• ×

أبو الهل للنجم يفرمل

عندما تصدح الفنانة الواعدة منار صديق وتقول *** هلالنا حبك إنت حق ... داقي الفرق والله دق ... محلى أفريقي وعرب ... ما إنت نار بتسوي بق ...هلالنا بيك بنفتخر ... مابينا وبين الكأس شبر ... ما إنت أصلو هلال براك ... والجاك في دربك ودر ... هلالنا في الأفراح تعيش ... كل الفرق خلاها طيش ... ما إنت سيد الكورة جوة ... وبرة للسودان تعيش ... هلالنا في الميدان لهب ... نيرانو تتفجر غضب ... بضرب الخصم العنيد ... المارد الأزرق صعب ، عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لمتصدر دوري الوطن الممتاز هلال العشق الجميل الذي إلتقي نجم الساحل التونسي متصدر مجموعة الأبطال الأولي الذي فاز على بطل موزمبيق بخماسية نظيفة في تونس وفاز على المريخ بثنائية مقابل هدف في بقعة المهدي ، وملأ الغرور جوانح بطل سوسة وكما يقول الكاتب نجيب محفوظ ( الغرور مقبرة النجاح ) فالفريق التونسي الذي فاز على المريخ في أم درمان إعتقد بسهولة الفوز على الفريق السوداني الآخر في تونس ولكن نسي النجم أن البلد ليها سيد !! لذا كان سيد البلد في الموعد وكانت فرق المجموعة تحتاج لمن يفرمل لها النجم حتى يعيد التوازن لمجموعة الأبطال الأولي وهنا ( دق أبو الهل صدرو ) وقال أنا لها ... أنا لها ... وبالفعل كان نسر السودان الأزرق هو البطل الحقيقي للمباراة الثالثة للمجموعة الأولي لولا أن النجم إستعان بصديق هو الحكم المصري الظالم محمد معروف الذي لايعرف المعروف ولايعمل به ، حيث سرق جهود الأبطال في شهر رمضان المعظم وأبت نفس الحكم الفرعوني إلا أن ينقض هدف تيتيه الأول في الدقيقة الخامسة والهدف جاء من لعبة بالكعب ويعتبر أحلى قون في المنافسة حتى الآن مفروض الحكم بعد إحتساب القون يقطع تعظيم للمبدع تيتيه ولكن الفرعوني الظالم نقض الهدف وسط دهشة الجميع ( والله زي ما أقول لكم ) وبعد 3 دقائق منح الحكم الفريق التونسي ضربة حرة في رأس خط 18 تصدى لها الإخصائي حمزة الأحمر ولكن الكرة صدتها العارضة ... وياعناقيد العنب المساكين ليها رب ، وكما يقول أهلنا في كردفان (الله يجعلنا غابة والناس حطابة ) ثم نقض حكم الفراعنة الظالم هدفاً ثانياً للهلال أحرزه بشة والغريب في الأمر أن لعيبة النجم الساحلي لم يحتجوا على صحة الأهداف ولكن الفرعوني الظالم قام بالواجب نيابة عنهم ومنح الحكم كروت صفراء لحسين الجريف ويوسف أبوستة وبوي بينما تغاضي عن إنذار مدافع النجم الذي ضرب تيتيه بالقرب من خط 18 ولم يحسب حتى مخالفة للهلال ، طبعاً إرتاح الحكم ومساعداه المصريان محمد توفيق وضياء سكرن عندما أحرز مدافع النجم زياد بوغطاس الهدف ولكن الفرحة لم تدم طويلاً لأن ناس ( عشاء البايتات ) أحرزوا هدف التعادل في الدقيقة 80 بواسطة الشاب محمد موسى ومباراة الرد يوم الأربعاء 21 يونيو بالجوهرة الزرقاء ، خيراً فعل الهلال وهو يشكو الفرعوني الظالم للكاف أما إعتذاره لبعثة الهلال في الطيارة فهو من باب ( يشتمني بعرض الطريق ويوسعني عناقاً في الزقاق ) وظلم الفراعنة متأصل وبشهادة رب العالمين عندما خاطب كليمه موسى ( أن إئت القوم الظالمين ... قوم فرعون ألا يتقون ) ، ويبدو أن حكم مصر أراد أن يمزج الرياضة بالسياسة وظلمنا بشهادة خبير التحكيم المصري جمال الشريف ، بالمناسبة نقول لي معروف إن بشة ليس عمدة حلايب ونزار ليس عمدة شلاتين !! لذا لزم التنويه .
*** الفكي ( كتاحة ) والأحلام المباحة
طبعاً المريخ خسر من الفيرو بهدف وأصبح طيش المجموعة ( والطيش عند الله بعيش) وهلال الابيض تعادل مع سموحة بالإسكندرية بهدف لكل فريق وأحرز هدف التبلدي شيخ موكورو ومباراة الرد بملعب شيكان يوم الثلاثاء 20 يونيو العصر ومباراة المريخ مع الفيرو يوم الثلاثاء أيضاً الساعة 11 مساء وهناك تعليقات ظريفة من الهلالاب على مباريات القمة سوف نستعرضها في هذه الفقرة ولكن قبل ذلك نوجه رسالة للأستاذ سيف خواجة الذي يقول لي على الدوام ( إنت أنطون الهلال وأرفع الفاتحة لينا وللهلال في الحرم ) نقول لود الخواجة ظهر أنطون جديد لنج وقريب منكم في أبوظبي هو أستاذنا محمد الفاتح ( كتاحة ) الذي قال لي قبل المباراة أنا متفائل بأن الهلال سوف يفوز على النجم بهدفين لهدف وسوف يبكر النجم بالهدف الأول ، طبعاُ لوما ظلم التحكيم كانت النتيجة على أقل تقدير حسب توقعات الفكي كتاحة !! يلا يا خواجة أنقل كفالتك على الأنطون الجديد ( أنا عارف كتاحة لسانو سليط مابريحني لكن وكت لقيت لي فرصة أحسن أنفش ) ونعود لتعليقات أحباب الرحيق ونبدأ بيوسف عمر أبو ضحي ( هلالاب محايل ) الذي قال أن الولية قالت لي العشاء برد والشاي برد وأنا مشغول بالمباراة قلت ليها ( لكن الهلال مسخن ودي أهم حاجة ... فلم تملك غير أن تضحك ) أما شيخنا الأمين جيفارا كان زعلان شديد من ظلم الحكم المصري وقال هسه يا أخواننا المصيبة دا يسووا معاه شنو !! ونقول لي جيفارا المصيبة إشتكوه في الكاف ناس عماد الطيب وهلال القانون يتعامل بالقانون والحمد لله أميننا العام محامي ، محجوب علي أبو جكون هلالاب قوز جبة بمحافظة المتمة تحدث عن خسارة المريخ من الفيرو بهدف دايو أنطونيو وقال الجماعة لحقوا أمات طه وقول لي ود العقيدة وعزالدين أبراهيم الجاتكم في نقاطكم سامحتكم ...أما أبو حسن من هلالاب الدمام إتصل وهو يضحك ويردد الجماعة قالوا لسه باقين !! باقين وين يا أبوحسن ( البقاء لله وحده ) ونقول لي أدروب بكري عيسي حمد هلالاب مكة إن صاحبك اليمني معنا بالمكتب الذي طلبت مني أن أعمل له معصوب ومخبازة قد تنازل عن تشجيع المريخ وقال ديل مواسير وحمام ميت وصاحبك إتعلم كلام السودانيين من شدة مناكفته لعملاء الشركة الهلالاب ، ونعتذر للذين لم نتمكن من نشر رسائلهم .
*** أبطال المنتديات أحباب الظلام وأصحاب الفكر الهدام
منتديات الرياضة السودانية بها الجميل المفيد وأيضاً بها قلة تحمل معاول الهدم وترى الشوك في الورود ، طبعاً بعض أبطال المنتديات تجد أحدهم يتخيل نفسه أفضل من المدرب المحترف وهو يمارس خداع الذات ، ومثل هذه الأفكار الهدامة تؤثر على معنويات اللعيبة ، فقد كنت مرة في محادثة مع نجم الهلال الخلوق كاريكا فقال لي والله عندما نقرأ كتابات المغتربين نشعر كأنكم بيننا في مدرجات الهلال أما محمد أحمد بشة فقال إن أقلام الهلال هي زادنا وزنادنا وتبعث فينا روح الحماس ، أما الذين يختبئون خلف اللافتات المستعارة والأسماء الوهمية فتمني منهم أن يكفوا عن بث سموهم في جسد الهلال الأبيض الطاهر ، فقد شاهدنا البعض وهو يهاجم الكوكي عندما تعادل مع الفيرو أما بعد خسارة المريخ ومباراة الهلال مع النجم فلزموا صمت القبور ، وبعد مباراة الهلال الأخيرة لم يهاجموا الحكم المصري إلا بكلمات قليلة وإنما إنصب الهجوم على كابتن الهلال كاريكا وقالوا يجب أن يذهب للعمرة ويعيد في مكة ويجلس في كنبة الإحتياطي وطالبوا بشطب بوي وأطهر الطاهر وبوي أنقذ هدف في مباراة النجم وجاءوا ليحاسبوه على هدف بوغطاس أما تيتيه طالبوا بشطبه ، فنقول لهؤلاء إن تيتيه الذي أرهق دفاع التوانسة سوف يظهر في قادم الأيام كما ظهر من قبل يوسف محمد وقودون وسادومبا بعد أن كانت بدايتهم متعثرة ، نرجو من هؤلاء المخذلين أن يكفوا عن بث سمومهم على الأقل في شهر رمضان وأدعوا للهلال بالنصر وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام .
*** خاتمة قبل الوداع
عاتبني الأستاذ محمد الفاتح حمزة بأنني أقدم أقوال علماء العصر الحديث على الكتاب والسنة ونقول للأستاذ ( كتاحة ) نريد أن نوجه رسالة لأبناء الإسلام بأن يواكبوا العلوم العصرية التى أكتشفها الإسلام قبل علماء الغرب ونريد إستنهاض الهمم ليس إلا !! ونشكرك على توجيهك الجميل ياجميل ، ذكر باحث أمريكي أن تناول التمر بأعداد فردية يمد المعدة الخاوية بالسكريات والجلوكوز خلال عشر دقائق لأن في الصوم يهبط مستوي الجلوكوز والإنسولين في الدم ولابد من التعويض السريع بواسطة التمر وإذا لم يوجد يفضل شرب الماء لأنه يقتل الجراثيم بالمعدة وسبق العلم الحديث قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام صاحب الرسالة العصماء صلوات ربي وسلامه عليه عندما قال في حديث سلمان بن عامر الذي رواه الترمذي قال الحبيب المصطفى ( إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد تمراً فالماء فإنه طهور ) وأثبت الطب أن الرطب ( العجوة ) والتمر يحتوي على 75 % من السكريات وأن تناوله بأعداد زوجية يحول السكريات إلى بوتاسيوم مما يؤثر على وظائف الكلي ...تقبل الله منا ومنكم رمضان والقرآن .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 1  0  8.2K
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات