• ×

بطل الكأس مرفوع الرأس


يعود هلال العشق الجميل لمعانقة الجماهير في الجوهرة الزرقاء مساء الثلاثاء 15 أغسطس عندما يلتقي فريق الخرطوم الوطني في ربع النهائي لكأس السودان وفي نفس اليوم يلتقي هلال الأبيض بالإكسبريس في عاصمة الحديد والنار ويوم الأربعاء 16 أغسطس يستضيف الرابطة أهلي شندي ويستضيف المريخ مريخ الأبيض ، شوفوا القرعة ( بت الكلب دي بالله ) المريخ يلعب بعد الهلال وأمام مريخ الأبيض
!! الله يجازي منك يا إتحاد اللقيمات !!
طيب يا أخي على الأقل المريخ يكون ضد الخرطوم الوطني أو ضد هلال التبلدي أو ضد مريخ الأبيض ولكن في عروس الرمال ، والهلال هو بطل كأس السودان العام الماضي ( أستغفر الله الهلال بطل الثنائية ) ويجب على الهلال أن يخوض الصعاب ويدفع ضريبة الزعامة وبإذن الله سوف يتأهل أبو الهل للمربع الذهبي خاصة بعد عودة القائد الخلوق كاريكا ونحن نفهم الثنائية العجيبة بين كاريكا وبشة وفي الوسط نزار وأوكرا وشيبوب قال جاهز وسوف يقدم أجمل المستويات أما الشباب ولاء الدين وشلش وكابو والثعلب وبقية الشباب مافي داعي نذكرهم الأيام ديل العين الحمراء وشرارة حايمة أكتر من فلس المريخ ، شايف يا الأمين جيفارا رفضنا ذكر بقية نجوم الهلال عشان ماتقولوا إنت وصديق بحر العلوم إننا وضعنا هؤلاء الشباب في مرمى مدفعية عين الجيران الحارة ، طيب ياأخوان لماذا لم يحاول إتحاد اللقيمات البائس أن يبرمج مباراة المريخ أمام هلال الأبيض والأهلي العاصمي وإلى متي هذا التسويف يا إتحاد الغفلة ، والحمد لله تحدد يوم 30 أغسطس موعد مباراة القمة وأجمع كل الأقمار على أن هذه المباراة من جانب الهلال إسمها ( غضبة الحليم ) أنا عندي إحساس أن يوم 1 سبتمبر سوف يكون غارزيتو وولده في أول طائرة متجهة إلي باريس قلبي يحدثني أن هناك ربع دستة زرقاء في الشباك الحمراء غايتو محمد موسى عنده قون ضمان بإذن الله وشيبوب له بصمة ولحدي هنا كفاية ، عشان كدة عصام عبد الرحيم ماعليه ( تكل ) شوفوا وين جمال سالم وأجمعوا له الدولارات المستحقة عشان الحمي تكون خفيفة ، أما نتيجة مباراة الخرطوم وسيد البلد فهي من نصيب نسر السودان الأزرق بإذن الله ، ويجب على مبارك سلمان أن يحترم الخصم خاصة أن الخرطوم يضم نجوم كبار مثل صلاح الأمير ودومنيك أبوي وسيف مالك ومحمد حسن الطيب وقلق وغيرهم ومباراة الخرطوم والهلال هي على الدوام عنوان للروعة والجمال ، بالمناسبة مفروض الإعلام السالب منذ الآن يشغل أسطوانة أن التحكيم ينحاز للهلال ويظلم المريخ !! لذا لزم التنويه .
*** أهم الملامح للمدرب الناجح
إذا حاول الهلال إستمرار الطاقم الوطني في التدريب يكون خير وبركة أما إذا أراد إستجلاب مدرب أجنبي فيجب أن يضع في حساباته مدرب الفيصلي الأردني ( نيبوشا من الجبل الأسود ) فهذا المدرب به ملامح المدرب الناجح صحيح أنه لم يوفق مع فريق هجر السعودي ولكنه حصد كل أوسمة النجاح مع الفيصلي الأردني ، وعندما تولي نيبوشا تدريب الفيصلي بداية العام وجد الفيصلي يعاني من عقم هجومي حيث أحرز 16 هدف من 16 مباراة وولجت شباكه 8 أهداف ولعب نيبوشا 9 مباريات في الدوري والكأس لم يذق فيها طعم الخسارة حيث فاز 7 مرات وتعادل مرتين وفي بطولة العرب لعب نهائي الكأس أمام الترجي وهزم الأهلي القاهري مرتين وهزم نصر حسن داي الجزائري وخسر النهائي أمام الترجي بثلاثية مقابل هدفين بعد أن نال الترجي الكأس بمساعدة صديق !! وراتب نيبوشا فقط 8 ألف دولار ويرغب الزمالك في خدماته وقدم له 30 ألف دولار ، وهو مدرب شاب ورزين عمره 43 سنة يتمتع بكفاءة فنية عالية وفي أول مباراة له مع الفيصلي فاز على شباب الأردن بخماسية نظيفة مع العلم أن الفيصلي سبق له أن خسر من الشباب بخماسية مقابل هدف وميزة نيبوشا أنه أجاد توظيف اللاعبين وعالج العقم الهجومي وإهتم بالدفاع وهذه أهم الملامح لهذا المدرب الناجح .
*** رسائل غنائية رياضية من الفنان محمد ميرغني
نريد أن ترسل 3 رسائل غنائية رياضية من أغنية ( شفتك وإبتهجت ) كلمات الشاعر علي شبيكة وغناء الفنان محمد ميرغني ، والرسالة الأولي من الدكتور معتصم جعفر الذي إستبشر بعودة وفد الفيفا الذي قام بإلغاء تصويت الحكام والمدربين وجعل لإتحاد الخرطوم صوت واحد وهذه تصب في مصلحة معتصم وشلته وتقول الرسالة *** شفتك وإبتهجت وين ياغالي إنت ... نحن الزمن شقانا آه شقانا وإنت زي ماإنت ... وين وين وين وين بالله إنت ، والرسالة الثانية من جماهير الهلال وهي تسعد بضم الكابتن هيثم مصطفى إلى اللجنة الفنية لإختيار المحترفين الأجانب وتقول الرسالة *** شفت بسيمو يضوي في ضحكاتو لا لا ... ولسه عيونو ناعسة في أحضان هلالا ... ونفس الخصلة نازلة يحكي النسيم دلالا ... سبحان المصور أبدع في جمالا ، والرسالة الأخيرة من لجنة تسيير المريخ وهي تخاطب غارزيتو الذي عاد من فرنسا بعد أن كان ( حردان ) بسبب عدم إستلام مستحقاته الدولارية ورغم ذلك تمسك مجلس المريخ بالأب وإبنه وتقول الرسالة ***
مرحب بي ربيعنا الليهو زمن جفانا ... وأهلاً نور عيوننا السابنا بعد سبانا ... أها كيف ناوي تعمل في قلوبنا وحنانا ... بعد ماجيت لقيتنا حافظين الأمانة .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين إعتادوا على دعم التحكيم محلي وأفريقي وعرب عشان كدة أصبحوا ( يتقريفوا ) لقوات الدعم السريع لذا عندما أعلن إتحاد أسامة ومعتصم عدم قدرته المالية على إستجلاب حكام أجانب ( دق مجلس المريخ صدره ) وتكفل بكل نفقات طاقم التدريب الأجنبي الذي يقود له مباراة القمة أمام الهلال !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا دفع دولارات التحكيم البيها رضيتو !! مش كان أولى بيها غارزيتو وآل بيتو ؟ مجرد سؤال .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 1  0  7.9K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Adel 02-05-1440 12:0
    اللهم ارحم عبدك محمد عثمان الجعلى رحمة واسعة وجعلة مع النبيين والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات