• ×

ياوطني يابلد أحبابي


الشاعر المصري إبراهيم رجب علي كان ضمن البعثة التعليمية بالسودان وعاش بالخرطوم وأحب أهلها وكتب قصيدته الرائعة ( ياوطني يابلد أحبابي ) التي تغني بها الراحل سيد خليفة والتي تقول بعض كلماتها *** ياوطني يابلد أحبابي ... في وجودي أحبك وغيابي ... يا الخرطوم يا العندي جمالك ...جنة رضوااااان ...طول عمري ماشفت مثالك... في أي مكاااااان ... أنا هنا شبيت ياوطني ...زيك مالقيت ياوطني ، عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لهلال العشق الجميل الذي فاز على الخرطوم الوطني في المباراة المؤجلة من الدورة الأولى للممتاز والتي كسبها سيد البلد بثلاثية مقابل هدفين والغريب في هذه المباراة أن الخرطوم تقدم مرتين بواسطة المدافع محمد حسن الطيب والمهاجم سيف مالك وأحرز للهلال البلدوزر الهدف الأول وأحرز الشاب ولاء الدين أحلي ثنائية ، وهلال الشباب ياحلو يامستطاب وإرتفع أبو الهل برصيده إلى 36 نقطة في مقعد الصدارة بجدارة وأحرز رماته 34 هدف وولجت شباكه 13 هدف ويمتلك هلال الملايين أقوى خط هجوم في البلد وجلس على مركز القيادة ورفع شعاره المحبب ( تمتع بالرحلة ودع القيادة لنا ) ولقد كان مبارك سلمان شجاعاً وهو يستعين بالعناصر الوطنية عدا المدافع أوتارا وأهم مايميز تشكيلة الهلال الإعتماد على عنصر الشباب مثل ولاء الدين والثعلب وإبراهومة والسموأل ومحمد موسى وحسين الجريف وكابو ( مش حانقدر نتكلم أكتر من كدة خوفاً من العين الحمراء وشرارة وخوفاً من هجوم ناس فيصل الأقرع ) ولقد أدار المباراة حكم القضارف صابر آدم ونحن في الإعلام الهلالي نحترم الحكم مهما كان قاسياً علينا ونعتمد على مجهود شبابنا في الفوز في قابل الأيام بإذن الله ، ياربي كيف يكون شعور الصفوة عندما تقدم الخرطوم بالهدف الأول ثم تعادل الهلال وأردف الخرطوم بالهدف الثاني !! لكن الخيل الحرة بتظهر في اللفة وهذا هو الهلال روعة وجمال ، بعد كدة باقي لينا عجائز الجيران في مباراة القمة يلا ياشلش وولاء الدين شوفوا ناس جدو واوا درجة حرارتهم كم وأعملوا حسابكم ماتعملوا ليهم فلايت !! بالله ياشباب مش مفروض كعبية بوي التي أحرز منها ولاء الهدف تدرس في أكاديميات أوروبا !! بالمناسبة ياود الأقرع ولاء الدين جاء صاري قونو في طرفو غمتة مزين من مبارك سلمان !! لذا لزم التنويه .
*** كل السودان خلف هلال شيكان
تراجعت أسهم أنديتنا الوطنية في المحافل الدولية لهذا العام بعد أن خرج الهلال والمريخ من دوري أبطال أفريقيا وطبق المريخ الخيبة وخرج من بطولة العرب وبقي إبننا الكردفاني هلال الأبيض يقاتل كالسيف مسلولاً وحده حيث وصل ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية والتي تضم ثمانية أندية مقسمة على أربع مجموعات وتضم المجموعة الأولى مولودية الجزائر الذي يستضيف الأفريقي التونسي وفي المجموعة الثانية سوبر سبورت الجنوب أفريقي وزيسكو الزامبي وفي الثالثة يستضيف الفتح الرباطي المغربي الصفاقصي التونسي وفي المجموعة الرابعة يستضيف هلال التبلدي مازيمبي الكنغولي يوم السبت التاسع من سبتمبر ومباراة الرد بعد إسبوع في الكنغو والكل يعرف خبث مازيمبي وإستمالته للحكام عندما يلعب بأرضه وطبعاً حكام الكاف هم نفسهم حكام عيسى حياتو ( نفس الملامح والشبه ) أما رئيس الكاف الجديد أحمد تربيع ( عامل إضنيهو المطيرات ديل ) ماعمل أي تغيير كل الذي فعله إيقاف الحكام المرتشين الذين ظلموا الهلال ظلم الحسن والحسين ، وعلى واجب إتحادنا الهجين دعم بطل كردفان الذي يمثل كل السودان وكردفان قدمت السبت للرياضة السودانية وهي تحتضن منافسات المنتخب القومي وتحفز نجوم المنتخب بملايين الدولارات بواسطة الوالي الناجح مولانا أحمد هارون ويجب أن تجد الأحد من قادة الرياضة في بلادي بدعم فارس كردفان .
*** إتحاد الشركاء المتشاكسون وقيادة الدركسون
إتحاد كرة القدم السوداني الذي يقوده الهجين بعض بقايا إتحاد اللقيمات مع بعض قادة النهضة والإصلاح يجب أن يبرهن بالبيان العملي أنه إتحاد توافقي قومي يعمل في فترة الثلاثة شهور القادمة من أجل مصلحة الرياضة السودانية دون إنحياز لنادي بعينه كما كان يعمل إسامة عطا المنان ومحمد سيد أحمد بإنحيازهم الفاضح والواضح للنادي الأحمر في جنوب العرضة ، وهناك ثلاثة بنود يجب أن يعمل عليها الإتحاد الهجين وهي حفظ هيبة التحكيم الوطني ضد هجوم الإعلام السالب ومعاملة كل الأندية بالقسط وأخيراً دعم المنتخب القومي وتوفير مدرب أجنبي له ، وكما نعلم أن كل إتحادات الرياضة في دول الجوار من حولنا لها هيبتها لأنها تحترم القانون وتعامل الجميع بالسوية ، ونريد من إتحاد ( مدرسة المشاغبين ) أن يكبح جماح معتصم جعفر الذي يتولي قيادة الدركسون ويجب علي سيف الكاملين وهمت أن يقرنوا الأقوال بالأعمال حتى يطمئن الجميع لنزاهة أعضاء الإتحاد وربما تكون بشري في الإنتخابات القادمة أن يكون الإتحاد القادم نهضة وإصلاح مع تطوير وهذا هو مبتغى الجماهير ، نريد أن ينجح أهل الرياضة فيما فشل فيه الساسة .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين كل يوم جايبين لينا محنة جديدة وتحسب على سمعة الوطن ، وكما نعلم أن معسكر المريخ هو عدو الإنضباط وصديق الفوضي ، فقد لفت نظري الأخ فيصل الأقرع ( هلالاب جدة ) إلى لقطة غريبة في مباراة المريخ ونفط وسط العراق حيث ضبطت الكاميرا مدافع المريخ صلاح نمر وهو ( يتشهق وينكرش وسط الميدان ) مما يدل على أن اللاعب كان مساهر ولم يعمل حساب لمباراة فريقه ، وبالفعل المريخ فريق عجائب !! حيث المهاجم هو النعسان والمدافع في طريقه للنعاس !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا البتشهق ويفتح ويصم في خشمو دا لاعب كورة ولاّ شرك فأر ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 0  0  7.7K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات