بضراوة طوال دقائق الشوط الثاني مما جعل السنغالي نداي يسعى للخندقة وتأمين هدف الشعلة في شوط المدربين الذي شهد عودة الأحمر بعد شوط أول جب كل السلبيات من سرحان وقلة تركيز سيما عناصر الوسط والدفاع، وأعتقد ان الفرقة الحمراء لعبت ناقصة لفترة طويلة تواجد خلالها بكري المدينة ومحمد عبدالرحمن بالملعب حيث كان الثنائي الأسوأ على الإطلاق ولم يقدما ما هو منتظر منهما رغم التعويل الكبير على الثنائي الذي ظل يشكل غيابا رغم الحضور كلما أتت حوبة المواجهات الحاسمة.
* الدوري في الملعب وهو أقرب للمريخ إلا اذا رفض اللاعبون التتويج وإهداء البطولة للهلال بعدم الحسم امام سلاطين الفاشر. * الهجوم الذي تعرض له الجهاز الفني أعتقد انه متسرع ويحمل انفعالا ناجم من عدم تقبل خسارة الفريق امام الهلال، فمن غير المعقول ان ينبرى كثر للقطع بفشل الجهاز الفني الحالي وهو من وضع الفرقة الحمراء على ذروة التنافس على نيل لقبي الدوري والكأس
. * نجوم المريخ لم يقدموا في بداية المواجهة المستوى المنتظر ليتقدم الهلال ومن بعد أدار الحظ ظهره للفريق الذي هاجم الأزرق في شوط المدربين وكاد ان يحرز أكثر من هدف لولا تألق حارس الهلال الشاب يونس الطيب الذي وقف سدا منيعا امام طلعات تيري والتش وسومانا لينقذ فريقه من عودة كاسحة للأحمر.
* المريخ تسيد الشوط الثاني والدليل ان حارس الهلال كان النجم الألمع بين لاعبي الهلال بعد ان تصدى لأكثر من أربع فرص كانت كفيلة بحسم لقب البطولة الذي مازال تحت أقدام لاعبي المريخ.
* المريخ فشل في الفوز لان لاعبيه والجهاز الفني تعرضوا لضغوط كبيرة زعم ممارسوها ان الفوز السابق على اتى بدرهم الحظ والبلنتيات بينما برعت الأقلام الهلالية في نفض التراب عن جسد الأزرق المقبور لتعيده للحياة رغم إدراكهم ان فرص الهلال في كسب البطولة تكاد تكون معدومة، وأعتقد ان بين الموقفين فارق كبير صب في صالح الهلال الذي دخل لاعبوه لمباراة المريخ مدعمين بالثقة بينما أفلح المتشنجين ممن يندلق مدادهم بالترهات في هز الثقة من جذورها لدي نجوم المريخ، فهذه الجزئية تحديداً أعتقد انها كانت حاسمة وصبت في صالح الهلال الذي دخل مواجهة المريخ وهو في وضعية نفسية أفضل من المريخ.
وهج اخير
* الخسارة امام الهلال جعلت الفوز بالدوري يمر بمنعطف التفوق امام السلاطين بملعب النقعة ويجب على الجهاز الفني ومجلس الإدارة والإعلام ان يلعب أدواراً متعاظمة في سبيل منح نجوم المريخ جرعات من الثقة حتى يتمكن الفريق من النجاح في الإختبار الصعب امام مريخ السلاطين.
* الهجوم الموسع على الجهاز الفني واللاعبين عمل غير حكيم ويصب في دعم الهلال الذي مازال يأمل ان يهدي له مريخ الفاشر فرصة نيل لقب البطولة.
* التفوق والنجاح من قبل قلت انه عملية تكاملية ومتى ما توفر الدعم لنجوم الأحمر وجهازهم الفني سيحدث ذلك التفوق والنجاح. * الفريق الحالي مؤهل لنيل الدوري رغم خسارته امام الهلال والدليل انه مازال يملك فرصة حصد اللقب بنفسه عكس الهلال الذي ينتظر في الرصيف هدايا الغير.
* التونسي ولاعبيه مطالبين بالتفوق على مريخ السلاطين ولكي يحدث ذلك لا بد من توفير الدعم النفسي المطلوب للاعبين وكما قال ود الشيخ فليكن الحساب عقب نهاية الموسم.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 10  0  1.9K
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد البلد 01-22-1440 06:0
    هدايا الحكام المهروشين مانفعتكم ... جاتكم هدايا محمولا جوا من الفيفا!


    مادام تقدروا تجندلوا الهلال كدي نشوفكم في البطولة العربية والقرعة

    ما بعيدة بعد يومين تلاتة.
  • #3
    كردنة 01-23-1440 12:0
    ألبطل الحقيقي صاحب النقاط في الملعب مش نقاط الحكام وهدايا الكاردينال متعودين علي امل الجيفة والفرحة بيها. مخدركم مزمز فال ليك اكتب كدا
  • #4
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 01-23-1440 07:0
    استحي واختشي على عمودك . قال المريخ قدم عرض احسن من الهلال قال العبره بالخواتيم ياصديقي .. في النهاية فار الهلال . اما عرض وفرص ضائعة فده نظام ال Old school
  • #5
    كرانزا 01-23-1440 08:0
    يلا يا بتاعين الفطايس .. فرحان كمان .. متعود على الجيف وليس بعرق الجبين .. هذا شأنكم دائماً .
  • #6
    فؤاد يوسف 01-23-1440 09:0
    لولا ال (6) نقاط ما كنت تستطيع أن تتكلم مجرد الكلام عن البطولة!! كدي رجع الستة نقاط + مباراتين = جلوسك على الرصيف يا خفيف تندب حظك يا وصيف !!! وتعال المرة الجاية...
  • #9
    سيد البلد 01-23-1440 11:0
    مريخ الفاشر بمدربه المحترم نجم وسط المنتخب الوطني في زمنه الساطع شرف

    الدين احمد موسى هو الاجدر بتمثيل السودان في دوري الابطال.


    المسمارين بتاعين الفاشر هدية حصرية ليك انت ومزمل .... سلك خليه اصلو

    فاطي سطر.

    والله الواحد شفقان عليكم ....... حقوا تنسحبوا من ابطال العرب.


    * هههههه والتسجيلات محرومين منه ... يعني السنة دي برضو مغادرين من

    تمهيدي ابطال افريقيا.


    ** دايرين بصدق وامانة المريخ يرجع زي ما كان ايام بريمة خليكم زي محمد

    كامل سعيد الكاتب المريخي الدغري.


    هاردلك يازول كاس الدوري خلاس قاعد في محله .... ان شاء الله ستكون

    مباراتنا مع السلاطين قوية وفعلا نهائي كاس كورة راقية من فريقين هما

    الاقوى فعلا ... مريخ الفاشر فريق محترم ويستحق ان يمثل السودان ولو كان

    بيدي اغير شيء لوضعت مريخ الفاشر بين ال 4 الكبار فريق له شخصية

    وكبرياء ونتمنى ان يحتفظوا بلاعبيهم لبدعوا اكثر في الموسم المقبل.

    هاردلك المريخ وبرافووووو السلاطين وايضا هلال التبلدي رغم الخسارة من

    الهلال.
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات