• ×

الكاردينال "ما غلط" .. "غلط" التشكيل واللاعبين الجايين "غلط"

*هنالك شئ غلط في الهلال ، وغلط كبير !!
*ليس لأن الكاردينال جلس وحيداً علي "عرش" المقصورة يوم لقاء الهلال والفريق التوغولي، كالملك فاروق او الامبراطور هيلاسلاسي !
*وليس لأن المدير الفني فارياس ، مازال حديث عهد بمفاهيم وعقلية جهابذة وخبراء الهلال من محللاتية ومعلقين و "متبطلين" .
*وليس فقط لأن ، الدفاع علة الهلال و "الخط الميت" ، يجهز الفرص "المقشرة" ويهدي الأهداف بكرم حاتمي وعلي طبق من ذهب للمنافسين في كل مباراة !
*الغلط في الهلال يا سادة ، هذه التشكيلة "الغلط" ، وأولئك "اللاعبين" الذين جاءوا للهلال بالغلط ، و "غلطة" ركن لاعبين متميزين علي "الكنبة" بالغلط !
*البرازيلي فارياس لا يتحمل مسؤولية هذه الإخفاقات كلها ، فقد يكون عليه الجزء اليسير ، وسبب ذلك انه مازال حديث عهد في قيادة الفريق ، ولم يتعرف بعد علي القائمة الكاملة للفريق وليس له دراية كاملة بالسيرة الذاتية لنجوم يجلسون علي مقعد الإحتياطي ظلماً ومنهم أبرز كواكب الموسم الماضي ، ومنهم نجم المنتخب وفارس بطولة الشان ولاء الدين وهداف الدوري الممتاز محمد موسي وحسين أفول ودراج وغيرهم وغيرهم من الشباب الذين مازالوا بإنتظار فرصة ولو وحيدة لإثبات ذاتهم بشعار الهلال .
*وإذا أخذنا بعض العذر ـ وليس كل العذر ـ للمدير الفني فارياس ، ما بال المدرب العام الملقب بمورينيو ، يجلس صامتاً كأبوالهول ، وهو المعروف عنه بأبو كلام ؟!
*لماذا الإعتماد علي تشكيلة واحدة ثبت انها غير متجانسة والتفاهم بين بعضهم شاسع وواسع بفارق السماء والارض ، خاصة لاعبي خط الدفاع والوسط ، الذين يقعون في أخطاء كربونية ، منسوخة ومستنسخة و "مسيخة" !
*لماذا الاصرار علي الدفع بحسين الجريف وهو "مدافع بمكنة مهاجم أفضل من يصنع الفرص للخصوم" ثبت تواضع مستواه وكثرة أخطائه وتسببه في عديد الاهداف التي تلج شباك الهلال منذ الموسم الماضي ونفس الأمر ينطبق علي اوتارا الفوضجي والمستهتر الذي يترك وظيفته ومهامه الدفاعية شاغرة لـ "يحوم" ويتجول وسطاً وهجوماً دون اي فائدة !
*كذلك عبد اللطيف بوي المندفع والمنفعل والحماسي ولكن علي مافيش ، لا تغطية سليمة ولا تمرير صحيح ولا عكسيات عليها القيمة !
*لماذا الاصرار علي مدثر كاريكا ، النائم علي طول الخط ، والمختفي بين أرجل المنافسين ، ولماذا شيبولا مدمن المراوغات والسقوط علي الارض بأدائه غير المجدي دائماً في اي تشكيلة ؟
*لماذا الإصرار علي السمؤال الذي أُستهلك تماماً ، ولم يعد لديه "بقية" لياقة ليجود بها في مباريات الهلال ؟
*الغلط في الهلال ، وأكبر غلط هو مشاركة لاعبين ليس لديهم اي استعداد نفسي وبدني وكأنهم مجبرون علي اللعب ، وفي نفس الوقت الإصرار علي جلوس لاعبين أفضل منهم وأكثر جاهزية علي مقاعد الاحتياطي .
*أين هنا دور محمد الطيب "مورينيو" الذي أوجع رؤسنا بإمتلاكه أكبر شهادات التدريب وأفضل المؤهلات وقدر من الشجاعة ، أين تصحيح الأخطاء الدفاعية المتكررة ؟ وأين مجموعة الشباب الطامح الذي ينتظر الفرصة الكافية ، وليس خمس دقائق وعشر دقائق كما هو الحال مع ولاء الدين والصادق شلش وسادومبا وشيبوب، وغيرهم ممن يُطلب منهم المستحيل في دقائق معدودات ؟
*استغرب ، لكلمة عدم "تجانس" او عدم "خبرة" التي يطلقها البعض لتبرير الاعتماد علي تشكيلة واحدة ، وإجلاس مهاجم خطير مثل محمد موسي "الاهلي" او كالصادق شلش في الاحتياطي ، إذاً كيف سيتوفر التجانس او الخبرة لأمثال هؤلاء وهم "متسمرين" في الكنبة ؟
*كيف سيكتسب اللاعب الخبرات او يتجانس مع زملائه اذا لم يخض معهم مباريات رسمية بالفرصة الكاملة ؟، هل عن طريق المراسلة ، فيس بوك او واتس اب مثلاً ؟؟!!
*هذه بالمناسبة ،واحدة من أفكارنا العقيمة "المعشعشة" في الرؤوس منذ عشرات السنين ، وأبرزها اننا لا نجهز البديل للأساسي ليكون مستواهما علي درجة واحدة او علي أسوأ الفروض "متقاربان" ، ليحل محله عند الظروف الطارئة وما أكثرها .
*ونظل نستهلك "11" لاعباً او "14" طوال الموسم ، حتي ينفد كل ما لدي اللاعب ، او تضطره اصابة لنبحث عن تجهيز البديل ، ولكن متي ؟؟ "بعد ما يفوت الفوات" ؟؟
*للاسف ما يحدث الآن في فريق الهلال بحاجة الي إعادة نظر ، تستحق من مجلس الادارة منح المزيد من الفرصة للمدرب البرازيلي والصبر عليه ، ليعمل بحرية ويختار بحرية ، فالهلال ذاخر باللاعبين المتميزين الذين ينتظرون المشاركة الكاملة ـ اكرر الكاملة ـ
*والجهاز الفني نفسه بحاجة الي شجاعة كافية لإختيار تشكيلة اللاعبين بعيداً عن اي تدخلات خارجية !!!!
*ساااامعيين ؟ .....تدخلات خارجية !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0  2.6K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات