• ×

سيف تيري .. الي مخزن الهلال ،ولا عزاء للمريخ

*واحدة من المشكلات الكبيرة والمستعصية في تسجيلات اللاعبين بالسودان، تحول بعض الأندية الي ما يشبه "المخازن" ، فبعض الأندية وخاصة الكبيرة ، تسعي دائماً لتجميع أبرز النجوم في كشف لاعبيها دون النظر الي الحاجة الفعلية لهم او الفائدة التي يمكن ان تجنيها منهم .
*وسيف تيري مهاجم الخرطوم الوطني الذي يعمل الهلال لضمه الي قائمة اللاعبين ، سيلحق بمحمد موسي الاول ومحمد موسي الثاني ، وثلاثتهم من أبرز الهدافين بالسودان ، محمد موسي الضي القادم من الاهلي الخرطوم كان هدافاً للدوري الممتاز المنصرم ، والآن يجلس احتياطياً في الهلال بجانب محمد موسي البلدوزر وصيفه في قائمة الهدافين ، والإثنان وظيفتهما واسلوبهما وطريقتهما واحدة ، ولو انضم اليهم سيف تيري يكون "مخزن المهاجمين المتشابهين في كل شئ" في قائمة الهلال قد اكتمل !!
*واضافة الي الثلاثي "المهاجمين الهدافين" إذا افترضنا تسجيل تيري ، هنالك الصادق شلش وكاريكا وولاء الدين ، عدا "المهاجمين الفكة" المبعثرين علي الكنبة وجيوفياني البرازيلي وهو مهاجم ولكن صاحب مهام حرة وخاصة ، وبذلك يكون للهلال عدد ستة لاعبين ذوي نزعة هجومية يلعبون في وظيفة واحدة ـ تقريباً حسب توظيف المدرب ـ ويتشابهون في الاسلوب واداء المهام و "لاحظ رغم كمية المهاجمين والهدافين في الهلال فإن الانتاج مازال بالنقاطة".
*في السابق كان الهلال والمريخ يتنافسان علي نجوم التسجيلات ، والهدف ليس دائماً لحاجة الفريقين انما ليمنع كل ناد الآخر من الحصول علي توقيع أبرز اللاعبين ، فيتكدس "النجوم" بلا فائدة هنا وهناك ، فيخسر اللاعب بعدم التجانس وعدم القدرة علي اللعب ، ويخسر النادي او رئيس النادي أمواله ، وهنالك عشرات النماذج لنجوم قبضوا ملايين ومليارات ولم يقدموا ملاليم .
*الآن قد يكون التنافس علي النجوم بين ناديي القمة قد انتفي ، بسبب "الفلس والفقر" الذي يعاني منه المريخ ، فما الذي يجبر مجلس الهلال بقيادة الكاردينال علي السعي لضم سيف تيري والفريق ليس بحاجة له "أصلاً" فهو بالرغم من موهبته وقدراته وامكاناته الا انه ليس افضل من الموجودين في الخطوط الأمامية للهلال .
*وكذلك ليس من مصلحة سيف تيري التوقيع للهلال ، فهو نجم وهداف بفريقه والمنتخب الوطني أيضاً ، ولكنه في الهلال سيضيع وسط "النجوم" الذين سبقوه ، وسيجلس هنالك في "الكنبة" مع هدافي الممتاز محمد موسي الضي ومحمد موسي البلدوزر .
*واللعب في الهلال ، صعب جداً ، ويحتاج للاعب صاحب مواصفات خاصة ويتميز بالصلابة لتقبل صيحات وهتافات الجماهير الهلالية ،فهي التي تمنح جواز المرور للاعبين ومحظوظ من تتقبله جماهير الأزرق منذ الوهلة الاولي .
*وقد ضرب لاعبون كثر فشلاً ذريعاً في الهلال رغم نجوميتهم التي سبقتهم الي الأزرق ،وذلك لعدم تجانسهم او تأثرهم نفسياً ، اورفضهم من قبل المدرجات .
*ونجم التسجيلات قد يستفيد مادياً بحافز ملياري ، وربما يكون ذلك هدفه الاول ، ولكنه سيُقضي علي مستقبله الكروي !
*من الواضح ان مجلس الهلال ، تحرك نحو سيف تيري وطلبه رسمياً ، بعد ان فكر به المريخ ، خوفاً من انتقاله الي النادي الأحمر ، وهذه من حركات "المقصات" المعروفة ، ولكن من الافضل فنياً لتيري ان يبقي بالخرطوم الوطني ، ولكن من ناحية مادية وتأمين مستقبل ،فمن حقه ان ينتقل لمن يدفع أكثر فلربما يُحظي بالمليارات .
*ولكن في نهاية المطاف تيري مثله مثل اي لاعب سوداني، ينتهي طموحه عند الهلال او المريخ !
*المهم عندهم "الكاش البقلل النقاش" !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات