• ×

الأقمار وذكريات الإنتصار


عندما نسمع صوت وردي وهو يردد كلمات الشاعر محمد المكي ( جيل أنا ) والتي يقول مطلعها *** من غيرنا يعطي لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصر ... من غيرنا ليغير التاريخ والقيم الجديدة والسير *** من غيرنا لصياغة الدنيا وتركيب الحياة القادمة ... جيل العطاء المستجيش ضراوة ومصادمة *** المستميت على المبادئ مؤمنا ... المشرئب إلى النجوم لينتقي صدر السماء لشعبنا ... جيلي أنا ، عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لهلال العشق الجميل مارد السودان الأزرق وفارسه المغوار في المحافل الدولية الذي تعرض هذا العام لظلم يهد شوامخ الجبال ولكن نسر السودان كالعهد به يسمو فوق الجراح ، وإلا بربكم خبروني ماذا يفعل الأقمار إذا كان أولادنا يحرزون الأهداف في ملعب سوسة وفي جنوب العرضة ويعجز دفاع الخصم وحراس المرمي عن إخراج القذائف الزرقاء من الشباك فيتولى هذه المهمة حكام الكاف نيابة عنهم !! ولولا ذلك لتصدر الهلال مجموعته وصعد مثله مثل إبننا الكردفاني دون أن يلعب مباراته الأخيرة ، ولكن ويل للظالم من يوم المظالم ، ولله در القائل
*** لا تظلمن إذا ماكنت مقتدراً ... فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
*** تنام عينك والمظلوم منتبه ... يدعو عليك وعين الله لم تنم
وإذا طلبنا شاهداً منصفاً على روعة وجمال الهلال وجدنا التاريخ خير شاهد وخير منصف وكما نعلم أن هلال الساجدين والناس الصالحين هو أول فريق سوداني يحرز كأساً أفريقية للوطن كأس ( السلام من كنشاسا ) صحيفة الرأي العام في 13/9/1966 وكان كابتن الهلال المرحوم إبراهيم يحيى الكوارتي هلال جكسا وسبت دودو وكمال السني وأمين زكي ، كما أن الهلال هو آخر فريق سوداني أحرز للوطن كأساً عربية كأس أبوظبي الجوية في منتصف فبراير 2010 هلال كاريكا وبشة ومازالت مسيرة النور تسير بين الأشواك والصخور ، وشاهدنا كيف إستمتع الناس في دول الخليج بإبداعات أولادنا لأن الهلال عندما يبدع يمتع ، والآن في البطولة العربية المقامة هذه الأيام بمصر أراد إتحاد اللقيمات الفاشل أن يشارك المريخ نيابة عن البطل الحقيقي الذي تم إبعاده بواسطة لجنة سمير فضل ، ولكن السؤال هل يستطيع المريخ أن يعود بالكأس العربية للوطن كما فعل شقيقه الهلال !! ونحن بحمد الله الكأسات الجوية بديناها وختمناها لكن نحن ماناس فشخرة !! ودونكم الجيران فازوا بكأس مانديلا وكأس سيكافا وكأس الليلة الواحدة وعملوا لينا صداع !! مع العلم أن كأس مانديلا هي الكأس التالتة في أفريقيا بعد الأبطال والكونفدرالية ( يعني كأس خلايقة ساكت ) أما سيكافا لو نطقها أي هلالابي وما أضاف لها عبارة ( بدون مؤاخذة ) يشيل شيلتو مع الأقمار ، تصدقوا كأس أبوظبي التي نال كأسها أبوالهل عام 2010 جاء ترتيب فريق الوحدات الأردني ( سيد الإسم ) تاني الطيش !! والله زي ما أقول لكم ، وبطولة العرب الحالية يسدل ستارها في السادس من أغسطس وربنا يحيب العواقب سليمة والوطن ماناقص أحزان كفاية تعادل بورندي .
*** عصام الحاج وخصام الإزعاج
تعود المريخ أن يلعب بالقانون في ظل وجود إتحاد اللقيمات الكسيح والآن رغم وجود ( الشركاء المتشاكسون ) مازال عصام الحاج يواصل مسلسل خصام الإزعاج ويعلن على الملأ رفض المريخ القاطع المشاركة في بطولة الدوري الممتاز أو أي نشاط يشارك فيه أي فرد من مجموعة 30 أبريل ويقصد بذلك النهضة والإصلاح التي إرتضت أن تشارك إتحاد الفشل من أجل مصلحة الوطن ، ولم يتجرأ معتصم جعفر أو أياً من زبانيته أبطال الفضائيات أن يوقف عصام الحاج عند حده ، مع العلم أن نفس هذا الإتحاد حرم الهلال من التتويج بكأس البطولة عندما رفض الهلال الظلم عام 2015 ، وبالتأكيد لن يتجرأ معتصم جعفر أو أي فرد من زمرته على أن يقول للمريخ أنت عندك مجلس تسيير ولا يحق لك إبداء الرأي وليس لك صوت مؤثر حتى تقيم جمعيتك العمومية !! وحتى ناس سيف الكاملين وهمت لم يستطع أي فرد منهم أن يقول لعصام الحاج ( بلاش غزة الكوع الفوق الجوع ... وصرة العين الفوق الدين ) نعم هكذا تدار الرياضة في بلادنا الحبيبة .
*** مباراة الورعان وكرامة العتّان
بالتأكيد ناس ( الضبح الكيري ) بعرفوا كرامة العتّان وهي ضبح عتود وتقسيمه كيمان بمبلغ مريح مالياً بعيداً عن الإعتراف الرسمي من الجهات المختصة ، وهذا حال مشاركة المريخ في البطولة العربية وكما نعلم أن الفيفا لا يعترف بها بإعتبارها بطولة عنصرية وحتى بعض الفرق المشاركة لم توليها العناية الكافية حيث شارك الأهلى القاهري بالصف الثاني وخسر من الفيصلي الأردني بهدف يوسف الرواشدة ، وشارك الهلال السعودي بفريق الشباب الأولمبي مطعماً ببعض النجوم مثل ماجد النجراني وعبد الكريم القحطاني أما ناس الشلهوب ومحمد البريك وعبدالله الزوري وأسامة هوساوي ونواف العابد وعبدالله عطيف وعبدالملك الخيبري وإدواردو وسالم الدوسري فهؤلاء مع الفريق الأول في معسكره بالنمسا تحت إشراف المدرب الأرجنتيني رامون دياز ، عشان كدة قرر الهلال خوض مباراة المريخ بالورعان ( شفع السعودية الصغار ) وأكيد إعلام المريخ بيعمل لهذه المباراة شنة رنة ، ويشرف على فريق الصغار الهلالي الأرجنتيني خوان براون ، تخيلوا رغم أن الهلال السعودي خاض هذه المباراة بفريق ( البذران ) إلا أن عجائز المريخ عجزوا عن الفوز وإكتفوا بالتعادل بهدف لكل فريق حيث أحرز هدف أولمبي الهلال الشافع ( ناصر الدوسري ) في الدقيقة 27 وعادل للمريخ بكري المدينة في الدقيقة 72 وتصدر الترجي المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وتذيل نفط وسط العراق هذه المجموعة ومباراة المريخ القادمة أمام الترجي يوم الخميس 27 يوليو الساعة العاشرة مساء ، أما المجموعة الأولي تصدرها نصر حسين داي الجزائري برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الفيصلي الأردني وجاء في المركز الثالث الأهلي القاهري يليه الوحدة الأماراتي أما المجموعة الثانية هي مجموعات التعادلات بنقطة لكل فريق والتي تضم الزمالك والفتح الرباطي المغربي والنصر السعودي والعهد اللبناني ، ويصعد للمربع الذهبي أول كل مجموعة بالإضافي لأفضل ثاني في الثلاث مجموعات ، ربما يتحدث إعلام المريخ عن شبهة ضربة جزاء لم يحسبها الحكم الجزائري مهدي شارف إرتكبت مع بكري المدينة ويجب على ذاكرة المريخاب أن ترجع لضربة جزاء بشة التي لم يحسبها الحكم الكاميروني المرتشي سيدي إليوم ، بالمناسبة ضربة جزاء بكري المزعومة في دورة ( كيري ) أما ضربة جزاء بشة في بطولة كبار القارة !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
ماعارف حبايبنا الحلوين ده تواضع منهم كونهم يلعبوا بفريقهم الأساسي مع ( ورعان الهلال ) ولاّ ماعندهم فرصة غير كدة !! عسى ولعل أن يخفف عليهم شوية من مرارة الخروج الأفريقي ، بيني وبينكم التجميد المؤقت نزل برداً وسلاماً على المريخ ( المرمطة كعبة ) وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر هسه مباراة الشفع الصغار دي مش مفروض تكون متلفزة في قناة سبيستون !! ولاّ أحسن جنة الأطفال !! مش عمكم مختار عندكم هو أمير كمال ؟ مجرد سؤال .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 10  0  8.2K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات