• ×

الهلال بحاجة الي "غربلة" وعلي هؤلاء ان يرتاحوا

*كعادة المنظراتية وبعض الكتاب والمحللاتية في "بلد المليون محلل رياضي"، خرجوا علينا عقب فشل الهلال بالتأهل الي دوري المجموعات ، بهجوم عنيف علي المدرب البرازيلي فارياس ، ولا ندري ما ذنب المسكين الذي لم يكمل مع الفريق حتي الآن اكثر من شهرين ، وما ذنبه في اهدار اللاعبين عشرات الفرص امام مرمي فريق توغو بورت التوغولي ، وما ذنبه في أخطاء اللاعبين في تمرير الكرة والعكسيات وهز الشباك من فرص سهلة داخل خط ستة "لا يهدرها أعمي" !
*ما ذنب البرازيلي اذا كان معظم اللاعبين ومنهم نجوم كبار لايجيدون أبسط أسس ومبادئ ممارسة كرة القدم ، لا تسليم ،لا استلام ،لا تثبيت ،لا تسديد !!
*لاعبون "جربندية ساي" جاءوا من ملاعب الحواري في اعمار متقدمة ـ أعلي من سن الناشئين والشباب ـ يلعبون بالفطرة "وضاربين البوش والعدس" ولن يستقيم معهم "تعلم او تعليم او تثقيف" او إكتساب قوة او لياقة بدنية في هذه الأعمار .
*وهذا ينطبق علي كل اللاعبين السودانيين ، وليس علي لاعبي الهلال فقط ، هذه مشكلة كبيرة أهدر د. حسن المصري الاكاديمي والمدرب والخبير جهده وبح صوته لسنوات طويلة وهو ينادي بتعليم النشء مبادئ وأسس كرة القدم ، مؤكداً ان الطريقة التي تسير بها الاندية السودانية ، واعتمادها علي اللاعبين الجاهزين لن تقدم الكرة السودانية خطوة واحدة الي الامام .
**ولم يكن مدرب توغو بورت مخطئاً حين استغرب لكبر سن معظم العناصر الأساسية في الهلال مقارنة بلاعبي فريقه .
*فها نحن ندور في نفس دائرة التخبط ، والعالم يتقدم من حولنا ، بالعلم والفكر والاسس السليمة والعلمية في كل مجالات كرة القدم .
*لن نخرج من هذه الدائرة الجهنمية ، لأن "عينا في الفيل ونطعن في ظله" ، كل شئ أمامنا واضح وجلي ، الأخطاء والسلبيات والبلاوي لا تحتاج لنبحث عنها او نتقصي او "نذاكر" للجلوس لإمتحان ، ولكنا نبحث عن أسباب واهية لنعلق عليها خيباتنا وهزائمنا !!
*ولذلك فالتحكيم دائماً بالنسبة لنا فاشل ، والمدرب فاشل ، والأمطار غزيرة ، والملعب ملئ بالحفر ، و"ضربواااااا يا حكم" .
*وعلي ذلك هنالك بعض الناس "الطيبين" يقولون عند الهزائم : "خرجنا بشرف" ، ولاندري حتي الآن كم يمنح "شرف" هذا من نقاط ودرجات إجادة !!
*الهلال كان يحتاج فقط لهدف ليؤمن موقفه مؤقتاً امام الفريق التوغولي بعد الهدف الثالث وكان من الممكن ان يحرز المزيد ، وكان لديه وقت متسع لتحقيق أمنية الملايين من الاهلة بالتأهل الي المجموعات، وتوفرت عدة فرص ، ولكن من يهز الشباك ويريح الناس ؟؟ وكيف يتحقق ذلك للاعب غير طموح ولا يملك الإرادة و"أمي" في تمرير الكرة وتسديدها نحو الشباك ؟؟
*ماذنب المدرب البرازيلي القادم من بلاد السامبا ، اذا كان الفوز له عشرات الآباء ، والهزيمة لها اب واحد ؟!!
*وحتي المحترف البرازيلي جيوفياني والذي كان من افضل اللاعبين في لقاء توغو بورت "غلب حيلة" وإحتار في التفاهم مع لاعبي الهلال "لا إشارات باليدين نافعة ، ولا بالعين نفعة ، لا برتغالية ولا انجليزية ولا فرنسية نافعة " !
*"برضو يرجع يقول ليك المدرب فاشل" ؟؟!!!!
*فارياس ، وجد تشكيلة ثابتة امامه ولم يغير فيها الا في حدود ضيقة ، فهو لا يمكن ان يجازف بتغييرها كليا او جزئياً لأن أيامه في الهلال لم تتعد 60 او 70 يوماً ، فلا يمكن ان نُحمله في هذا التوقيت اي مسؤولية في عدم مشاركة فلان او فرتكان !
*ولكن الصورة الكاملة عن مستويات اللاعبين ، ومن يستحق ان يكون أساسياً او احتياطياً بدأت تلوح له !
*ومازلنا ننتظر منه منح المزيد من الفرص للاعبين متميزين مثل الصادق شلش وولاء الدين والثعلب والجدد حسين أفول ودراج ومحمد موسي وغيرهم من الشباب ، وإراحة بشة وكاريكا والشغيل قليلاً ...!
*وأكيد لنا عودة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات