• ×

ألحقوا المريخ .. الفارق مخيف مع القوة الهلالية

*مريخ ما بعد جمال الوالي ، مريخ لا يحسد عليه ، فقد زال عنه كل البريق واللمعان وخفت عنه الضوضاء والأضواء ، وحل عليه ظلام دامس وهزال شديد وفقر مدقع !
*فالمريخاب بعد ان أضناهم إنتظار "رئيس في علم الغيب" إستسلموا للامر الواقع ،وسلموا أمرهم لمجلس إدارة لا يملك من امره شيئاً ، وجد نفسه في بحر لا ساحل له ، فلا هو بقادر علي العودة الي قواعده سالماً ، وعاجز في ذات الوقت من الوصول الي شاطئ الأمان ، بعدما كان يغرد في بداية المشوار برائعة وردي : "يا غرقت يا جيت حازمة" !
*بطبيعة الحال فإن مجلس المريخ في حالة أقرب للغرق ، ولكن حتي وهو علي هذه الحالة "الإنتحارية" لا يتركه البعض في حالة ويستعجلون غرقه علي أحر من الجمر في إنتظار المجهول !
*فبدلاً من دعم ومساندة هذا المجلس الذي ضربه "صدأ" الديون ومواجهة المنصرفات المليارية لتسيير النشاط والرواتب وغيرها من ابواب "جهنمية" لا تغلق ، انبري الكثيرون ليضعوا العراقيل والمطبات ، والأشواك ، ويمضوا بزراعة الألغام دون هوادة .
*وافضت نتيجة "فرجة" المريخاب من بعيد والحرب الخفية للبعض ضد مجلس المريخ لواقع مذري ومؤلم لا يليق بناد كبير كان الي وقت قريب مضرب المثل في الثراء المالي والجماهيري علي مستوي العالم العربي !
*فالمريخ الذي كان يستقدم أميز المدربين الأجانب وأشهرهم ، يعجز عن الإتفاق مع مدربين أجانب مغمورين بسبب شح المال !
*والمريخ الذي كان يقيم معسكراته الإعدادية بدول الخليج والقاهرة والمغرب العربي وانطاليا بتركيا ، لا يستطيع الآن إقامة معسكر ولو في جيبوتي او حتي بورتسودان !!
*والآن أين يقيم فريق المريخ ؟ انه بمنزل الامين السابق لخزانة الاتحاد العام "اسامة عطا المنان" !
*هبط المريخ بالباراشوت من فنادق الخمس نجوم وعواصم لا تنطفئ أنوارها الي مجرد منزل بأحد أحياء الخرطوم !
*ولاعبو الفريق الأحمر الذين "ذاقوا" حلاوة الدولار وعاشوا حياة الدعة والروقان والسفر والترحال بين العواصم علي أيام جمال الوالي بدأوا يتذمرون من حالهم البائس واوضاعهم المذرية ولياليهم الكالحة وعدم شعورهم بالراحة بمنزل أسامة عطا المنان، ومازالوا يحنون الي ايام لن تعود ـ علي الأقل في الوقت القريب ـ
*ومن جانبها تزداد جماهير المريخ حسرة وألماً علي واقع مخيف وخطير يُباعد بين ناديهم والهلال ،الند التقليدي والمنافس الأزلي ،الذي يمر بأزهي فتراته إدارياً ومالياً وفنياً ، مجلس ادارة مستقر بقيادة الكاردينال ، وقوة مالية لا يستهان بها ، تسجيلات ناجحة ، إستقدام مدرب برازيلي معروف بطاقمه ، إستقرار في الفريق واعداد يسير مثالياً حتي الآن ، تجهيزات علي قدم وساق لإفتتاح "الجوهرة" أضخم منشآت بإستاد سوداني .
*فارق كبير في كل شئ بين مريخ وصل الي حافة الفقر ، وهلال "ثري" يمر بفترة ذهبية في كل قطاعاته .
*جمال الوالي خلال الـ 15 عاماً ،أنفق المال ولكنه لم ينفق "فكراً" استثمارياً يكفي النادي شر "العوز" ، فهو أحد أسباب الأزمة المريخية التي تضع النادي الآن بين "كماشة" !
*ومجلس المريخ الحالي مقطوع "الرأس" بحاجة الي مال تسيير ، فكيف تطالبونه بإستنباط أفكار تجلب المال !!
*انها المعادلة الصعبة التي تهز شباك المريخ مع مرور كل دقيقة من عمر مجلس بلا لياقة بدنية !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0  4.3K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات