• ×

نعلم جيدا.. لكننا ننسى






أكثرنا, ان لم نكن كلنا, نلم بكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة المتعلقة بقضية الهلال ومدربه الفرنسي الذي اختلط اسمه حتى على عراب زمانه رئيس الغفلية الهلالية, بل الغفلة السودانية, جمعاء, كيف لا وقد حاز الرجل اب كسكتة على دعم وتقريظ الدولة ومسئوليها بدءاً من ارفع المستويات وانتهاءً بالقيادات الوسيطة حيث انني لا استطيع ان اقول شيئاً عن الدرجات الدنيا التي يحضرني منها وبكثافة وفيض غامر ذلك الجندي البسيط درجة, العظيم قدراً وكفاءة شرفاً, الذي رفض في إباء تفخر به وظيفته وكل من انتمى إليها, وهو يرفض, اي والله يرفض, تنفيذ توجيه, ولا اقول امراً, جاء من وزير العدل, وقتها, يقضي بإطلاق سراح المتهم المقبوض عليه, بواسطة ذلك الجندي البطل, انفاذاً لأمر قبض صادر بحقه في البلاغ 117/96 والذي لا يعلم, الا قلة, بما تم فيه وهل كان ذلك الذي تم متفقاً مع صحيح القانون ام انه قد كان دفن ليل بهيم.
تباينت الآراء المنطوقة والمكتوبة حول ما حدث وتباينت كذلك تلك الآراء في درجة حدتها وألوانها ما بين شماتة, داخل البيت الهلالي او خارجه, او دفاع عن هذا وهجوم على ذاك ثم فرح غامر عند من جاءت العقوبة (الفيفوية) في صالحه تدعوه للزهو والفرح الكبير.
وفي غمرة هذه السيول ضاعت اشياء لعلها هي الاهم وقد جاءت ثقافتنا الشعبية بما نحن في حاجته في مثل هذا الحال.. ففي القول العظيم: (الجفلن خلهن.. اقرع الواقفات).. لعل في هذا القول ما ينبه الى ضرورة واهمية ايقاف النزيف ووأد الضياع في لجج ظلامية هالكة.
قرار الفيفا خطوة في طريق ممتد.. والحمد لله ان المبلغ المحكم به على نادي الهلال متوافر في خزينة الاتحاد العام نقداّ اخضر يؤانس بعضه بعضا.. وبغض النظر عن الكيفية التي اتى بها, وفي هذا حديث طويل سوف يأتي في وقته, إلى ان وقفة في صعيد وطني وأهلي يجمع سلطة عليا سيادية ومالية وقانونية ورياضية نتجاوز بها كل الحواجر والمتاريس ليتم تنفيذ التحويل بأعجل ما يمكن إطفاءً للحرائق والمخاطر المعلومة الغائبة.
وبعد ذلك, لا قبله, يفتح باب التلاوم بروح لا تتمثل او تصطحب الا مصلحة الوطن وأهلها والعمل العام ومتطلباته والحاضر ومآلاته.. ذلك كله.. مستظلين بهدي رب حكيم عظيم ( ان خير من استأجرت القوي الامين).

على عجل

والمعارضة مستعرة, حينها, تطالب برحيل البرير, كان رأيي الصادم بأن يترك ليكمل فترته التي انتخب لها.
وكان الكاردينال شوقاً لكثيرين كبديل للقيادة.. فقلت وقتها بأن البرير ليس خطراً على الهلال مع كل خلافي معه ومآخذي عليه.. وزدت بأن الخطر الحقيقي على الهلال.. هو الكاردينال.
اخطاء الكاردينال هذه.. وبخاصة تعريضه للهلال لاول عقوبة (فيفاوية) أراها خير ما قدمه للهلال.
افقد الهلال بطولة دوري سابقة بانسحاب غير مبرر.. وهاهو يقترب من تكرار فعلته !!.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 6  0  2.4K
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدو 01-14-1440 10:0
    الاستاذ صلاح كلامك كله صح لكنك اضعت فرصة عودتك علي صهوة جواد ابيض وبذفة من امة الهلال لو تصرفت صح ولزمت بيتك عندما خسرت الانتخابات كما فعل من سبقوك لانك صراحة اداري كورنجي شفت .
    .
    .
    لكن راحت عليك.
  • #2
    بكرى النحاس 01-14-1440 11:0
    انت اول من حارب البرير وعجل برحيله فلا تزور الحقيقه لو انت نسيت او تناسيت فنحن لاننسي حتي تذكرنا بمواقفك وانت ايضا من تعادي الكاردينال وانت ايضا من يعادي من ياتي بعد الكاردينال لان شخصيتك مبنيه علي عداء الاخرين تركيبتك كده الحقد والقل تسيطران علي الجزء الاكبر من شخصيتك .والقريب في الامر انت تستعين بكل خبيث بل تستعين بالشيطان نفسه للحصول علي المعلومه واذا تحصل عليها الاخرون بنفس طريقتك يصبحوا عديمي شرف.الكاردينال لو مدان فانت مثله مدان بس هو له الافضليه فانت حبيس وهو مطلق الصراح وشتان ما بين ذالك وتلك.
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Bushar 01-14-1440 10:0
      يا راجل قول كلام منطقي
  • #4
    abdulbagi 01-14-1440 07:0
    الأخ صلاح لك التحية 1- الهلال يعطى من ينتسب اليه الشهرة وليس العكس وليس هناك من يستطيع التطاول والامتنان على الهلال كائنا من كان إدارى اولاعب. 2- كنت ولازلت اعتقد انك انت والسيد جمال الوالى اول من دق مسمار في نعش كرة القدم السودانية وجاء الكاردينال وكمل الباقية ز3- نحن لا نبخس الناس اشيائها مهما اختلفنا معهم , الكاردينال قدم في مجال البنية التحية ما يشكر عليه ولكنه فشل فشلا مركبا في إدارة فريق كرة القدم 2- خصم 6 نقاط من الهلال في موضوع المدرب الفرنسي سقطة إدارية داوية وسوف يكون لها ما بعدها وسوف ترون هذا لا يحدث من إنسان سنة روضة إدارة .3- مقالك أعلاه يحمل روح المسئولية وهذا شيء ليس غريبا من كان رئيسا للهلال .يا اخ صلاح كلنا ذاهبون ويبقى الهلال الموقف الان كما جاء في كلامك المسئول وقد مراجعة الذات والنظر لما جناه الهلال من الفرقة. الهلال يملك جماهير تسد قرص الشمس انا اقدرها بكل تواضع ب 75 من الشعب السودانى , حرام مايجرى الان من تلاسن من بعض الفاقد التربوى من صحفى الغفلة .أخيرا المجلس الحالي مجلس منتخب مهما كان رأينا في الجمعية التي انتخبته اوفى المجلس اوفى رئيسه علينا الوقوف خلفه وصدقنى ساعتها الهلال مش اجيب كاس افريقيا يكون عندنا رأى في كأس العالم . انا لا اعرفك شخصيا ولا اعرف الكاردينال شخصيا وليس مصلحة عند اى واحد منكم . ولكنى هلالابى غيور وحرام مايجرى لاكبر نادى جماهيرة في افريقيا , لك التحية والاحترام والود الهلالى الخالص الذى لاتشوبه المصالح . ارجو ان تنعكس روح مقالك هذا في قا\دم كتاباتك
  • #5
    Alsheikh 01-15-1440 05:0
    انت مدان ومحبوس مننوع من مغادره المملكه السعوديه وكردنه حر يسافر وانت مسجون فى بيت يا حرام
  • #6
    الهلالابي 01-15-1440 05:0
    ياهارب. شعب. الهلال. بقدر.محباك.زمان.كزهك.اكثرمن.يومفضلت.جمال.الولي.علي...الهلال.جاك.في.محلك.اشبع.بيه.ام.هلال.تشوفو.في.السماء
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات