• ×

بين الفاتح والفاتح.. ضاع صبري (2 )



بين الفاتح والفاتح.. ضاع صبري
كلام لدحض الشائعات الحاصلة الآن
كأنك قطعت قول كل خطيب..
تعدّ واحدة من الشائعات أنه قد صدر قرار بإبعاد الكاردينال بأمر من رئيس القضاء.. طيب ما هي حقيقة الموضوع؟.
حقيقة الموضوع- طبعا- لما أصدرت المحكمة الإدارية القومية العليا قرارا في القضية المشهورة بين صلاح إدريس والكاردينال، ونحن في ذلك الوقت تقدمنا بطعن أمام المحكمة الدستورية، وأرفقنا، وتقدمنا باثنين واحد طعن وواحد وقف تنفيذ، ثم أتينا إلى المفوضية.. هم صلاح إدريس تقدموا بطلب تنفيذ القرار ونحن تقدمنا بطلب وقف تنفيذ القرار.. المفوضية وقفت تنفيذ القرار إلى حين صدور قرار المحكمة الدستورية.. الطرف صلاح إدريس أو الطاعن ما عجبو هذا الموضوع لجأ إلى المحكمة الإدارية.. لجأ إلى المحكمة الإدارية الخرطوم بحري؛ لتنفيذ القرار.. المحكمة الإدارية كتبت لرئيس القضاء لإعلان النائب العام لإعلان المفوضية لتنفيذ القرار حسب المادة 231 إجراءات مدنية.. أصلا أي قضية مرفوعة ضد الدولة لازم تخطر النائب العام؛ لأنه الجهة المنوط بيها حماية الدولة، وهو بيخطر الجهة كان وزارة الصناعة كان وزارة الرياضة، عشان ينفذوا القرار ده.. والقانون زمان كان المادة 231 بستغرق ثلاثة أشهر أسي القانون أربعة أشهر.. يعني أي قرار ضد الحكومة ينفذ بعد أربعة أشهر.. القرار ده مشى المحكمة الإدارية.. المحكمة الإدارية أصدرت هذا القرار.. نحن مشينا المحكمة الإدارية عشان نشوف النص لقينا المحكمة الإدارية اتبعت القانون حسب المادة 231 إجراءات مدنية، وقالت ينفذ القرار بعد انقضاء المدة المحددة.. القرار اتداول في الاستئناف اليوم.. أنا بنفسي كمحامي الكاردينال ذهبت للمحكمة العليا (علمت) أن الطاعنين استلموا القرار ده طلع 21/6.. طلع 21/6 من رئيس القضاء بناء على قرار المحكمة الإدارية، قال على المحكمة الإدارية تنفيذ القرار حسب المدة المحددة في القانون.
ويواصل الفاتح مختار فيقول إن قرار رئيس القضاء واضح، ويعني تنفيذ القرار يكون بعد أربعة أشهر من 21/6 يعني 21/10 ينفذ القرار ولا يعني أي شيء؛ لأن الانتخابات بعد أيام من الآن، ووقت تنفيذ القرار أشرف الكاردينال يكون رئيسا لنادي الهلال.. ويضيف المحامي الذي لا يفرق بين المادة (210) و(110) من قانون الإجراءات الجنائية أنه قد عرف وهو الذي قال في الإذاعة علمت بضم العين.. قال: إنه عرف أن هناك طعونا كثيرة قد قدمت لكنها حسب معرفته القانونية كلها فشنك.
وللفاتح مختار أقول إنه، وكارديناله: إن كانا قد قالا أو يقولان أو يقول أحدهما شيئا فإن البحث والفحص والتمحيص يكون واجبا في كل حال وذلك لأسباب كثيرة.
الأمانة التي رفضت السموات والأرض والجبال حملها، وأشفقت منها حري بمن يتصدى لحملها أن يكون واعيا وقادرا على حملها، وأن يكون مثالا يحتذى، وأن يعف عن المغنم، خاصة أن كان مغنما حراما وباطلا، والسؤال لك واحد- لا أزيده:
قرار دائرة المراجعة قد قضى بعدم أهلية أشرف سيد أحمد الحسين لدخول انتخابات 2014 فكيف وعلى من يتم التنفيذ؟، وأي تنفيذ يتم على المفوضية هل جاء لإقرار بعدم أهليتها أم عدم أهلية الكاردينال؟، وهل أصبح الكاردينال حكومة؟، حقا هو السودان.
وأخيرا.. قرأت لأخي الأستاذ الكبير أيمن كبوش فذهلت.. وسمعت من يقول بذلك فجننت.. معقولة يا عالم تشطب كل الطعون بتعليمات.. ومن منو؟، رد جميل لأشرف لموقفه من الاتحاد العام.. اللهم لا اعتراض على حكمك يا رب العالمين.
ماذا تم في أمر الميزانية 2015؟، ولماذا لا يتكلم الأخ اللواء عصام ابن ذلك القوي الأمين محمد الحسن كرار- يرحمه الله؟، ولماذا لا يتكلم الأخ الأستاذ أحمد عبد القادر؟.
وألف لماذا.. ولماذا؟!.
يا مفوض الهنا.. يجوز تأجيل الجمعية إذا صحت الدعوة لها ابتداء.. لكن جمعيتك الدعيت ليها دي ما بتؤجل.. زمان المدرس بكتب ليك.. أعد.. تعرف يعني شنو أعد؟!.
اعمل دعوة جديدة.. إن شاء الله دعوة غداء.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 0  0  7.3K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات