• ×

رئيسنا السوبرمان يضع خطة الأمان للاعبي هلال السودان !!


عنوان رئيس لصحيفة الجوهرة الرياضية اليوم الأحد تقول (( رئيس النادي يجتمع ثلاث ساعات مع اللاعبين خلف الأبواب المغلقة . الكاردينال يقول: معركة الأربعاء تستوجب القتال !!
وعنوان آخر من صفحة الهلال يقول (( إلغاء مران الهلال بالأمس ومنح اللاعبين راحة سلبية )) .
إذا تمعنا في الخبر الأول وربطناه بالخبر الثاني يتضح لنا بجلاء المأساة الإدارية التي يعيشها نادي الهلال !!
السؤال الأهم ... الذي يتبادر لذهن كل من يقرأ الخبر الأول الذي يقول أن الكاردينال اجتمع باللاعبين لثلاث ساعات !! نعم ثلاثة ساعات بالتمام والكمال .. ماذا كان يقول لهم رئيس الهلال كل هذه المدة ؟! وبماذا رد عليه اللاعبين في تلك الساعات الثلاثة ؟! هل الأمر يحتاج لكل هذا الوقت من رئيس النادي للتحدث مع اللاعبين ؟! هل هذا أصلا ما يجب فعله من رؤساء الأندية ... التحدث بالساعات ؟! وهل سمعنا بهذا من أي رئيس عربي أو أجنبي يفعل ذلك ؟! اجتماع لثلاث ساعات !! وفي ماذا ؟! ليس في الدور قبل النهائي ولا قبيل المباراة النهائية لدوري الأبطال ... بل في مباراة تعتبر تمهيدية للترقي لدور المجموعات في البطولة الثانية وضد فريق مغمور !!
ونأتي للخبر الثاني ونربطه بما قبله لنرى العجب العجاب من الرئيس ومن الجهاز الفني أيضا !!! كيف للجهاز الفني أن يلغي مران للفريق لإراحة اللاعبين ثم يجلسهم القرفصاء أمام الرئيس لثلاث ساعات ؟! أم كانوا مستلقين على ظهورهم فيسُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ؟!
ثم نأتي للجهاز الفني ونسأل المدرب ومساعده بل ونسأل مدير الكرة كيف تتركون رئيس النادي يحبس اللاعبين لثلاث ساعات بينما منحتم الفريق راحة سلبية من التمرين خوفا من الإرهاق ؟! هل يوجد إرهاق أكثر من أن تسمع لشخص ثلاث ساعات متواصلة ... وليته كان حديث في الشأنالفني أو خطة اللعب لاكتساح المنافس بل كلام عام وتوجيهات عامة من الرئيس لا تستحق أكثر من ثلاثة دقائق !!

بالكو

سيدي الرئيس الأمر لا يحتاج لكثير كلام .... كل ما عليك فعله هو أن تقوم بما يليك بمنحهم ما سبق من مرتبات وحوافز وعدتهم بها من قبل على الهواء ونحن عليها من الشاهدين دون أن ترهق نفسك بوعود جديدة قد تتوقف عن الوفاء بها في حال غادر الفريق لا سمح الله محطة الكونفدرالية !!
ثم أن هناك أمر مهم ... هو أن هؤلاء الأشاوس لا يلعبون من أجل المال ... لأنه لو كان كذلك لتوقف نصفهم عن المشاركة في مباريات الهلال !! هؤلاء يلعبون من أجل جماهير الهلال التي تساندهم أولا ومن أجل أنفسهم ووضع بصماتهم في خارطة الكرة الأفريقية مع نادي الهلال ... إذن لا تكثر من الوعود والحوافز المليارية ولا تكثر من الكلام أيضا ... لأن رئيس النادي عليه أن يدفع ويعطي الحقوق عن يد وهو صاغر لأن هذا واجبه الشرعي بينما اللاعبين عليهم الأداء والقتال في الملعب , أي أن هذه حقوق وواجبات والأمر لا يحتاج لاجتماعات ومحاضرات إدارية من الرئيس أو حتى من مدير الكرة أكثر من دقائق معدودة .
الأمر الآخر الغريب هو تكليف اللواء الركن المتقاعد إبراهيم نايل إيدام رئاسة بعثة الهلال وهذا يذكرني بمنح الفريق الطاش يرحمه الله بعض المهام ليراس بعثات الهلال وهو قد بلغ من الكبر عتيا ولا يقوي على الحركة كثيرا وكنت أشاهده وهو يبذل فوق طاقته حتى يتعرض لوعكات صحية رغم وجود فوزي وعماد بجواره لكنه كان يعاني نسبة لعامل السن ! اليوم يتكرر المشهد لكن بصورة أكثر غرابة حيث أن الفريق الطاشفي ذلك الوقت كان نائب رئيس الهلال بينما اللواء إيدام لا علاقة له بمجلس إدارة الهلال حاليا .. فما هو السبب الذي يجعل رئيس النادي بتكليف رجل تجاوز الثالثة والسبعين من عمره ليرأس الهلال في رحلة مرهقة بين مطارات وأدغال أفريقيا ؟! أين شباب الهلال بل أين أعضاء مجلس الإدارة ؟! ما هو عمل هؤلاء ... ألا يوجد غير المهندس محمد عبد اللطيف هارون ؟!
بعد أن ختمت المقال شاهدت صورة متداولة للمدير الفني للهلال وهو يفترش الأرض ويغطي في نوم عميق بمطار أديس أبابا .... وهذا طبيعي يحدث في مطارات العالم لكن كنت أسأل نفسي إذا كان هذا حال المدير الفني الشاب ... كيف حال سعادة اللواء إيدام رئيس البعثة وهو في هذا العمر وهل يقوى على هذه المرمطة؟!
على كل حال نتمنى التوفيق للهلال وأتمنى كذلك الصحة والعافية للواء إيدام عسى الله أن يجعل الخير للهلال بقيادته للبعثة وأن يعود الهلال سالما غانما للوطن ... بعدها لكل حادث حديث !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات